شهدت مقابر الشيخ مصلح بمدينة الخانكة بمحافظة القليوبية قيام تربى المقابر بفتح أحد مقابر الصدقة وخروج جثـ.ـث الموتى بطريقة لم تحافظ على حرمتهم.

طلاب مدرسة اكتشفوا الواقعة

واكتشفت الواقعة عندما قام طلاب أحد المدارس المجاورة للمقابر بتصوير الواقعة وتداول مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه نبش أحد القبور واستخراج عظام الموتى.

نائب محافظ القليوبية تتفقد القوافل الطبية "بداية جديدة لبناء الانسان" بكفر شكر.. صور مصرع عنصر إجرامى وضبط آخر فى تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن بالقليوبية القليوبية.. انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي وأملاك الدولة ضبط 100 طن أسمدة زراعية داخل مصنع بدون ترخيص فى القليوبية صحة القليوبية: نجاح أول جراحة لمناظير العظام بمستشفى شبين القناطر حبس المتهم بالاتجار فى الأسلحة النارية بالقليوبية نبش القبور واستخراج عظام الموتى بالقليوبية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة|صور ضبط عاطل بحوزته أسلحة نارية في القليوبية تجديد حبس المتهمين بقتـ ل شاب في القليوبية محافظ القليوبية ورئيس مجلس الأمناء يتفقدان منشآت جامعة بنها الأهلية ..صور

وقال شهود عيان إن هذا الشخص هو تربي المقابر، مدعين أن عددًا من طلاب إحدى المدارس القريبة من المقابر هم من صوروا الفيديو في أثناء تنظيفه لأحد القبور.
وأضاف شهود العيان أن الأهالي تجمعوا على صراخ الطلاب الذين يصورون الفيديو، فدخلوا إلى المقابر لمعرفة ما يجرى، وهناك وجدوا "التربي" يخرج الموتى بأكفانهم ، وطالبوه بالتعامل باحترام مع تلك الجثـ.ـث وحرمة الموتى.

المتهم كان يستعد لدفن جثـ.ـة جديدة

وأضاف الشهود أن المتهم يعمل خفيرًا للمقابر ويوم الواقعة فوجئ باتصال من مستشفى الخانكة المركزى بوجود جثة مجهولة الهوية وتم إجراءات تصاريح دفنها فقام المتهم بمعاونة نجله بفتح أحد مقابر الصدقة وفوجئ أنها ممئلة فقام باخراج الجثـ.ـث منها ونقلها الى مقبرة أخرى بدون أى تصاريح.

التحفظ على مقابر الواقعة

من جانبها انتقلت الأجهزة الأمنية وتم التحفظ على مكان الواقعة وأمكن تحديد المتهمين وضبطهما، وإحالتهما إلى النيابة التى تولت التحقيق.
وتبين من التحريات أنهما عامل بمقابر الصدقة ونجله، وبمواجهتهما قرر الأول بقيامه بالاشتراك مع نجله بتنظيف مقابر الصدقة، ونقل بعض العظام إلى العين المجاورة لها (المخصصة لتجميع الرفات)، وذلك لتزاحم المقبرة، تمهيداً لاستقبال حالة وفاة جديدة بذات المقبرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وكان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تداولوا مقطع فيديو لشخص يستخرج بعض العظام من مقابر مصلح بدائرة الخانكة في محافظة القليوبية.

1000040253 1000040256 1000040259

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية الخانكة مقابر الشيخ محافظة القليوبية الأجهزة الامنية مقابر الصدقة

إقرأ أيضاً:

راجع من شغله.. تفاصيل صادمة في مقـ.تل فني كاميرات بكفر الشيخ| القصة الكاملة

سادت الأحزان مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، عقب مقـ.تل أحمد جمال فني كاميرات، أثناء عودته من عمله على طريق «الحوة - بيلا»، وسط غموض كبير لهذه الجريمة التي وقعت على أسرة وأصدقاء المجني عليه  كالصاعقة المدوية.

جهود مكثفة لكشف الغموض.. مجهولان ينهيان حياة فني كاميرات بكفر الشيخ ضبط 10 قضايا مخدرات وتنفيذ 5635 حكمًا خلال حملة أمنية بكفر الشيخ

وطالبت أسرة المجني عليه الجهات الأمنية بتكثيف الجهود لضبط المتهمين وتقديمهما إلى جهات التحقيق جزاءً وفاقًا لما قاما به وارتكباه من جريمة بشعة بحق المجني عليه الذي كان عائدًا من عمله، حتى تهدأ قلوب أسرته المكلومة.

حقك مش هيضيع يا قلب أختك

وقالت أسماء جمال، شقيقة المجني عليه، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، بسم الله الرحمن الرحيم " يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّة فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جنتي ".. " إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجعون ".. تُوفي إلي رحمة الله سبحانه وتعالي أخويا وحتة مني.. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وألهمنا الصبر والسلوان والسكينة يارب العالمين.. ادعوا لأخويا وروح قلبي .. اللهم اجعله من الشهداء يارب .. حقك مش هيضيع يا قلب أختك.

تفاصيل الجريمة

بدأت تفاصيل هذه الجريمة، عندما تلقى اللواء إيهاب عطية، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارًا من العميد خيري نصار، مدير المباحث الجنائية، يفيد وصول أحمد جمال، 33 سنة، فني كاميرات، مقيم بشارع مسجد المرسي، دائرة قسم شرطة بيلا، إلى مستشفى بيلا المركزي، مصابًا برش في الوجه والصدر، وتوفي متأثرًا بإصابته أثناء تلقيه الإسعافات الأولية بالمستشفى.

شاهد الواقعة يكشف تفاصيل مهمة 

 
انتقل على الفور، المقدم محمد يسري شاهين، مأمور مركز شرطة بيلا، والمقدم ضياء راشد، وضباط المركز لفحص الواقعة وكشف ملابساتها، وبسؤال شاهد الواقعة «محمد» 39 سنة، سائق توك توك، ويقيم دائرة قسم بيلا، أشار إلى أنه أثناء قيادته لدراجته النارية «توك توك»، بطريق «الحوة - بيلا»، وبصحبته المجنى عليه عقب الانتهاء من عمله فى الاتجاه لمدينة بيلا.

كما تبين أنه أمام مدخل عزبة عثمان، دائرة المركز قام شخصان مجهولان يستقلان دراجة نارية «موتوسيكل» بمحاولة إيقافهما، إلا أنهما لم يستجيبا لهما، فقام أحدهما بإطلاق عيار ناري تجاههما من سلاح ناري خرطوش کان بحوزته،  مما أدى إلى حدوث إصابة الأول ووفاته متأثرا بإصابته، ولاذا بالفرار.

 

مقالات مشابهة

  • التحقيقات كشفت اللغز.. سبب قيام التربي وابته بنبش مقابر الخانكة وإخراج الموتى
  • التفاصيل الكاملة لواقعة نبش القبور بالقليوبية
  • استخراج جثة من مقابر الخانكة.. ما القصة؟ (صور)
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو "نقل جثث من المقابر" في القليوبية
  • نبش القبور واستخراج عظام الموتى بالقليوبية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة|صور
  • القصة الكاملة للفيديو المتداول لـتربي الخانكة
  • «أمر معتاد».. أمن القليوبية يعلق على واقعة استخراج عظام من مقابر الخانكة
  • أمن القليوبية عن واقعة استخراج عظام من مقابر الخانكة: مقابر صدقة
  • راجع من شغله.. تفاصيل صادمة في مقـ.تل فني كاميرات بكفر الشيخ| القصة الكاملة