انطلقت بشندي معسكرات الكرامة ( 3) وسط تدافع كبير من الشباب والشابات ، حيث يقدر عدد المستنفرين فيها ثلاث آلاف مقاتل ،ووصل عدد المستنفرين في المعسكر رقم( ا) الذي نالت منطقة الشقالوة شمال شندي شرف البداية فيه أكثر من 180مستنفر من الشباب واكثر من 140مستنفرة من الشابات.وقال المدير التنفيذي لمحلية شندي خالد عبد الغفار الشيخ إن التدريب في معسكرات الكرامة( 3) سيكون تدريبا متقدما من البداية وبمهارات عالية من فنون القتال ليلحقوا بمستنفري الكرامة( 1)و الكرامة( 2) ولينالوا شرف المشاركة في معركة الكرامة وشرف المساهمة في الإنتصار ودحر العدوان.

وأكد عبد الغفار ان معسكرات إعداد الرجال والمقاتلين لن تتوقف ليكون الشباب في كامل الاستعداد لحراسة الوطن من كيد الأعداء.وبشر قائد ثاني الفرقة الثالثة مشاة اللواء عمر السر. المستنفرين والحضور بان الأيام المقبلة مليئة بالاخبار السارة وإن معسكرات الكرامة الثالثة انطلقت مع تباشير النصر الكبير للقوات المسلحة في دحر العدوان الذي هو الى زوال أصلا، لان الباطل مهما استقوى فلن يتنصر على الحق.واشاد رئيس المقاومة الشعبية بمحلية شندي اللواء طارق يوسف بتدافع الشباب نحو المعسكرات ، مبينا ان منطقة الشقالوة قدمت المزيد من المستنفرين في كل المعسكرات الكرامة.وأكد ان معسكرات الكرامة ستجد الاهتمام الكبير من ناحية التدريب الاولي والمتقدم والتسليح.وقال ممثل المقاومة الشعبية بمنطقة الشقالوة عبد الجبار محمد خير ان ابناء المنطقة شاركوا في معسكرات الكرامة وفي معارك الخرطوم وفي معركة تحرير الإذاعة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: معسکرات الکرامة

إقرأ أيضاً:

" طب المنصورة " تشارك بثلاثة أبحاث في مؤتمر عالمي للقسطرة المخية

حققت كلية طب المنصورة،إنجازًا جديدًا على الساحة العلمية، حيث شارك الدكتور وسام فتحي، أستاذ مساعد طب المخ والأعصاب والقسطرة المخية بالكلية، بثلاثة أبحاث علمية في المؤتمر السابع عشر للاتحاد الفيدرالي العالمي للقسطرة المخية وطب الأعصاب التدخلي والعلاجي والذى عُقد المؤتمر في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

الأبحاث المقبولة

فيما تُعد هذه المشاركة الأكبر من حيث عدد الأبحاث المقبولة من جامعة واحدة على مستوى العالم، مما يمثل إنجازًا هامًا لجامعة المنصورة ولمصر على حد سواء.

وتعتبر هذه الأبحاث التي قُبلت للعرض تعكس مستوى التميز العلمي الذي تتمتع به كلية طب المنصورة وتؤكد مكانتها المتقدمة في هذا المجال الطبي الدقيق.

 

كما يعتبر المؤتمر واحدًا من أهم وأكبر المؤتمرات المتخصصة في القسطرة المخية على مستوى العالم، ويحضره نخبة من العلماء والخبراء في طب الأعصاب التدخلي.

 

فيما يضم المؤتمر مشاركين من جميع أنحاء العالم ويُعد منصة علمية مرموقة تجمع بين الخبرات العالمية في هذا التخصص ويشهد الحدث تقديم أحدث الأبحاث والمستجدات في مجال القسطرة المخية وطرق العلاج التدخلي، ما يجعله محطة علمية لا غنى عنها للباحثين والمختصين.

 

كما تُعد مشاركة الدكتور وسام فتحي بثلاثة أبحاث  إنجازًا كبيرًا، ليس فقط لكونه من أكبر عدد من الأبحاث المقبولة من مؤسسة تعليمية واحدة، بل لأنها تضع جامعة المنصورة في مقدمة الجامعات الرائدة عالميًا في مجال القسطرة المخية وطب الأعصاب.

 

فيما يبرز هذا النجاح الدور الكبير الذي تلعبه مصر على الساحة العلمية والطبية الدولية ويعزز من سمعة الكوادر المصرية في المحافل العلمية العالمية.

الدكتور وسام فتحي يستعرض الأبحاث المقدمة في المؤتمر

 

يذكر بأن كلية الطب بجامعة المنصورة أحد الكليات العريقة على مستوى الجامعات المصرية ، حيث يوجد بها 36 من الأقسام سواء الإكلينيكية أو الأكاديمية وهي التشريح وعلم الأجنة، طب الأطفال، طب وجراحة العيون، الباثولوجيا الإكلينيكية، جراحة المخ والأعصاب، الأمراض الباطنة، الطفيليات الطبية، جراحة الأوعية الدموية، الباثولوجيا الإكلينيكية، الفارماكولوجيا الإكلينيكية، التوليد وأمراض النساء، جراحة المخ والأعصاب، الفسيولوجيا الطبية، جراحة العظام، الأشعة التشخيصية.

كما تضم الكلية أقسام الكيمياء الحيوية، أمراض القلب والأوعية الدموية، الأمراض المتوطنة، الميكروبيولوجيا والمناعة الطبية، الأنف والأذن والحنجرة، جراحة المسالك البولية، الأنسجة والخلايا، الأمراض الصدرية، الأمراض النفسية الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية، الطب الطبيعي والتأهيل والروماتيزم، جراحة الأورام، جراحة الأطفال، جراحة التجميل والحروق، الصحة العامة وطب المجتمع، طب الطوارئ، الجراحة العامة، علاج الأورام والطب النووي، التعليم الطبي، الأمراض الجلدية والتناسلية والذكورة، والتخدير والعناية المركزة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المبادرة الشاملة "انت الحياة" في البحيرة
  • انطلاق مؤتمر الحوار الوطني في بيروت تحت عنوان "دفاعًا عن لبنان"
  • «تقدم» تستنكر احتجاز نازحين من أبناء النوبة بشكل تعسفي في شندي
  • انطلاق أعمال لجنة الإشراف علي إجراءات الجمعية العمومية "للكشافة والمرشدات"
  • انطلاق أعمال لجنة الإشراف على إجراءات الجمعية العمومية للإتحاد العام للكشافة والمرشدات
  • انطلاق بطولة سترونج مان على شواطئ الغردقة
  • " طب المنصورة " تشارك بثلاثة أبحاث في مؤتمر عالمي للقسطرة المخية
  • المعابر: معبر الكرامة مغلق يوم غد الجمعة وبعد غد السبت
  • “قرص واحد بثلاثة أدوية”.. علاج ثوري لارتفاع ضغط الدم