كتب- أحمد عبدالمنعم:
هنأت لميس الحديدي، الإعلامي عماد أديب على برنامجه الجديد على سكاي نيوز عربية.

وكتبت لميس: "أستاذ عماد ليس فقط عمدة عائلة أديب لكنه أيضًا أستاذنا في المهنة.. فهو أول من قدم برنامج حواري يومي على الهوا لمدة عشرة سنوات على قناة أوربت حاور فيها الكبار من السياسيين والنجوم وصناع الأحداث من هنا بدأت صناعة التوك شو المصري".

وأضافت: "وأول من أطلق جريدة اقتصادية خاصة في مصر والعالم العربي العالم اليوم وصاحب واحدة من أكبر شركات الإنتاج السينمائي وقتها جود نيوز".

وتابعت: "عماد أديب تاريخ صحفي مهم ليس في مصر فقط ولكن في العالم العربي".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي لميس الحديدي عماد أديب سكاي نيوز عربية

إقرأ أيضاً:

بوتين: روسيا منفتحة على بحث موسع للنظام الدولي الجديد

أعرب الرئيس فلاديمير بوتين عن انفتاح روسيا على بحث عالمي موسع مع البلدان الشريكة والمنظمات الدولية لأطر النظام الدولي الجديد، "المتمخّض عن تحول لا رجعة فيه".

وقال في كلمته خلال منتدى "العلاقة بين الأزمنة والحضارات" المنعقد في عشق آباد عاصمة تركمانستان: "روسيا متمسكة ببحث دولي موسع لمعايير التعاون في العالم المتبلور متعدد الأقطاب، ومنفتحة على مناقشة قضايا بناء نظام عالمي جديد مع جميع الأصدقاء والشركاء ومن يشاطروننا التفكير، في إطار رابطة الدول المستقلة، والاتحاد الاقتصادي الأوراسي وغيرهما من محافل دولية".

وأضاف بوتين أنه بهذه الروح تستعد روسيا لاستضافة قمة "بريكس" المزمعة في قازان من الـ22 وحتى الـ24 من أكتوبر الجاري.

وكرّس بوتين حيزا واسعا من كلمته لشخص المفكر والشاعر التركماني مخدوم قلي فراغي، وقال فيه: "إنسان عظيم بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ومؤسس للشعر والأدب التركماني".

وأضاف: أعماله تتوسط التراث العالمي للأدب، ورسائل المقاتلين التركمان خلال الحرب العالمية الثانية كانت مفعمة بأبيات من شعره، وبينها: "جميع قبائلنا من جميع الأركان تسير تحت ظل رايات الحق".

وأضاف بوتين أن مغتيمغولي فراغي دعا بإبداعاته الأدبية إلى النقاء والعدالة والمساواة في العلاقات بين البشر والأمم وإرساء المثل العليا للصداقة وحسن الجوار تاركا هذه الأفكار إلى الأجيال اللاحقة.

وشدد بوتين على أن كل هذا لا يزال قريبا ومفهوما للعقلاء في يومنا هذا ويحمل أهمية خاصة ومطلوب في الوضع الراهن الصعب، حيث يواجه العالم تهديدات غير مسبوقة تولدها الصدوع الحضارية والصراعات العرقية والدينة، فيما تدخل العلاقات الدولية عصر التغيير الجذري، ويتشكل نظام عالمي جديد يعكس تنوع العالم".

وأكد أن هذا التحول لا رجعة فيه، حيث تبرز مراكز نمو اقتصادي ونفوذ مالي وسياسي جديدة في الجنوب العالمي، تسعى إلى الحفاظ على السيادة والهوية الاجتماعية والثقافية وتعزيزها، وتبحث عن سبل للتنمية المتجانسة وفقا لتقاليدها وعلى أساس مصالحها الوطنية.

وقال: "الأغلبية الدولية التي تشكل روسيا جزءا منها تؤيد توزيعا أكثر إنصافا للخيرات، ومؤمنة بأن السلام العالمي والتنمية الشاملة لا يمكن ضمانهما إلا من بمراعاة آراء كل شعب واحترام حق كل دولة، ومسارها ونظرتها للعالم وتقاليدها وقيمها الدينية".

ووصل الرئيس بوتين إلى عشق آباد لحضور منتدى "العلاقة بين الأزمنة والحضارات" المنعقد بمناسبة الذكرى الـ300 لميلاد المفكر التركماني مخدوم قلي فراغي.

ويشارك في المنتدى قادة 11 دولة، ورؤساء منظمات دولية بينها "شنغهاي للتعاون"، و"رابطة الدول المستقلة"، و"التعاون الإسلامي

مقالات مشابهة

  • رئيس «بورفؤاد» يلتقي القنصل التركي ورئيس الاتحاد العربي خلال منافسات بطولة العالم للبياثل والترياثل
  • العالم الجديد يتبلور: والعراق بلا بوصلةٍ ولا قبطان!
  • المجلس العربي ينظم مؤتمرا عن "الديمقراطية" في سراييفو
  • بوتين: روسيا منفتحة على بحث موسع للنظام الدولي الجديد
  • كاتب صحفي: السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر
  • "رحمة" انتزعت من قلبها الرحمة.. حكاية مقتل الطفلة "لميس" على يد زوجة عمها
  • أحمد الطاهري: الرئيس السادات من أشجع القادة في تاريخ العالم
  • ماذا يفعل الصقور أمام الساموراي؟ تاريخ مواجهات السعودية واليابان قبل مواجهة اليوم في تصفيات كأس العالم
  • «الأبيض».. تاريخ جيد أمام كوريا الشمالية