أكدت أوفيليا عاطف بشاي، ابنة السيناريست الراحل عاطف بشاي، أن والدها كان بالنسبة لهم مدرسة، ودائمًا ما كان يتحدث عن أن رحلته كانت شاقة وبدأ من الكتابة ويحمل شنطته مليئة بالسيناريوهات، مشددًا على أن دائمًا ما كان يتحدث عن إسعاد يونس أنها رفيقة الدرب وتجسد أعمال مثلما كان يتخليه على الورق.

 

وأشارت "أوفيليا"، خلال لقائها مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن والدها كان يؤكد على أن العمل مع فنانة مثقفة يختلف عن أي فنان أخر، مؤكدة أن حديث البعض عن والدها يجعلها تشعر بالفخر بعد رحيله.

 

وتابعت: "والده كان لديه طاقة ودماغ مليئة بالأفكار حتى اللحظة الأخيرة قبل وفاته"، مشددة على أنه كان يفكر في كتابه الأخير والمقالات وكان يسعى أن السيناريوهات التي كتبها ترى النور ويتم تنفيذها وتحويلها لأعمال فنية، مضيفة: "قولتله خد هدنة قالي لا مبلاقيش نفس غير إلا أما كتب، لديه 3 أعمال جاهزة".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عاطف بشاي السيناريست الراحل عاطف بشاي حديث القاهرة إسعاد يونس

إقرأ أيضاً:

رقية السادات: سلمت خطاب من علي أمين لوالدي قبل العفو الرئاسي

تحدثت رقية السادات ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن الخطاب الذى أرسله معها من لندن الكاتب الصحفي على أمين وطلب منها توصيله للرئيس الراحل السادات.

قبل ثورة 52.. رقية السادات تروي موقفا مع الفنان صلاح ذو الفقار ووالدها كاتب صحفي: السادات كان قارئا جيدا للمشهد داخليا وخارجيا

وقالت «إبنة الرئيس الراحل»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنها كانت فى لندن، وعلمت أن الفنان الراحل عبد الحليم حافظ موجودا بإحدى المستشفيات، فتوجهت لزيارته، وتفاجأت بتواجد على أمين، وسعدت للغاية».

 

وأضافت: « الكاتب الصحفي الراحل على أمين، طلب منى أن يقوم بزيارتى فى الشقة المستأجرة فى لندن، وبالفعل قام بزيارتي فى اليوم التالي، وكانت معه علبة شوكولاته، وقام بإخراج جواب، وقالى لي هل ممكن حضرتك تسلمي الجواب يد ليد للرئيس السادات، وبالفعل أخذت منه الجواب وظل يبكي».

 

وتابعت: «حينما وصلت الى مصر، كان والدي الرئيس الراحل محمد أنور السادات  فى الإسكندرية، فكلمته وتوجهت الى محافظة الإسكندرية وأخذت معي الجواب، وأعطيته الجواب، وبعدها صدر قرار بالعفو الرئاسي عن مصطفي أمين، وعلى أمين رجع بعدها من لندن على رئاسة تحرير الأهرام، وتم دعوة مصطفي أمين وعلى أمين ومحمد حسنيين هيكل لفرح شقيقتي».

مقالات مشابهة

  • “منى زكي سبب دخوله المستشفى”.. زوجة عاطف بشاي تفجر مفاجأة
  • إسعاد يونس: عاطف بشاي جزء من عمري وأعماله تسبق عصرها
  • زوجة عاطف بشاي: رحيله كسرني.. وكان يحب تقديم الكوميديا السوداء
  • إسعاد يونس: الراحل عاطف بشاي كان كاتبًا عظيمًا وصاحب فكر.. جزء من عمري
  • زوجة عاطف بشاي: قالي قبل وفاته "نفس احضنكوا".. ورحيله كسرني
  • إسعاد يونس: "شخصية تيتا زوزو فيها شبه كبير من حياتي"
  • رقية السادات: سلمت خطاب من علي أمين لوالدي قبل العفو الرئاسي
  • رقية السادات تحكي كواليس العفو عن مصطفى أمين: السر في خطاب سلمته لوالدي
  • الاثنين والثلاثاء.. أسرة تيتا زوزو في ضيافة إسعاد يونس بصاحبة السعادة..صور