سامي عبد الرؤوف ووام (دبي) 
زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، أمس، حملة الإغاثة الوطنية «الإمارات معك يا لبنان» بمركز المعارض في مدينة إكسبو دبي، والتي انطلقت بهدف جمع التبرعات الإغاثية للأشقاء اللبنانيين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.


واطلع سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بحضور معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، خلال زيارته لمركز تجميع المساعدات الإغاثية بمركز المعارض في مدينة إكسبو دبي، ضمن الحملة الوطنية «الإمارات معك يا لبنان»، التي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي وتستمر حتى الاثنين الموافق 21 أكتوبر الحالي، على الجهود الكبيرة التي يبذلها المتطوعون والقائمون على الحملة والذين يبلغ عددهم أكثر من 4 آلاف متطوع، والذين تمكنوا من تعبئة أكثر من عشرة آلاف حزمة إغاثة إنسانية عاجلة للأشقاء اللبنانيين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها والاحتياجات الضرورية والمُلحة جراء الأزمة الحالية.
 وأكد سموه، خلال الزيارة، أن حملة «الإمارات معك يا لبنان»، تأتي ضمن الأعمال الخيرية المتعددة التي تقدمها دولة الإمارات لمختلف الشعوب المحتاجة والمجتمعات المتأثرة جراء الأزمات، تجسيداً للمبادئ الأخوية النبيلة التي تحرص عليها دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام بالغ نحو مساعدة الشعوب التي تواجه تحديات صعبة، وإعانة المنكوبين في شتى مناطق العالم.
وأضاف سموه أن الحملة تأتي في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات لدعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، خاصة في هذه الظروف الاستثنائية، بما يعكس التزام الإمارات بمسؤولياتها الإنسانية تجاه الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي عموماً.

وفي يومها الأول، تمكنت الحملة التي انطلقت، أمس، من تجهيز 200 طن من المواد الإغاثية، بمشاركة أكثر من 4000 متطوع أعدوا 10000حزمة إغاثية، وذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتقديم الدعم الإغاثي للأشقاء اللبنانيين، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يشهدها لبنان. 
وقال سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية في هذا الصدد: «تجسيداً لمبادئ الدولة الإنسانية السامية والقيم الأخوية النبيلة الداعية إلى التكافل والتعاون والتآزر والتضامن، نمد يد العون والمساعدة والإغاثة للمتضررين والمتأثرين كافة إزاء الحروب والصراعات، ومن هنا، كانت الاستجابة العاجلة من قبل قيادتنا الرشيدة للظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها لبنان وتلبية الاحتياجات المُلحة».
وأضاف: «تؤكد حملة (الإمارات معك يا لبنان)، تضامن شعب دولة الإمارات بمكوناته كافة مع الشعب اللبناني الشقيق، والعمل المتواصل على إغاثة ومساعدة المحتاجين والجرحى والمصابين، وستحمل هذه الحملة الوطنية رسالة أمل وتضامن إلى الأشقاء في لبنان». وأشار الشامسي إلى الاستجابة السريعة لدولة الإمارات منذ اليوم الأول للأزمة في لبنان، إذ وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم 100 مليون دولار أميركي إلى الشعب اللبناني، كما أمر سموه بتقديم حزمة مساعدات عاجلة بقيمة 30 مليون دولار أميركي إلى النازحين من الشعب اللبناني في الجمهورية العربية السورية.
وقال الشامسي: «في إطار دعم دولة الإمارات للشعب اللبناني ومساعدته في مواجهة الظروف الإنسانية، وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بتقديم مساعدات عاجلة عن طريق مؤسسة (مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية) ليستفيد منها 250 ألف شخص في لبنان».

