تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال البيت الأبيض، السبت، إن إعلان الرئيس جو بايدن رسميًا عن وجود "كارثة كبرى" في ولاية فلوريدا وأوامره بتقديم مساعدات فيدرالية لتكملة جهود الإنعاش الحكومية والقبلية والمحلية في المناطق المتضررة من إعصار ميلتون بدءًا من 5 أكتوبر 2024، سيجعل التمويل الفيدرالي متاحًا للأفراد المتضررين في مقاطعات متعددة بالولاية.

 

وأوضح البيت الأبيض أن هذه المساعدات يمكن أن تشمل منحًا للإسكان المؤقت وإصلاحات المنازل، وقروضًا منخفضة التكلفة لتغطية خسائر الممتلكات غير المؤمن عليها، وبرامج أخرى لمساعدة الأفراد وأصحاب الأعمال على التعافي من آثار الكارثة، مشيرًا إلى أن "التمويل الفيدرالي يتوفر أيضًا لحكومات الولايات القبلية والحكومات المحلية المؤهلة وبعض المنظمات الخاصة غير الربحية على أساس تقاسم التكاليف لأعمال الطوارئ لمدة 90 يومًا خلال الـ 120 يومًا الأولى من بداية فترة الحادث".

وأشار إلى أن هذه الإجراءات "تسمح بالمساعدة في إزالة الحطام واتخاذ تدابير الحماية في حالات الطوارئ، بما في ذلك المساعدة الفيدرالية المباشرة، في إطار برنامج المساعدة العامة بنسبة 100 بالمائة من الإجمالي التكاليف المؤهلة، كما يتوفر التمويل الفيدرالي على أساس تقاسم التكاليف لتدابير تخفيف المخاطر على مستوى الولاية".

يُشار إلى أنه حتى الآن، ووفقًا للتقارير الأولية الصادرة عن السلطات المحلية في فلوريدا، فقد بلغ عدد ضحايا الإعصار حتى الآن 55 قتيلًا، مع احتمالية زيادة هذا الرقم مع استمرار عمليات الإنقاذ.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البيت الأبيض إعلان جو بايدن الرئيس الأمريكي كارثة فلوريدا التمويل الفيدرالي المتضررين إعصار ميلتون التمویل الفیدرالی

إقرأ أيضاً:

إعلان حصيلة أولية لضحايا الإعصار في فلوريدا

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت السلطات المحلية، اليوم الخميس (10 تشرين الأول 2024)، عن 4 قتلى في الساحل الشرقي لفلوريدا جراء الإعصار ميلتون الذي اجتاح سواحل الولاية في جنوب الولايات المتحدة ليل الأربعاء، ويبقى "خطرا للغاية"، رغم تراجع قوته.

وقال المركز الوطني للأعاصير في نشرة أصدرها في الساعة 20,30 (00,30 ت غ الخميس) إنّ ميلتون وصل إلى اليابسة بقوة إعصار "خطر للغاية" من الفئة الثالثة على سلّم من خمس فئات تصاعدية.

وبدأ الإعصار  باجتياح سواحل ولاية فلوريدا في جنوب الولايات المتحدة ليل الأربعاء، مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة وفيضانات فجائية، لتبدأ بذلك ليلة طويلة وبالغت القسوة على سكّان منطقة ضربها قبل أسبوعين فقط إعصار مدمر آخر.

ووصل الإعصار ميلتون بعد أسبوعين فقط من الإعصار المدمّر هيلين الذي ضرب فلوريدا وولايات أخرى في جنوب شرق البلاد وخلف دمارا جسيما وخسائر بشرية فادحة.

ويضرب الإعصار ميلتون، الخميس،  فلوريدا ويبقى "خطرا للغاية" بحسب السلطات رغم تراجع قوته، حارما أكثر من 2,5 مليون منزل من التيار الكهربائي ومتسببا بفيضانات.

وبلغ ميلتون اليابسة على ساحل فلوريدا الغربي "قرب سييستا كي في منطقة ساراسوتا" على ما أفاد المركز الأمريكي للأعاصير في نشرته عند الساعة 20,30  بالتوقيت المحلي (الساعة 00,30 ت غ من الخميس).

وسجّلت مساء رياح بلغت سرعتها 165 كيلومترا في الساعة، على ما أوضح المصدر نفسه مع تحذير من السلطات من خطر حصول فيضانات.

وحرم ما لا يقل عن 2,5 مليون منزل من التيار الكهربائي على ما ذكر الموقع المتخصص "باور اوتيتدج".

وتراجع تصنيف ميلتون، صباح الخميس، إلى الفئة الأولى على سلم من خمس فئات، إلا أن المركز الأمريكي للأعاصير لا يزال يعتبره "قويا". وكان  الرئيس الأمريكي جو بايدن حذر مساء الأربعاء من أنه يُنتظر أن يكون ميلتون "من أكثر الأعاصير تدميرا منذ قرن في فلوريدا".

المصدر: الحرة

مقالات مشابهة

  • قلق في البيت الأبيض إزاء العلاقة بين ترامب وبوتين.. ما السبب؟
  • أكسيوس: الخطط الإسرائيلية بشأن الرد المحتمل على إيران لا تزال أكثر عدوانية عن ما يرغب فيه البيت الأبيض
  • مكالمات الحرب بين بوتين وترامب تثير مخاوف جدية في البيت الأبيض
  • إعلان حصيلة أولية لضحايا الإعصار في فلوريدا
  • البيت الأبيض ينشر على Reddit
  • البيت الأبيض يكشف فحوى اتصال بايدن ونتنياهو حول لبنان وهجوم إيران
  • البيت الأبيض: بايدن يؤكد على ضرورة التوصل لتسوية دبلوماسية في لبنان
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن تسمح بتكرار سيناريو غزة في لبنان
  • بايدن يحذر سكان فلوريدا من كارثة بسبب إعصار ميلتون