صحيفة الاتحاد:
2024-10-12@23:24:40 GMT

7260 لوحة معنونة جديدة في العين

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

إيهاب الرفاعي (العين)
أنجزت بلدية مدينة العين، تصنيع وتركيب 7260 لوحة، ضمن مشروعها، لصيانة واستكمال نظام ولوحات العنونة لمدينة العين، منها 4560 لوحة تم تركيبها للشوارع الداخلية للمناطق داخل وخارج مدينة العين، فيما بلغ عدد لوحات ترقيم المباني 2288 لوحة، وبلغ عدد لوحات الشوارع الرئيسية 420 لوحة.
ويساعد مشروع العنونة أفراد المجتمع، والأعمال التجارية، وزوار المدينة، في سهولة الوصول إلى أي وجهة بكفاءة وفعالية، من خلال ترقيم المباني وتسمية الشوارع، في المناطق داخل وخارج مدينة العين، وذلك بأرقام للمباني والمنشآت، وأسماء للشوارع، ليكون العنوان للمبنى متفرداً ولا يتكرر مطلقاً بأي منطقة أخرى من مناطق العين.


ويهدف مشروع العنونة إلى توفير عنوان متفرد لكل مبنى، يتكون من ترقيم مبسط ومُسمى للشارع الذي يطل عليه، كما يهدف المشروع إلى توفير قاعدة بيانات لمخرجات نظام مشروع العنونة، على أنظمة المعلومات الجغرافية (GIS) وتغذية المنصة المركزية للعنونة لإمارة أبوظبي بدائرة البلديات والنقل بهذه البيانات وتحديثها بصورة مستدامة.
 ويجمع نظام العنونة بإمارة أبوظبي، ما بين أحدث التقنيات المستخدمة في العنونة، والإرشاد المكاني، وتوفير أسماء تعكس الثقافة والتراث المحلي، وتخليد أسماء شخصيات كانت وما زالت لها أدوار بارزة في نهضة المنطقة، كما تُعزِز هذه التجربة الفريدة الهوية الوطنية وتربط الجيل الحاضر بالتاريخ العريق لدولة الإمارات.
وبينت البلدية أنه تمَّت تسمية 495 شارعاً جديداً واستبدال 1.005 أسماء شوارع بأسماء معتمدة، كما تمَّ تنفيذ لوحات بأسماء عدد من شهداء الوطن وأعيان المناطق. خلال المشروع الحالي نظام العنونة والإرشاد المكاني الموحد لإمارة أبوظبي، وهو نظام رائد يقوم على استخدام التقنيات الذكية، مثل نظام المعلومات الجغرافية وخدمة رموز الاستجابة السريعة (QR)، لتوفير بنية تحتية ذكية تسهل عملية الوصول والتنقل الفعال إلى مختلف الوجهات في الإمارة، ويخدم نظام العنونة الجديد الخدمات الطارئة المستعجلة للدفاع المدني، وخدمات الإسعاف من قِبل المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات والخدمات الطبية المقدمة من الشرطة مثل الإنقاذ والإسعاف وخلافه، كما سيسهم النظام بدوره في تقليل وقت الاستجابة لتقديم الخدمات من خلال عناصر عنوان المبنى المكتملة، علاوة على تخفيض الانبعاث الكربوني للمركبات من خلال تقصير زمن الرحلات.

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف الدورة السادسة من «فرق الطوارئ الطبية» 5 نوفمبر تتويج الفائزين في مزاينة «نخبة ليوا للتمور»

وتشرف إدارة التخطيط الحضري بقطاع تخطيط المدن والمساحة ببلدية مدينة على تنفيذ المشروع، حيث تم إنشاء طبقة بنظم المعلومات الجغرافية لتحديث قاعدة البيانات المركزية للعنونة بالإمارة، تضم كل البيانات الدقيقة والتفصيلية لترقيم المباني ولوحات أسماء الشوارع الرئيسة والشوارع الداخلية بالمناطق والأحياء، بالإضافة إلى لوحات أسماء المناطق، وذلك بحسب حدود المناطق المعتمدة، وبحسب الأسماء المعتمدة من الجهات العليا بالإمارة، بالإضافة إلى تصنيع وتركيب كل هذه اللوحات على أرض الواقع.
كما يقوم قسم العنونة والأسماء الجغرافية بالبلدية بتقديم الدعم الفني لكل المشاريع التطويرية بمدينة العين، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات العليا بدائرة البلديات والنقل، لاعتماد أسماء الشوارع داخل هذه المشاريع، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ لوحات هذه الأسماء على أرض الواقع، كما يتم حالياً في مشروعي البنية التحتية في منطقة النود وحي الليم بمنطقة الفوعة، ومشروع البنية التحتية والمرافق لـ 306 فيلا سكنية في منطقة الساد.
وتُوفّر منظومة العنونة الموحدة على مستوى إمارة أبوظبي، حزمة متكاملة من المميزات والبيانات ضمن أهم البرامج وأنظمة الملاحة العالمية والمحلية والتطبيقات الذكية التي تخدم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية والبيئية والسياحية والثقافية، إلى جانب إرساء أسس لبنية تحتية حديثة تعتمد على استخدام تقنيات متقدمة في مجال نظم المعلومات الجغرافية التي تهدف إلى تسهيل أعمال القطاعات الحيوية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية العين العين العنونة مشروع العنونة أبوظبي المعلومات الجغرافیة مدینة العین من خلال

