أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة عن عدم وصول أي مساعدات إنسانية إلى شمال قطاع غزة منذ الأول من الشهر.

وقال البرنامج يوم السبت إن "تصاعد العنف في شمال غزة له تأثير كارثي على الأمن الغذائي حيث لم تدخل أي مساعدات غذائية إلى الشمال منذ الأول من أكتوبر".

وأضاف أن "من غير الواضح إلى متى ستستمر الإمدادات الغذائية المتبقية لبرنامج الغذاء العالمي في الشمال، والتي سبق أن تم توزيعها على الملاجئ والمرافق الصحية".

وفي السياق ذاته، أكد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة أن 200 ألف مواطن بمنطقة جباليا يواجهون خطر الموت إما نتيجة القصف الإسرائيلي أو الجوع والعطش، في ظل الحصار البري المستمر لليوم السابع على التوالي.

استشهاد 10 في غارات إسرائيلية على مخيمي جباليا والمغازي شمال ووسط غزة إعلام غزة: الجيش الإسرائيلي يمنع طواقم الإسعاف من انتشال جثامين الشهداء شمال القطاع

وطالب المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني المؤسسات الدولية "بالقيام بواجبها الإنساني لحماية المواطنين في جباليا شمالي قطاع غزة".

ولليوم السابع على التوالي يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا على شمال قطاع غزة، يتركز على منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

وفي 6 أكتوبر الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية برية في جباليا بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ مايو الماضي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن عملياته في غزة ولبنان خلال نهاية الأسبوع، زاعما أنه قضى على عشرات المقاتلين وهاجم 280 هدفا.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: “إن قواته نفذت خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة عمليات مكثفة ضد بنى تحتية للمقاتلين في جنوب لبنان، واستهدفت عناصر “حزب الله””، وزعم أن “القوات تمكنت من القضاء على 50 مسلحا عبر اشتباكات مباشرة وغارات جوية”، و”تدمير أكثر من 200 هدف” باستخدام المدفعية والطائرات”.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “في أثناء العمليات، اكتشفت القوات فتحات أنفاق تحت الأرض، وعشرات المواقع التي كانت تُخزن فيها أسلحة، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ، قذائف هاون، وصواريخ مضادة للدبابات كانت موجهة نحو البلدات الشمالية والقوات في المنطقة”، مشيرا إلى أنه تم العثور على “معدات قتالية وأسلحة وذخيرة تعود لعناصر حزب الله” .

وفي قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه فصل شمال قطاع غزة عن مدينة غزة من خلال سيطرة الآليات وغطاء الطائرات المسيّرة،

ونقلت وسائل الاعلام أن الجيش “يضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، ونسف عشرات المنازل في مخيم جباليا بالروبوتات المتفجرة”.

وأكدت المصادر أن “العملية الإسرائيلية مستمرة لليوم الثامن في شمال قطاع غزة”، مضيفة أنه “يعزل عشرات الآلاف من العائلات الباقية في مناطق جباليا وشمالي القطاع”.

وتحدثت المصادر عن “عدد كبير من الجثث لم تنتشل من مناطق شمال القطاع بسبب استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف”.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تلتقي مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي
  • انقطاع المساعدات عن شمال غزة واحتراق المخبز الوحيد في جباليا
  • “الأغذية العالمي”: انقطاع خطوط مساعدات الغذاء إلى شمال القطاع منذ مطلع الشهر الجاري
  • برنامج الأغذية العالمي: انقطاع خطوط المساعدات الغذائية إلى شمال غزة
  • شبح المجاعة.. الغذاء العالمي: لم يدخل أي طعام إلى شمال غزة منذ بداية أكتوبر
  • "الأغذية العالمي": لم نعد قادرين على توزيع الغذاء بمحافظة شمال غزة
  • الأغذية العالمي: لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في شمال غزة
  • الأغذية العالمي: لم نعد قادرين على توزيع الغذاء بشمال غزة