بوابة الوفد:
2024-10-13@00:18:10 GMT

جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا غرب جنين

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين على حاجز عسكري،  وفقا لما أوردته وكالة "وفا". 

تظاهرة حاشدة في بريمن الألمانية تنديدًا بالحرب على قطاع غزة  جيش الاحتلال: إصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك جنوبي غزة ولبنان

 ذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور لـ"وفا" أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف محمود يوسف عبيدية (18 عاما) أثناء مروره على حاجز عسكري قرب مدينة رام الله.

وقد استشهد 11 مواطنا وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ الفجر إلى 37.

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"،  ذكرت مصادر طبية باستشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، وباستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم جباليا شمال القطاع، مضيفة أن العدد مرشح للزيادة في ظل وجود مصابين في حالات حرجة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، مشيرةً إلى أن الاحتلال يعمل على فصل المدينة عن مناطق الشمال في عدوانه البري المتواصل منذ ثمانية أيام.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نسفت عشرات المنازل في مخيم جباليا باستخدام "روبوتات" متفجرة، مخلفةً العشرات من الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,175 مواطنا، وإصابة 98,336آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي جنين السيلة الحارثية الاحتلال 11 مواطنا قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية في مخيم جباليا ومناطق التوغل شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، قامت بنسف عددا من المباني السكنية في مخيم جباليا، ومناطق التوغل شمال قطاع غزة. 

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن هناك نحو 25 شهيدا، جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي على حي التفاح في مدينة غزة، وبلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأضاف مراسل "وفا"، أن القصف طال 4 منازل جميعها مأهولة بالسكان، وأن من بين الشهداء أطفال ونساء وكبار في السن، وأن هناك أكثر من 30 مصابا، و14 مفقودا ما زالوا تحت الأنقاض.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، مستخدمين جميع آلات الحرب البرية والجوية والبحرية، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العدوان إلى 42،150 شهيدا، وإصابة أكثر من 98،117 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • 11 شهيدًا في غارات للاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا
  • استشهاد ١١ فلسطينيا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا
  • استشهاد 6 فلسطينيين بينهم امرأة في قصف إسرائيلي بقطاع غزة
  • صحة غزة: استشهاد 42175 فلسطينيا وإصابة 98336 آخرين جراء عدوان الإحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر العام الماضي
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تنسف مباني سكنية في مخيم جباليا ومناطق التوغل شمال قطاع غزة
  • حصار ومجاعة.. شهادات لـعربي21 من داخل مخيم جباليا
  • فلسطين.. الجيش الإسرائيلي ينسف عدة منازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل 22 فلسطينياً من الضفة الغربية بينهم طفلان وصحفي
  • 3 شهداء فجر الخميس في قصف استهدف مخيم جباليا