الثورة نت:
2024-10-13@00:18:47 GMT

الحديدة.. مناقشة مستوى أداء المكاتب الخدمية

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

الحديدة.. مناقشة مستوى أداء المكاتب الخدمية

 

الثورة /يحيى كرد / احمد كنفاني

عقد اجتماع في محافظة الحديدة أمس برئاسة وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، لمناقشة مستوى أداء المكاتب والمؤسسات الخدمية والتنموية في المحافظة والتحديات التي تواجهها في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد نتيجة العدوان الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة محمد حليصي، محمد النهاري، وعلي الكباري، و مدراء عموم المكاتب والمؤسسات المعنية، الخدمات المقدمة من قبل هذه المؤسسات للمواطنين في المحافظة والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية.

كما تم التطرق إلى الجهود المبذولة لضمان وصول الخدمات إلى كافة المديريات، بما في ذلك المناطق المحرومة.
وناقش المجتمعون التحديات التي تواجه المؤسسات الخدمية والتنموية في ظل العدوان المستمر، والسبل الممكنة لمعالجة هذه التحديات بما يساهم في تحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمجتمع في المحافظة.
وخلال الاجتماع، شدد وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، على أهمية تعزيز مستوى أداء المكاتب الخدمية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، خصوصًا في مجالات المياه، الكهرباء، الصحة، والتعليم، بهدف التخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار.
وأشار إلى ضرورة تقديم التقارير والخطط بالمشاريع التي تم تنفيذها أو التي يجري تنفيذها، بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية ومدى قدرتها على تلبية احتياجات المواطنين.
وأكد البشري على أهمية تحديد المشكلات التي تواجه المؤسسات الخدمية وتقديم الحلول المقترحة لمعالجتها، ورفع بها إلى قيادة السلطة المحلية للعمل على حلها وفقًا للإمكانات المتاحة أو الرفع بها للجهات العليا.
فيما أشارا وكيلا المحافظة لشؤون الخدمات والمالية محمد حليصي. ومحمد النهاري إلى أهمية متابعة وتفعيل فروع المكاتب والمؤسسات الخدمية في المديريات الريفية لضمان توفير الخدمات الأساسية مثل الكهرباء، المياه، الصحة، والطرقات للمواطنين، مع التركيز على تأهيل الكوادر الإدارية لضمان تنفيذ المهام بكفاءة واحترافية.
وناقش وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري أمس، مع مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي لدى اليمن عاصف بوتو، أسباب تقليص المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج للأسر النازحة والأشد فقرا بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع، بحضور وكلاء المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري ولشؤون الخدمات محمد حليصي ولشؤون مربع المدينة علي الكباري، ومدير فرع المجلس لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر الرازحي، مستجدات برنامج الأغذية العالمي فيما يتعلق بمشروع المساعدات الغذائية.
وفي اللقاء أكد الوكيل البشري، ضرورة مراعاة الظروف الخاصة لمحافظة الحديدة، التي تعرضت مؤخرا لكارثة سيول وعدوان استهدف منشآت الوقود والطاقة الكهربائية.. مطالباً البرنامج بتكثيف المساعدات بدلاً من تقليصها، نظراً لتزايد أعداد المتضررين من السيول والنازحين.
واكد حرص السلطة المحلية على تقديم كافة الدعم والتسهيلات للبرنامج بما يسهم في تلبية الاحتياج الإنساني للمواطنين الذين يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة بسبب تجدد العدوان الصهيوامريكي.. معبرا عن الأمل في إعادة نظر البرنامج بشأن المستهدفين الذين تم تقليص أعدادهم من 165 ألفاً إلى 16 ألف حالة.
فيما رحب الوكيل النهاري، بزيارة مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للمحافظة.
وشدد على أهمية سد الفجوة بين العمل الإنساني والعمل التنموي وذلك من خلال القيام بتنفيذ مشاريع إنسانية مستدامة.
من جانبه أوضح مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي لدى اليمن، أن قلة التمويل من المانحين قد تؤدي إلى تقليص عدد المستفيدين، مع التركيز على الأسر الأكثر حاجة واستثناء الأسر التي تمتلك الموارد الكافية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، خاصة تلك التي لم تحدث بياناتها أو انتقلت إلى مشاريع الصمود وسبل العيش.. مثمناً تعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والجهود التي تقوم بها لتسهيل عمل البرنامج.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تؤكد حرصها على سلامة الناس وتقييم أداء المستشفيات

الثورة نت/..

