قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن مصر لم تكن دولة غنية، ودولة الاحتلال في حرب الساس من أكتوبر كانت تمتلك طائرات حربية متطورة للغاية، وأسلحة نوعية لم تكن لدى مصر، ولكن الجيش المصري كان متفوقا في القوات البرية.

مصر أكتوبر: الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع النقل والمواصلات وثائق سرية تزعم محاولة حماس إقناع إيران بالانضمام إلى هجوم 7 أكتوبر 2023 محمود فوزي في ندوة التنسيقية بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر: تجسد قيمًا ودروسًا مستمرة

وأضاف "راغب"، خلال حواره المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن مفتاح نصر أكتوبر كان يتمثل في خطة الخداع الاستراتيجي، مشيرًا إلى أن خطة الحرب وضعت من خلال الفريق سعد الدين الشاذلي، والمشير أحمد إسماعيل، والرئيس أنور السادات فقط.

 

وأوضح أن خطة العبور أعدت من قبل المشير الجمسي الذي تولى المسؤولية خلف اللواء احمد إسماعيل، مشيرًا إلى أن "الشاذلي" تحدث كثيرًا عن إنجازاته في السادس من أكتوبر، ولم يتحدث عن جهود الكثير من القادة العسكريين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكتوبر العميد سمير راغب أنور السادات الجيش المصري الجيش الاحتلال حماس الخداع الاستراتيجي خطة الخداع الاستراتيجي

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: أمريكا هددت بضرب مصر بالقنبلة النووية في هذه الحالة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر هدد بضرب القاهرة بالقنبلة النووية، حال ضرب الجيش المصري الثغرة في السادس من أكتوبر، مضيفًا أن انتصار السادس من أكتوبر أدى إلى نوع من التوازن في المنطقة من حيث القوة العسكرية.

وأضاف "راغب"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن مصر قامت بمعجزة في حرب السادس من أكتوبر في تدمير خط بارليف المحصن بصورة ضخمة للغاية، مشيرًا إلى أن هذا الخط كان يحتوي على الكثير من المواقع والخنادق الدفاعية، ولم يكن مجرد ساتر.

وأوضح أن المشاة بعد عبورهم خط بارليف قاموا بالقتال ضد المدرعات الإسرائيلية، خاصة وأن المدرعات المصرية لم تستطع المرور إلى الضفة الأخرى إلا بعد إعداد الكباري، وهذا أخذ بعض الوقت.

مقالات مشابهة

  • خبير: أمريكا هددت بضرب مصر بالقنبلة النووية في هذه الحالة
  • خبير عسكري يكشف توقيت الرد الإسرائيلي على طهران
  • خبير عسكري: أمريكا هددت بضرب مصر بالقنبلة النووية في هذه الحالة
  • خبير عسكري: خطة الخداع الاستراتيجي كانت مفتاح نصر أكتوبر
  • خبير عسكري: السادس من أكتوبر كانت حرب تحريك من أجل التحرير
  • الخداع الاستراتيجي في حرب أكتوبر.. ندوة لحزب حماة وطن بالإسكندرية
  • كاتب صحفي: السادات نفذ الخداع الاستراتيجي قبل حرب أكتوبر بعيدا عن الشعارات
  • أسامة السعيد: السادات كان عبقريا في الخداع الاستراتيجي.. أقنع العدو أنه لن يحارب
  • أسامة السعيد: السادات كان عبقريًا في الخداع الاستراتيجي.. وأقنع العدو أنه لن يحارب