تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، في الاجتماع المشترك بين وزارة التنمية المحلية، والهيئة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

جاء ذلك بحضور سكرتيري عموم المحافظات ومديري عموم إدارات التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظات، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى للمخططات الاستراتيجية والتفصيلية للمدن والقرى، وكذا موقف إعداد الحيز العمراني للعزب والكفور والنجوع بمحافظات الشرقية، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، قنا، سوهاج.

استعرض السكرتير العام المساعد خلال الاجتماع موقف محافظة قنا حيث تم الانتهاء من المخططات الاستراتيجية لعدد 150 قرية، فضلا عن الانتهاء من 94 مخططا تفصيليا للقرى، ومتبقي عدد 56 قرية جاري تحديث المخططات الاستراتيجية لها بالتعاون مع الهيئة، على أن يتم إدراجها ضمن ميزانية الخطة الاستثمارية للمحافظة للعام المالي 2024-2025.

وأشار السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، إلى أنه جاري حاليا الإنتهاء من تحديث المخططات الاستراتيجية لمدينة قنا، مؤكدا أن محافظة قنا من أوائل المحافظات التي أنهت نموذج الحصر والاستدلال للكتل العمرانية مما ساهم في تسهيل الأحواز المتبقية لدى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

IMG-20241012-WA0014 IMG-20241012-WA0012 IMG-20241012-WA0013

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط والتنمية الخطة الإستثمارية للمحافظة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة السكرتير العام المساعد محافظة قنا مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة المخططات الاستراتیجیة

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد قافلة صندوق "تحيا مصر" لعلاج أمراض العيون بالمجان

تفقد اللواء سامي علام، السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف، سير العمل في القافلة الطبية والتي ينظمها صندوق "تحيا مصر" بقرية دشاشة، مركز سمسطا، وبالتعاون مع مؤسسة ميرفت سلطان، ضمن الجهود الوطنية المبذولة للوصول إلى مصر خالية من الإعاقة البصرية، وتهدف إلى تقديم الخدمات الطبية المجانية لفحص مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين.

استهدفت القافلة التي يتم تنفيذها على مدار يومين، تقديم الكشف الطبي الشامل لجميع المواطنين، وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي، خاصة عمليات المياه البيضاء، ويتم تحويل الحالات الحرجة إلى المستشفيات المختصة لإجراء العمليات، مما يضمن تقديم رعاية طبية شاملة، ويقلل من معاناة المواطنين الذين قد يجدوا صعوبة في الحصول على هذه الخدمات، بالإضافة إلى تسليم النظارات الطبية والأدوية اللازمة بشكل مجاني للمواطنين، مما يعكس حرص صندوق "تحيا مصر" على تقديم الدعم الطبي الفوري والشامل.

حيث اطمأن السكرتير العام المساعد على توفير جميع الخدمات الطبية اللازمة، مشددًا على أهمية وصول هذه الخدمات إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين.

كما وجه الجهات المعنية بتقديم كل التسهيلات لضمان نجاح الحملة وتحقيق أهدافها الإنسانية، موضحًا أن هذه القافلة تأتي ضمن إطار مبادرة أوسع تهدف إلى مكافحة مسببات الإعاقة البصرية على مستوى الجمهورية، حيث تسعى للوصول إلى القرى والمناطق الريفية التي تعاني من نقص الخدمات الطبية من خلال هذه المبادرة.

مقالات مشابهة

  • قنا| إتمام المخططات الاستراتيجية لـ 150 قرية
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد الموقف التنفيذي لجاهزية مخرات السيول
  • سكرتير بني سويف يتفقد جاهزية مخرات السيول استعدادًا لموسم الشتاء
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد قافلة صندوق "تحيا مصر" لعلاج أمراض العيون بالمجان
  • نائبا عن محافظ الفيوم.. السكرتير العام المساعد يشهد احتفال "صناع الخير" بتكريم أوائل الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة
  • السكرتير العام المساعد لبني سويف يتفقد الأعمال الإنشائية بمشروع كوبري الشاملة
  • سكرتير عام مساعد البحر الاحمر يتابع المخططات الاستراتيجية بالمحافظات الجنوبية
  • سكرتير عام مساعد بني سويف يتفقد الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع كوبري الشاملة
  • سكرتير عام مساعد الفيوم يشهد احتفال "صناع الخير" بتكريم أوائل الإعدادية والثانوية