إقرأ أيضاً:

ناشطون يغطون لوحة الأمومة لـ «بيكاسو» بصورة أم وطفلها من غزة

لصق ناشطان صورة لأم فلسطينية وطفلها على الزجاج الواقي للوحة الأمومة (La Maternité) للفنان بابلو بيكاسو التي رسمها عام 1901 في المعرض الوطني في لندن، في محاولة لجذب الانتباه إلى المخاطر التي تواجهها الأسر في غزة.

وبحسب ما ذكره موقع artnews، فبعد لصق الصورة، قام جاي هالاي، وهو موظف يبلغ من العمر 23 عامًا في هيئة الصحة الوطنية، ومونداي مالاكي روزنفيلد، وهو طالب يبلغ من العمر 21 عامًا، بسكب طلاء أحمر على أرضية المعرض قبل اعتقالهما، وجلس روزنفيلد أمام بقعة الدم المزيفة، وهو يقول لحشد من المتفرجين: "تُستخدم جميع ضرائبكم لقتل عائلات بأكملها في غزة، وأكد المتحف، أنه لم يلحق أي ضرر بأي عمل فنى آخر في الغرفة.

هالاى وروزنفيلد عضوان في منظمة Youth Demand، وهي فرع طلابي من منظمة Just Stop Oil، وهي منظمة تركز على تغير المناخ، وقد نظمت مظاهرات استحوذت على عناوين الصحف في مؤسسات فنية في مختلف أنحاء المملكة المتحدة على مدى السنوات العديدة الماضية، وتستهدف الأعمال الفنية الشهيرة ــ إلقاء الحساء، ولصق أنفسهما بالإطارات ــ لجذب الانتباه إلى قضاياهما، ولا تترك هذه الأفعال أضراراً دائمة على الأعمال الفنية نفسها.

وقال هالاي، إن حكومة المملكة المتحدة متواطئة في الإبادة الجماعية، فالأطفال يموتون في غزة، ويخضعون للعمليات الجراحية دون تخدير، والنساء يلدن دون أي رعاية طبية، وحكومتنا متواطئة، ويؤيد 87% من الجمهور حظر الأسلحة في إسرائيل، ومع ذلك تواصل الحكومة توفير الأسلحة".

ودعت منظمة Youth Demand إلى فرض حظر أسلحة ثنائي الاتجاه على إسرائيل، ودعت الحكومة البريطانية إلى إنهاء جميع تراخيص النفط والغاز الممنوحة منذ عام 2021.

وقال بيان من المجموعة نُشر على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها إنه يتوقع المزيد من الاضطرابات في مدن أخرى اعتبارًا من 11 نوفمبر.

اقرأ أيضاًوزير الدفاع الإسرائيلي: الهجوم على إيران سيكون «قاتلاً» و«مفاجئًا» والهجمات على شمال غزة تتواصل

جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء 3 مستشفيات شمال قطاع غزة

وزير الخارجية يدين عرقلة الاحتلال لتدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة

مقالات مشابهة

  • لماذا تفشل القبة الحديدية في اعتراض صواريخ حزب الله؟.. السبب صادم
  • استشاري: الأجهزة الإلكترونية من مسببات جفاف العين لدى الأطفال
  • نظام اقتصادي جديد.. البريكس تفتح آفاقاً جديدة للتجارة المصرية بعيداً عن هيمنة الدولار
  • فستان غريب.. لوك أسماء جلال بزفاف مريم الخشت يشعل السوشيال ميديا
  • بوتين: العلاقات الدولية دخلت عصر التغيرات الجذرية
  • هل يؤثر اقتصاد الحرب على الدعم ؟.. برلماني يكشف الإجراءات الاستثنائية
  • إكس تغير نظام الدفع لصناع المحتوى ليعتمد على التفاعل بدلاً من الإعلانات
  • ناشطون يغطون لوحة الأمومة لـ «بيكاسو» بصورة أم وطفلها من غزة
  • دفعة جديدة من المرشحين لبرنامج إعداد وتأهيل المعلمين / أسماء