قال فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي،  اليوم الأحد، إن روسيا ستعيد بناء كل ما دُمر في المناطق الجديدة والحدودية خطوة بخطوة، وستواصل تقديم المساعدة اللازمة للمنتجين الزراعيين المحليين كأولوية، وخلق الظروف لتحقيق الإمكانات الزراعية للأراضي التاريخية للبلاد.

زعيم كوريا الشمالية يحضر حفلًا مستقلًا سيارة أهداها له بوتين (صور) بوتين يصل إلى غرفة التجارة والصناعة في تركمانستان لحضور منتدى دولي

وبحسب " سبوتنيك"، قال بوتين في خطابه للمزارعين بمناسبة عطلتهم المهنية، "سنواصل تقديم المساعدة اللازمة لكم كأولوية، خطوة بخطوة، سنعيد بناء كل ما دُمر وتضرر بالتأكيد.

وبالطبع، سنخلق الظروف لتحقيق الإمكانات الزراعية الغنية لأراضينا التاريخية التي أعادت توحيدها مع روسيا".

وشكر بوتين بشكل خاص المزارعين في المناطق الجديدة والحدودية على عملهم، مشيرًا إلى أن شجاعتهم وتفانيهم في القضية يستحقون أعمق الاحترام.

وأضاف الرئيس الروسي، "اليوم، يزود المنتجون الزراعيون السوق المحلية بجميع أنواع الغذاء الرئيسية بشكل موثوق. وبسبب جودتها، فإن المنتجات المحلية مطلوبة بشدة في بلدنا والخارج. والدليل الواضح على ذلك هو مكانة روسيا كواحدة من قادة العالم في إمدادات الغذاء".

ولفت إلى أن هذه الإنجازات، التي تفتخر بها البلاد، كانت مساهمة هائلة من العديد من الأشخاص العاملين في الصناعة الزراعية، بما في ذلك موظفو الشركات الزراعية الكبيرة والمتوسطة الحجم والمزارع وموظفو صناعة الأغذية والتجهيز والمنظمات المتخصصة والعلمية والتعليمية.

ويتم الاحتفال بيوم عمال الصناعة الزراعية والتجهيزية في روسيا سنويًا في الأحد الثاني من شهر أكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين الرئيس الروسي روسيا المزارعين

إقرأ أيضاً:

بوتين وبزشكيان يشيدان بعلاقات صادقة وذات أولوية بين روسيا وإيران

عقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الإيراني مسعود بزشكيان مباحثات اليوم الجمعة في عشق آباد عاصمة تركمانستان، وأشاد الطرفان بعلاقات "إستراتجية" وتحظى بـ"الأولوية".

وقال مراسل الجزيرة إن مباحثات الرئيسين ركزت على الأوضاع في الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد بوتين أن روسيا وإيران تعملان بنشاط في الساحة الدولية، وأن تقييماتهما للأحداث الدولية متقاربة، واعتبر أن العلاقات مع إيران تشكل "أولوية" بالنسبة لموسكو و"تتطور بشكل ناجح جدا".

من جانبه، قال الرئيس الإيراني إن العلاقات الإيرانية الروسية إستراتيجية وصادقة.

والتقى الزعيمان على هامش قمة إقليمية تستضيفها تركمانستان، وسيلتقيان مجددا خلال زيارة الرئيس الإيراني إلى روسيا في وقت لاحق هذا الشهر لحضور قمة مجموعة "بريكس".

إسرائيل وقتل الأبرياء

من جانب آخر، دعا الرئيس الإيراني إسرائيل إلى أن "تتوقف عن قتل الأبرياء"، وأكد أن أفعالها في الشرق الأوسط تحظى بدعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال بزشكيان للتلفزيون الروسي الرسمي "أود أن أقول لإسرائيل: توقفي عن قتل الأبرياء، توقفي عن قصف المباني السكنية والأشخاص الذين لا يملكون شيئا على أي حال"، متهما إسرائيل بانتهاك كل أنواع الاتفاقيات الدولية.

وأضاف "إنها تفعل ذلك لأنها تعلم أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يقفان وراءها".

وجاءت تلك التصريحات في ظل حالة الترقب التي تخيم على المنطقة تحسبا لمزيد من التصعيد، مع ترقب هجوم إسرائيلي على إيران عقب ضربة صاروخية شنتها إيران في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

مقالات مشابهة

  • بوتين: روسيا ستعمل تدريجيًا على ترميم وإعادة بناء كل ما تم تدميره في المناطق الجديدة والحدودية
  • بوتين: سنعمل على ترميم كل ما تم تدميره في المناطق الجديدة والحدودية
  • وزيرة التنمية المحلية: حريصون على خروج المنتدى الحضري العالمي بشكل يليق بمصر
  • الكهرباء تعلن شمول المناطق الزراعية والعشوائية والتجارية بنصب العدادات الذكية
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تلتقي مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي
  • بوتين وبزشكيان يشيدان بعلاقات صادقة وذات أولوية بين روسيا وإيران
  • بوتين يدعو بيزشكيان خلال اجتماعهما لزيارة روسيا.. والأخير يقبل الدعوة
  • مجلس بغداد يكشف عن حراك لشمول المناطق الزراعية بعمليات الاكساء
  • بوتين: روسيا منفتحة على بحث موسع للنظام الدولي الجديد