صحيفة الاتحاد:
2024-10-12@23:27:29 GMT

100 حالة وفاة بالدفتيريا في باكستان

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

كراتشي (د ب ا)

أخبار ذات صلة مقتل 20 شخصاً في هجوم على عمال منجم بباكستان الإمارات تدين بشدة التفجير الإرهابي في كراتشي.. وتتضامن مع باكستان وتعزي الصين

كشف مسؤول في وزارة الصحة في إقليم السند جنوب باكستان، أمس، عن وفاة أكثر من 100 طفل في مدينة كراتشي بمرض الدفتيريا «الخناق» هذا العام، بسبب عدم توافر مضاد السموم لعلاج المرض، على الرغم من إمكانية الوقاية منه عن طريق التطعيم.

 
وأشار إلى تزايد عدد حالات الدفتيريا ووفيات الأطفال بسبب المرض بشكل كبير في المدن الكبرى، بحسب قناة جيونيوز الإخبارية الباكستانية. ومن جهة أخرى، قال خبراء الأمراض المُعدية، إن الدواء المضاد للسموم المستخدم ضد المرض غير متوافر في جميع أنحاء السند، بما في ذلك كراتشي عاصمة الإقليم. وقال الخبراء «إن العلاج الوحيد للدفتيريا هو التطعيم الكامل والعلاج بمضادات السموم». والدفتيريا أو الخناق هو عدوى خطيرة تسببها سلالات من البكتيريا تسمى «الوتدية الخناقية» التي تصنع السموم. ويمكن أن تؤدي العدوى إلى مشاكل في التنفس، وضربات القلب، وقد تتفاقم حتى إلى الموت.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باكستان الدفتيريا وزارة الصحة كراتشي

إقرأ أيضاً:

هبوط اضطراري لطائرة بسبب وفاة قائدها

(CNN) --  قالت الخطوط الجوية التركية إن طائرة تابعة لها كانت متجهة من مدينة سياتل الأمريكية إلى إسطنبول التركية هبطت اضطراريا في نيويورك الأمريكية، الأربعاء، بعد وفاة الطيار الذي كان يقود الرحلة.

وصرح المتحدث باسم الخطوط التركية  يحيى أوستون، في بيان، بأن الطيار إلتشيهين بهليفان (59 عاما) فقد وعيه في وقت ما بعد إقلاع الطائرة.

وأضاف أن الجهود الطبية فشلت في إنقاذ الطيار، وقرر مساعده القيام بهبوط اضطراري، لكن الطيار توفي قبل هبوط الطائرة.

وتابع أن الترتيبات جارية لوصول الركاب إلى وجهتهم من نيويورك.

وقال أوستون إن بهليفان كان يعمل في الخطوط الجوية التركية منذ 2007. والفحص الطبي الروتيني الذي أجراه في مارس/آذار لم يُظهر أي مشاكل صحية من شأنها أن تمنعه ​​من العمل.

وأضاف: "نشعر بحزن عميق لفقدان قائدنا ونقدم خالص تعازينا لعائلته المفجوعة وزملائه وجميع أحبائه".

أمريكاتركياالطيرانمطاراتنشر الخميس، 10 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • باكستان: وفاة أكثر من 100 طفل بالدفتيريا هذا العام
  • كشف ملابسات وفاة طفل دهسًا في حادث بالمعادي
  • الأمم المتحدة: 680 وفاة بالكوليرا في اليمن خلال ستة أشهر
  • الحزن يضرب قرانشو.. وفاة الطفل "ريان البنا" وجنازة شعبية في وداعه بالغربية
  • وفاة 979 شخصًا بمرض جدري القردة في أفريقيا
  • منذ بداية 2024م.. “جدري القردة” يودي بحياة 979 شخصًا بقارة إفريقيا
  • باكستان: قفزة في إصابات شلل الأطفال تؤجج المخاوف
  • وفاة جورج بالدوك لاعب شيفيلد يونايتد السابق
  • هبوط اضطراري لطائرة بسبب وفاة قائدها