9 طائرات
أضاف الشامسي: «منذ الرابع من أكتوبر، تمّ تسيير 9 طائرات - بالتعاون مع عدد من شركائنا الدوليين، مثل: منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر - نقلت 375 طناً من المساعدات والإمدادات الغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء التي تشتد الحاجة إليها، وفي الأيام المقبلة ستغادر رحلات إنسانية منتظمة إلى بيروت».
الطرود الإغاثية 

أشرف على تنظيم الفعالية، أمس، مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بمشاركة دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وعدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية بدبي، ومؤسسة «دبي العطاء»، ومؤسسة وطني الإمارات.
وكان أبناء الإمارات والجالية اللبنانية المقيمة بالدولة من أبزر المشاركين من المتطوعين والمتبرعين. 
مشاركة متنوعة 
تتولى مؤسسة دبي العطاء إدارة وتنظيم تجميع المساعدات الإغاثية، بمشاركة عدد من المتطوعين من مختلف الجنسيات وشرائح المجتمع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة ورجال الأعمال في دبي، تحقيقاً لأهداف الحملة الرامية إلى التضامن الإنساني، والتآزر الأخوي مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الحالية الصعبة والاحتياجات الإنسانية المُلحة والمعطيات الراهنة.
وتترجم حملة «الإمارات معك يا لبنان» النهج الراسخ والاهتمام البالغ لقيادة دولة الإمارات، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بالاستجابة العاجلة لمثل هذه الظروف الإنسانية والاحتياجات المُـلحة. 
وتُعبِّر حملة «الإمارات معك يا لبنان» عن جوهر المجتمع الإماراتي المتنوع وهويته الإنسانية الخالدة في التعاضد والتضافر لإغاثة الملهوفين، ومساعدة المحتاجين، والجرحى، والمصابين.

أخبار ذات صلة صقر غباش يشارك في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي «الاتحاد النسائي» يطلع وفد التحالف المصري للعمل الأهلي التنموي على مبادراته

«الهلال الأحمر» 
بهذه المناسبة، قال معالي الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إن هذه الحملة تأتي ضمن استراتيجية ورؤية القيادة الرشيدة التي جعلت العمل الإنساني وفعل الخير ضمن ثوابتها الوطنية؛ لأنها تضع الإنسان في ذروة اهتماماتها.
وأعلن أن «الهيئة» تلقت حتى الآن 80 مليون درهم، وما زالت مستمرة في تلقي وحصر التبرعات الواردة إليها لصالح الشعب اللبناني الشقيق، موضحاً أن هناك مساعدات عينية تلقتها «الهيئة» لصالح الشعب اللبناني الشقيق بخلاف الدور الذي تقوم به العديد من المؤسسات المختصة والإنسانية الأخرى في دعم حملة «الإمارات معك يا لبنان»، وتلقي المساعدات. وأشار إلى أن حملة «الإمارات معك يا لبنان» تعكس الرؤية الإنسانية لدولة الإمارات في سعيها الدائم إلى مساعدة المتأثرين والمتضررين من الحروب؛ لأن العمل الإنساني في دولة الإمارات هو إرث أصيل، رسخه الآباء المؤسسون، وجعلته القيادة الرشيدة نهجاً يومياً، واستراتيجية ثابتة من أجل الإنسان.
رسالة إنسانية

من جهته، وصف فؤاد دندن، سفير لبنان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، في تصريح لـ«الاتحاد»، حملة «الإمارات معك يا لبنان» بأنها رسالة إنسانية بامتياز لدعم لبنان في ظروفه الاستثنائية الحالية. وقال: «إن الحملة الرسمية والمجتمعية التي تنظمها دولة الإمارات، هي مؤشر قوي على العلاقات القوية والمتينة والمتميزة بين البلدين». وأضاف: «نتواصل مع حكومة دولة الإمارات، ونحصل على الدعم اللازم والكافي للمشاركة في التخفيف من آثار الأوضاع الحالية التي تشهدها لبنان، وهناك لائحة بالاحتياجات الضرورية والأساسية التي يحتاج إليها المتضررون، وقد قامت الإمارات بتوفيرها، وتعمل على توفير المزيد منها». 
وأعرب عن شكره وتقديره لدولة الإمارات، وسرعة استجابتها لتقديم يد العون والمساعدة إلى المتأثرين من الأوضاع الحالية في بلاده، منوهاً بما تحظى به دولة الإمارات من مكانة إقليمية ودولية مرموقة في ظلّ السياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
الإمدادات
من جهته، أعلن ضرار بالهول الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، مشاركة 200 متطوع في تجهيز الإمدادات الإغاثية لصالح شعب لبنان الشقيق، وذلك في مركز المعارض بمدينة إكسبو دبي.