أكدت وزارة الصحة العامة والبيئة، حرصها على سلامة الناس من خلال رسم سياسات صحية وتقديم خدمات وقائية وعلاجية وتوفير رعاية صحية والإشراف على أداء المؤسسات الخاصة.

وأشارت الوزارة في بيان توضيحي، إلى أنه في الفترة الأخيرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من بعض الناشطين موجهة ضد الأطباء والمنظومة الصحية في البلاد، وكان من الواضح أن محتواها غير دقيق ولا يمثل إلا “وجهة نظر” دون مراعاة تقصي الحقائق والتأكد من الوقائع.

وأكد البيان حرص الوزارة الدائم على تقييم الأداء والنزول الميداني عبر لجان متخصصة لتقييم المستشفيات في مختلف محافظات الجمهورية وفق المعايير الوطنية القياسية وضمن الإطار العام لسياسة الحد من الأخطاء الطبية ووفق التشريعات المتعلقة بمزاولة المهنة والمسؤولية الطبية وحماية حقوق المرضى وصون كرامة الممارس الطبي وتطوير المهنة.

وأوضح البيان، أن الوزارة وطوال قرابة ١٠ سنوات من العدوان وبشراكة فعالة مع الكادر الصحي والطبي الوطني، عملت بكل جهد لتقديم الخدمات الطبية في ظل ظروف حصار خانق واستطاعت التعامل مع حالات الجرحى والمصابين والتي هي بالآلاف وبأقل القليل من الإمكانيات المتاحة والتغلب على الكثير من الصعوبات الناتجة عن العدوان الغاشم والحصار.

وشددت الوزارة على تحييد العمل الصحي والطبي عن أي خلافات أو وجهات نظر والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل الصحي والمسؤولية الطبية والمساءلة الطبية، مؤكدة التزامها بالاستمرار في تقديم الخدمات الصحية والطبية وحماية الكوادر الطبية والصحية من التشهير أو أي إجراء من شأنه هز ثقة المجتمع بكوادر القطاع الصحي.

وأهابت بالجميع تحري المصداقية والتأكد من صحة المعلومات قبل النشر واتباع الإجراءات القانونية التي كفلها الدستور والقانون في حالة وجود أي شكاوى، مشيرة إلى أنها تحتفظ بحقها القانوني في مقاضاة كل من يسعى إلى التشهير أو التضليل أو تقديم ادعاءات كاذبة.

مقالات مشابهة

  • مناقشة السبل الكفيلة بتحسين الأداء الأمني بمحافظة تعز
  • قيادة السلطة المحلية بالحديدة تلتقي مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي
  • مناقشة مستوى أداء المكاتب والمؤسسات الخدمية بالحديدة
  • كوكشا يُعلم متسابقي «كاستنج» كيفية أداء مشاهد الأكشن في الأعمال الفني
  • الصرامي: أداء المنتخب السعودي مُرضي ويجب التركيز على مواجهة البحرين .. فيديو
  • تدريب 41 من العاملين بالتأمين الصحي ببني سويف على الأسس العلمية لإدارة المكاتب
  • وزارة الصحة تؤكد حرصها على سلامة الناس وتقييم أداء المستشفيات
  • خلال زيارة مستشفى العبور.. محافظ كفر الشيخ: الصحة في مقدمة أولوياتى| صور
  • محافظ المنوفية: إجراءات عاجلة لإنشاء مجمع خدمات أمنية تيسيراً على المواطنين