عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية 3 متهمين بإحداث عاهة مستديمة لآخر في السلام بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، ومصادرة السلاح المضبوط «شومة» وإلزامهم المصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح عبد الرحمن وعضوية المستشارين محمود منصور عارف وأسامة أحمد السمان وأمانة سر عصام ترك.

خلافات بين المتهمين والمجني عليه

وجاء في أوراق القضية قيام المتهمين في دائرة قسم شرطة السلام بمحافظة القاهرة بضرب المجني عليه باستخدام سلاح ما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص «شومة» بسبب خلافات الجيرة فيما بينهم،  ما تسبب في بتر جزء من كف يديه وذلك حسب التقرير الطبي.

حدوث عاهة مستديمة

وأضافت أوراق القضية أن المتهمين تربصوا للمجني عليه وتعدوا عليه بالضرب محدثين إصابته التي نتج عنها حدوث عاهة مستديمة وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابعت أوراق القضية قيام المتهمين بحيازة وإحراز سلاح ما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص «شومة» وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السلام خلافات خلافات الجيرة القاهرة محكمة الجنايات النيابة العامة أخبار الحوادث اليوم

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نظر محاكمة عامل قتل شقيقه بالصف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستكمل اليوم الثلاثاء، محكمة جنايات جنوب الجيزة، محاكمة عامل وربة منزل لاتهامهما بإنهاء حياة شقيق الأول بسبب نشوب علاقة عاطفية بينه وبين زوجة المجني عليه أنهى على أثرها المتهم حياة شقيقه بالصف.

وجاء بأوراق القضية التي حملت رقم (1771-2024/ جنايات الصف)، أن النيابة العامة أحالت المتهمين (أحمد. ص) و(بشاير. ع)، لمحكمة الجنايات، لمعاقبة المتهمين بعد أن وجهت إليهم تهمة القتل، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 1771 لسنة 2024 جنايات الصف.
وبينت تحقيقات النيابة، أن المتهمين قتلا المجنى عليه (كامل صلاح راشد حسن) شقيق الأول وزوج الثانية عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتا النية وعقد العزم المصمم على قتله.

وأوضح أمر الإحالة أن المتهمين، أعدوا لذلك الغرض سم دسته له المتهمة الثانية، وما أن خارت قواه وظهرت عليه علامات الإعياء استتبعا ذلك بتطويق عنقه بقطعة قماش قاما بجذب طرفيها بكامل قواهما قاصدين من ذلك قتله، فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق شخصين للمفتي في قتل عامل بالقاهرة
  • إحالة أوراق صاحب شركة وتاجر دواجن بالسلام للمفتي
  • اليوم.. نظر محاكمة عامل قتل شقيقه بالصف
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة هاتف من شاب بالجيزة
  • المشدد 5 سنوات وعامين لعاملين لإحداث عاهة مستديمة لشخص
  • المشدد 5 سنوات لاستورجى وعامين لصاحب كشك لحيازة سلاح ناري وإحداث عاهة لشخص بقليوب
  • المشدد 15 عامًا لشقيقين لاتهامهما بقتل شخص بقليوب
  • المشدد 7 سنوات لمتهم أطلق النار على عامل لسرقته
  • حيثيات السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بقتل سائق وسرقته في التبين
  • المشدد 7 سنوات لمتهم شرع في قتل عامل وسرقته بالقاهرة