الجالية اللبنانية: شكراً إمارات الخير قيادة وشعباً
عبر أبناء الجالية اللبنانية المقيمة في دولة الإمارات، خلال حديثهم لـ«الاتحاد»، عن شكرهم لقيادة الإمارات وشعبها والمقيمين على أرضها الطيبة، حيث أظهر الجميع تضامناً وتعاطفاً وتجاوباً للمساهمة في دعم لبنان خلال الظروف الاستثنائية الحالية. 
وقالوا: «منظر عجيب ورائع، لكنه ليس غريباً على أهل الإمارات والمقيمين بها، فما رأيناه من الإمارات وفي هذا الأرض الطيبة، جعلنا نثق في مساندتها ودعمها ووقفتها مع الجميع؛ لأنها تهتم بالإنسان وسعادته أينما استطاعت تحقيق ذلك». 
 وأكدوا أن حملة «الإمارات معك يا لبنان» لافتة إنسانية رائعة ساعية لدعم ومساعدة الإنسان وإدخال السرور والدفء على المتأثرين من الأوضاع الإنسانية الحالية، منوهين بمشاركة وجهود المقيمين على أرض الإمارات من الجاليات العربية والأجنبية، الذين أثبتوا أنهم يتبنون معاني الخير والعطاء التي يتميز بها مجتمع وشعب الإمارات. 

وذكر هادي فياض، أنه حرص على المشاركة في هذه الحملة في محاولة منه للمشاركة في التخفيف عن أبناء وطنه وما يمرون به من ظروف صعبة في هذه الأوقات. 
بينما أشار طوني يوسف إلى أنه مع بداية الأحداث في لبنان توقع أن يكون للإمارات مبادرة في رفع المعاناة عن شريحة كبيرة في بلاده؛ لأن الإمارات عوَّدت العالم على المساعدة ونجدة الآخرين لتكون في الصفوف الأولى التي تبادر لمساعدة الإنسان. 
 ولفت إلى أن «هذا ما حدث بالفعل، فرأينا الإمارات من أوّل الدول التي وصلت إلى لبنان، وكانت حكومتها في الصدارة بتنظيم حملة وطنية بمشاركة رسمية ومجتمعية لدعم شعب لبنان». 
أما رولا فادي، فذكرت أن ما نراه من الإمارات ليس غريباً عليها، فدائماً تكون موجودة مع لبنان في كل الأوقات الصعبة التي يمر بها، وتكون سنداً وعوناً له، وهذا ما شاهدناه في الماضي ونراه في الحاضر أيضاً. 
وأشارت إلى أنه أسعدها ما رأته من مشاركة الجاليات والجنسيات المختلفة المقيمة على أرض الإمارات في هذه الحملة الوطنية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منصور بن محمد الإمارات لبنان حملة الإمارات معك يا لبنان دبي محمد بن زايد رئيس الدولة ذياب بن محمد بن زايد منصور بن زايد محمد بن راشد صاحب السمو الشیخ محمد بن زاید آل نهیان الشعب اللبنانی الشقیق الإمارات معک یا لبنان محمد بن راشد آل مکتوم لدولة الإمارات دولة الإمارات الإمارات من رئیس الدولة هذه الحملة نائب رئیس رئیس مجلس حفظه الله فی لبنان منصور بن بن محمد فی هذه إلى أن

إقرأ أيضاً:

من إمارات الخير إلى لبنان.. هنا منارة الإنسانية

تمثل دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، نموذجاً ملهماً في تقديم المساعدات الإنسانية، وهي تعكس أصالة الإمارات قيادة وشعباً في مدّ يد العون لكل محتاج، سواء كان في الوطن العربي أو دول العالم الأخرى، حيث وجه سموه في 30 سبتمبر الماضي بتخصيص 100 مليون دولار، مساعدات للشعب اللبناني و30 مليون دولار، للبنانيين النازحين إلى الجمهورية العربية السورية، وتسيير 12 طائرة مساعدات حتى الآن، لتعزيز جهود الإغاثة الإنسانية، حيث انطلقت اليوم السبت أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية ضمن حملة الإغاثة الوطنية «الإمارات معك يا لبنان» بمشاركة آلاف المتطوعين بمركز المعارض في مدينة إكسبو دبي، إذ تمكن المتطوعون في مركز دبي للمعارض من تعبئة أكثر من 10,000 حزمة إغاثة طارئة، ضمن برنامج الحملة الجماهيرية التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي 8 أكتوبر، وتستمر لغاية يوم الاثنين الموافق 21 أكتوبر الجاري.
وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية؛ تقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتنظيم وإدارة أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية في المبنى رقم 1 بمحطة السفن السياحية في موانئ أبوظبي يوم غد الأحد 13 أكتوبر 2024، من الساعة 9:00 صباحاً إلى الساعة 1:00 ظهراً، وبالتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة بأبوظبي.
كما تقام أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية بمركز إكسبو الشارقة يوم السبت 19 أكتوبر، وستكون أنشطة تجميع التبرعات الإنسانية بإدارة وتنظيم كل من مؤسسة القلب الكبير وجمعية الشارقة الخيرية.

