استشهد 11 مواطنا وأصيب آخرون، مساء اليوم السبت، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مخيمي النصيرات وجباليا في قطاع غزة، ليرتفع عدد الشهداء في القطاع منذ الفجر إلى 37.

تظاهرة حاشدة في بريمن الألمانية تنديدًا بالحرب على قطاع غزة  جيش الاحتلال: إصابة جنديين بجروح خطيرة في معارك جنوبي غزة ولبنان

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية"وفا"،  ذكرت مصادر طبية باستشهاد 7 مواطنين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط القطاع، وباستشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مخيم جباليا شمال القطاع، مضيفة أن العدد مرشح للزيادة في ظل وجود مصابين في حالات حرجة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال تضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، مشيرةً إلى أن الاحتلال يعمل على فصل المدينة عن مناطق الشمال في عدوانه البري المتواصل منذ ثمانية أيام.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال نسفت عشرات المنازل في مخيم جباليا باستخدام "روبوتات" متفجرة، مخلفةً العشرات من الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,175 مواطنا، وإصابة 98,336آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 11 مواطنا طائرات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي غزة قطاع غزة النصيرات جباليا

إقرأ أيضاً:

مراسل القاهرة الإخبارية: استشهاد طفل نتيجة غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستمر في شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، آخرها استهداف منزل في مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة آخرين بجروح متفاوتة نُقلوا على إثرها إلى مستشفى العودة.

المدفعية الإسرائيلية تقتل المدنيين

وأضاف «أبو كويك»، خلال مراسلته للقناة، أنه دوت عدة انفجارات في المناطق الشمالية والشمالية الغربية، وهي ناجمة عن إطلاق المدفعية الإسرائيلية عددًا من قذائفها صوب أراضي المواطنين، مشيرًا إلى أن المناطق الشرقية لدير البلح شهدت تقدم كثيف للآليات الإسرائيلية، حيث فتحت قوات الاحتلال أسلحتها تجاه منازل المواطنين الأقرب إلى السياج الحدودي شرقا.

وأكد أن مدينة خان يونس، شهدت سلسلة من الغارات الإسرائيلية على منطقة الفخاري، ما أدى إلى تدمير 8 منازل بشكل كلي دون وقوع ضحايا، نظرًا لأن هذه المنازل كانت خالية من السكان، مواصلًا: «وصل إلى مشافي المدينة 13 شهيدًا جرى انتشال جثثهم من مناطق متفرقة من مدينة رفح الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • غزة .. 11 شهيدًا في غارت للاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا
  • 11 شهيدًا في غارات للاحتلال على مخيمي النصيرات وجباليا
  • إعلام فلسطيني: 11 شهيدا وإصابة آخرين في غارات إسرائيلية على مخيمي النصيرات وجباليا بقطاع #غزة
  • جيش الاحتلال يعتقل فلسطينيا غرب جنين
  • استشهاد 10 في غارات إسرائيلية على مخيمي جباليا والمغازي شمال ووسط غزة
  • صحة غزة: استشهاد 42175 فلسطينيا وإصابة 98336 آخرين جراء عدوان الإحتلال على القطاع منذ 7 أكتوبر العام الماضي
  • مراسل القاهرة الإخبارية: استشهاد طفل نتيجة غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات
  • فلسطين.. الجيش الإسرائيلي ينسف عدة منازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي لشمال وجنوب قطاع غزة