دبي: «الخليج»

زار سموّ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي لأمن المنافذ والحدود، السبت، حملة الإغاثة الوطنية «الإمارات معك يا لبنان» بمركز المعارض في مدينة «إكسبو دبي»، التي انطلقت لجمع التبرعات الإغاثية للأشقاء اللبنانيين، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.


اطلع سموّ الشيخ منصور بن محمد، بحضور ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، خلال زيارته لمركز تجميع المساعدات الإغاثية، على الجهود الكبيرة التي يبذلها المتطوعون والقائمون على الحملة، وعددهم نحو 4 آلاف، وتمكنوا من تعبئة عشرة آلاف حزمة إغاثة إنسانية عاجلة، للأشقاء اللبنانيين في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة والاحتياجات الضرورية والمُلحة، من جرّاء الأزمة الحالية.
وأكد سموّه، خلال الزيارة، أن حملة «الإمارات معك يا لبنان»، تأتي ضمن الأعمال الخيرية المتعددة التي تقدمها دولة الإمارات، لمختلف الشعوب المحتاجة والمجتمعات المتأثرة من جراء الأزمات، تجسيداً للمبادئ الأخوية النبيلة التي تحرص عليها قيادةً وحكومةً وشعباً، في ظل ما توليه قيادتنا الرشيدة من اهتمام بالغ بمساعدة الشعوب التي تواجه تحديات صعبة، وإعانة المنكوبين في شتى مناطق العالم.
وأضاف سموّه، أن الحملة تأتي في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبّر عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، خاصة في هذه الأحوال الاستثنائية، بما يعكس التزامها بمسؤولياتها الإنسانية تجاه الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي عموماً.
وقال سموّه، عبر منصة «إكس»: «على نهج زايد الخير، وبتوجيهات رئيس الدولة جاء إطلاق حملة الإغاثة الوطنية «الإمارات معك يا لبنان»... زرت موقع الحملة، واطّلعتُ على جانب من الجهود الكبيرة التي شارك بها 4 آلاف متطوع أسهموا في تجميع الآلاف من حزم الإغاثة العاجلة للأشقاء اللبنانيين... العطاء الإماراتي ينبع من قلبٍ نابض بالخير فهدفنا مدّ يد العون للشقيق والصديق وتلبية نداء الإنسانية».
يذكر أن مؤسسة «دبي العطاء»، تتولى إدارة المساعدات الإغاثية وتنظيم تجميعها، بمشاركة عدد من المتطوعين من مختلف الجنسيات وشرائح المجتمع، بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات المانحة ورجال الأعمال في إمارة دبي، تحقيقاً لأهداف الحملة الرامية إلى التضامن الإنساني والتآزر الأخوي مع الشعب اللبناني الشقيق في ظل الظروف الحالية الصعبة والاحتياجات الإنسانية المُلحة والمعطيات الراهنة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الإمارات لبنان منصور بن بن محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا الاستوائية بذكرى الاستقلال

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقيات تهنئة إلى تيودور أوبيانغ نغيما مباسوغو، رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى مانويل أوسا نسيه نسيغا، رئيس وزراء جمهورية غينيا الاستوائية.

مقالات مشابهة

  • منصور بن محمد: «الإمارات معك يا لبنان» تجسد المبادئ الإماراتية النبيلة
  • منصور بن محمد يزور حملة الإغاثة الوطنية “الإمارات معك يا لبنان” بمركز المعارض في إكسبو دبي
  • منصور بن محمد يزور حملة «الإمارات معك يا لبنان» بمركز المعارض في إكسبو دبي
  • منصور بن محمد: "الإمارات معك يا لبنان" تعبر عن عمق العلاقات خاصةً في الأزمات
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا الاستوائية بذكرى الاستقلال
  • منصور بن محمد: هدفنا ترك بصمات إيجابية إقليمياً ودولياً لغد أفضل
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة “الشارقة الخيرية» تعلن فتح باب التبرع لحملة ” الإمارات معك يا لبنان»
  • بالفيديو | منصور بن زايد يزور محمد البواردي بمنزله في أبوظبي
  • منصور بن زايد يزور محمد البواردي بمنزله في أبوظبي