أفادت قيادة الدرك الوطني في منشور لها عبر صفحتها طريقي على الفيسبوك حول تشغيل الوسائل السمعية أوالبصرية في حافلات نقل المسافرين .

وأوضحت ذات المصالح في منشورها أن القانون يفرض على سواق النقل العمومي للأشخاص عدم تشغيل الوسائل السمعية أوالبصرية إلا بعد طلب الإذن من الركاب.

وفي حال مخالفة ذلك، يكون السائق تحت طائلة المادتين 62 و63 من القانون رقم13/01 المعدل والمتمم، بغرامة جزافية تتراوح مابين 4000 دج الى8000 دج مع إمكانية الوضع في المحشر لمدة تصل الى 45 يوما تحت نفقة المخالف.

ووأضاف المنشور أنه يجب على السائق الحصول على إذن وموافقة جميع الركاب دون إستثناء حتى يتمكن من تشغيل المذياع او التلفاز وما شابه ذلك.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

رئيس ملوى يقود حملة مفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اليوم، وكيل الوزارة تاج جلال ابوسداح، رئيس مركز ومدينة ملوى، وبرفقته نائب رئيس المدينة، بعمل حملة رقابية على الاسواق والمحلات التجارية ومحلات بيع اللحوم بأنواعها، وذلك للوقوف على مدى الالتزام بالمواصفات الفنية والصحية وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

واسفرت الحملة عن تحرير 35 مخالفة تموينية على الاسواق تنوعت مابين «عدم اعلان عن اسعار ـ عدم وجود شهادة صحية».

 

وذلك بالتعاون مع مدير تموين المدينة والطب البيطرى والصحة ومباحث التموين، يأتى هذا فى اطار ضبط الأسعار، ومكافحة الجرائم التموينية بشتي صورها، والوقوف على مدى الالتزام بالاسعار وعدم مخالفة القانون ، مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين تحقيقا للصالح العام للمواطنين.

 

ووجه تــاج ابو سداح ، باستمرار تنظيم الحملات التفتيشية المفاجأة، على المحلات والأسواق ومحلات بيع اللحوم المجمدة للوقوف على مدى التزام البقالين بالاسعار المقررة، وعدم مخالفة القانون، مشدداً على إلزام الجميع بإتباع النظام والقانون واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لما يحققه من مردود إيجابي يستشعره المواطن خاصة في مجال التموين.

مقالات مشابهة

  • رئيس ملوى يقود حملة مفاجئة على الأسواق والمحلات التجارية
  • حملات مرورية مكثفة في كافة أرجاء الجمهورية
  • الوكالة الوطنية للتشغيل زيادة منحة المرأة الماكثة في البيت 8000 دينار جزائري حقيقة أم شائعة؟
  • تأييد حكم حبس سائق بشركة نقل ذكي سنة في اتهامه بالتحرش بالفنانة هلا السعيد
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 31042 مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 31042 مخالفة مرورية متنوعة خلال يوم
  • حملة مرورية مكبرة تضبط 11 ألف مخالفة تجاوز سرعة مقررة
  • ضبط مواد مخدرة وأسلحة بحوزة عاطلين وتحرير 1980مخالفة مرورية بكفر الشيخ
  • ضبط 31 ألف مخالفة مروریة على الطرق خلال 24 ساعة