إنها إمارات الخير والعطاء التي تتضامن مع الأشقاء اللبنانيين في ظل الظروف الإنسانية المُلحة بسبب الأوضاع الراهنة في لبنان، إذ يعد هذا نتاج الغرس الطيب الذي أرسى دعائمه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ورسخه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وتمثل حملة «الإمارات معك يا لبنان» محطة جديدة في المسار التاريخي والنهج الثابت لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، بالوقوف إلى جانب لبنان في المراحل كافة.
وتجسد الحملة، التي وجّه بها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية والخاصة، إرادة دولة الإمارات وعزمها على تسخير الإمكانات كافة وتقديم كل ما يلزم لدعم الأشقاء اللبنانيين، ومساعدتهم والوقوف معهم في مواجهة التحديات الراهنة والصعوبات الحالية.
التنسيق مع الجهات المانحة
وانطلقت أمس الجمعة، تغطية خاصة لدعم الحملة الإغاثية للبنان «الإمارات معك يا لبنان»، تتضمن بثاً حياً موحداً على «شبكة أبوظبي للإعلام»، و«دبي للإعلام»، و«هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون»، تبدأ من الساعة الثانية ظهراً، تحت إشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.. يحتضن مركز إكسبو الشارقة يوم السبت 19 أكتوبر أنشطة تجميع التبرعات الإغاثية للحملة الوطنية بعنوان «الإمارات معك يا لبنان».

وستكون أنشطة تجميع التبرعات الإنسانية بإدارة وتنظيم كل من مؤسسة القلب الكبير وجمعية الشارقة الخيرية، بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات الخيرية ورجال الأعمال والأندية الاجتماعية في إمارة الشارقة، وبمشاركة عدد من المتطوعين من مختلف الجنسيات وفئات المجتمع، وذلك في مركز إكسبو الشارقة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الواحدة ظهراً، استمراراً للتضامن مع الشعب اللبناني الشقيق في الظروف الحرجة الحالية والمواقف الصعبة الراهنة التي يشهدها لبنان.
أصالة المجتمع الإماراتي
وفي هذا الصدد أكدت مريم الحمادي، المديرة العامة لمؤسسة القلب الكبير، أن أهداف حملة «الإمارات معك يا لبنان» تعكس قيم التكافل المجتمعي والتضامن الإنساني التي تعبر عن أصالة المجتمع الإماراتي المتنوع، وتجسد المبادئ الأخوية النبيلة التي تحرص عليها دولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً، والتي تتخذها مؤسسة القلب الكبير لبنات أساسية في الأعمال الإنسانية نحو تحقيق الاستقرار والأمن في المجتمعات التي تواجه الكوارث والأزمات في كل الظروف والأوقات، ومساعدة المتأثرين والجرحى والمصابين والمتضررين من الصراعات.
من جانبه أشار عبدالله بن خادم، المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، إلى أن الأعمال الخيرية المتعددة التي تقدمها دولة الإمارات لمختلف الشعوب المحتاجة والمجتمعات المتأثرة جراء الأزمات، هي بمثابة جزء متصل من سلسة تاريخية ممتدة لحشد الجهود ومضاعفة سُبل تقديم المساعدة للملهوفين وإعانة المنكوبين في شتى مناطق العالم، وهو ما يتجلى اليوم في حملة «الإمارات معك يا لبنان» في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام بالغ نحو مساعدة الشعوب التي تواجه مثل هذه التحديات الصعبة.
نتاج غرس طيب
وأكد الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عضو مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، أن الأعمال الإنسانية والخيرية والتنموية التي تنطلق من دولة الإمارات إلى جميع الدول والمجتمعات والشعوب المُحتاجة؛ إنما هو مواصلةٌ لنتاجِ غرس طيب في العمل الإنساني أرسى دعائمه مؤسس الدولة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ورسخه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتسيرُ على هذا النهج الراسخ والثابت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتوجيهات دائمة ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وتطرق المزروعي إلى الدور الإنساني العالمي الرائد الذي يضطلع به مجلس الشؤون الإنسانية الدولية برئاسة سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، وإشراف سموه على حملة الإغاثة الوطنية تحت شعار 'الإمارات معك يا لبنان'، كحملة مجتمعية وجماهيرية انطلقت من إمارات الخير والعطاء تضامناً مع الأشقاء اللبنانيين في ظل الظروف الإنسانية المُلحة بسبب الأوضاع الراهنة في لبنان، منوهاً في الوقت ذاته إلى استمرار هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في القيام بمسؤولياتها المؤسسية في إيصال المساعدات الإغاثية عبر الاستجابة الإنسانية العاجلة للمتأثرين والمتضررين من خلال توفير الاحتياجات الضرورية من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والمعدات الإيوائية في مثل هذه الأوضاع الصعبة والحرجة.

