تصدر محكمة جنايات مستأنف بدر، المنعقدة بمجمع محاكم بدر بمركز الإصلاح والتأهيل بدر، الثلاثاء المقبل، الحكم في إعادة محاكمة 3 متهمين لاتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم بالانضمام لجماعة إرهابية، فى القضية رقم 6607 لسنة 2022 جنايات الشروق، 919 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية الشروق الثانية".

قضايا الدولة في أسبوع.

. دورة للذكاء الاصطناعي والاحتفال بعيد القضاء وذكرى نصر أكتوبر رئيس مجلس الدولة يستقبل المدير الإقليمي لمجموعة البنك الدولي لبحث أوجه التعاون مجلس الدولة: وجوب إزالة البناء المؤثر علي الصحة أو المارة والجيران العدل توجه بتقديم خدمات الفحص الطبي بعيادات مكافحة العنف ضد المرأة والطفل

نسبت النيابة العامة للمتهمين العديد من التهم، منها أن المتهمين من الأول وحتى السادس، تولوا قيادة جماعة إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.

حريق في شقة بحلوان والحماية المدنية تسيطر على الموقف حبس كروان مشاكل 3 أشهر بتهمة حيازة سلاح أبيض النيابة الإدارية تحيل 3 موظفين للمحاكمة على خلفية حريق مصنع قويسنا تهنئة لكل مصرية.. النيابة الإدارية تصدر بيانا هاما بمناسبة اليوم العالمي للفتاة وزارة العدل في أسبوع| المطالبات القضائية والجرائم الإلكترونية ولجان التوفيق في المنازعات النيابة الإدارية في أسبوع| إحالة الموظفين المخالفين بوزارة التضامن والمدرس المُتحرش للمحاكمة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خلية الشروق خلية الشروق الثانية خلية الشروق الارهابية جماعة إرهابیة

إقرأ أيضاً:

غدا.. نظر إعادة محاكمة متهمين بـأحداث عنف الألف مسكن

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب المنعقدة ببدر، غدا، إعادة محاكمة متهمين في أحداث عنف الألف مسكن.

وسبق أن أصدرت المحكمة حكمها بالسجن 14 سنة غيابيا على المتهم وآخرين، وقام دفاع المتهم بعمل إعادة إجراءات على الحكم بعد القبض عليه.

ووجهت النيابة للمتهمين وآخرين سبق الحكم عليهم تهم منها الانضمام لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، واستعراض القوة، والتظاهر بدون تصريح، واستعراض القوة بعدة مناطق بعين شمس.

 







مقالات مشابهة

  • محاكمة سائق اللودر المتهم بدهس مهندس في التجمع الأول .. الثلاثاء
  • محاكمة قاتـ.ل ابنة خالته لرفضها خطبته الثلاثاء
  • تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "خلية الماريوت" لـ 25 يناير
  • تأجيل محاكمة 57 متهما في إعادة هيكل اللجان النوعية للجماعة
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان لـ24 نوفمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة 57 متهم بـ "خلية الشروق" لـ 24 نوفمبر
  • غدا.. نظر إعادة محاكمة متهمين بـأحداث عنف الألف مسكن
  • النيابة الإدارية في أسبوع| إحالة الموظفين المخالفين بوزارة التضامن والمدرس المُتحرش للمحاكمة
  • قرار من النيابة ضد سيدة وعاطل متهمين بسرقة الشقق في الشروق