نموذج ملهم
ومن جانبهم ثمّن لبنانيون مقيمون في دولة الإمارات، مكارم صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.
وأكد عدد من أبناء الجالية اللبنانية، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، تمثل نموذجاً ملهماً في تقديم المساعدات الإنسانية، وهي تعكس أصالة الإمارات قيادة وشعباً في مدّ يد العون لكل محتاج، سواء كان في الوطن العربي أو دول العالم الأخرى.
وأكد اللبنانيون أن أيادي سموه البيضاء، امتدت لتصل إلى كثير من دول العالم، وكان آخرها لبنان، وهي تعكس شخصية إنسانية من الطراز الرفيع، تسعى لخدمة البشرية، وتحسين أحوال المحتاجين والمعوزين والأخذ بأيديهم وطموحاتهم إلى برّ الأمان، لتوفير حياة كريمة لهم.
مواقف تاريخية
وأوضح اللبنانيون لـ«الخليج»، أن كرم القيادة الرشيدة للدولة، يعكس تاريخاً عريقاً لأصالتها، وامتداداً لعروبتها، والذي طال القريب والبعيد على السواء، ما يجعلها صانعة للمعجزات الإنسانية، خاصة في الأوقات العصيبة، حيث تمتدّ الأيادي الشجاعة لنصرة الأهل في لبنان، وتؤكد يوماً بعد يوم أن مواقف الإمارات التاريخية ثابتة وراسخة تجاه كل محتاج في دول العالم.
وأشاروا إلى أن الإمارات كانت ولا تزال دولة سباقة في توفير المساعدات الإنسانية، لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة وحماية الكرامة الإنسانية في ظل الأزمات، حيث تمثل توجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، في تخصيص مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني، نافذة أمل للحياة بكرامة، مؤكدين أن دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة، لم تدخر جهداً في عون المحتاجين والمعوزين في العالم، ومبادرة صاحب السموّ رئيس الدولة، للشعب اللبناني سيكون لها أثر عظيم في تخفيف ويلات الحرب والأوضاع الصعبة التي يعيشها حالياً.

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد: هدفنا مدّ يد العون للشقيق والصديق وتلبية النداء
  • منصور بن محمد يزور حملة الإغاثة الوطنية “الإمارات معك يا لبنان” بمركز المعارض في إكسبو دبي
  • منصور بن محمد يزور حملة «الإمارات معك يا لبنان» بمركز المعارض في إكسبو دبي
  • منصور بن محمد: "الإمارات معك يا لبنان" تعبر عن عمق العلاقات خاصةً في الأزمات
  • من إمارات الخير إلى لبنان.. هنا منارة الإنسانية
  • أبناء الجالية اللبنانية: الإمارات وطن الإنسانية
  • الخارجية الإماراتية تتسلم أوراق اعتماد سفير فيجي الجديد
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة “الشارقة الخيرية» تعلن فتح باب التبرع لحملة ” الإمارات معك يا لبنان»
  • مقيمون: حملة "الإمارات معك يا لبنان" تجسد العطاء الإنساني الفاعل