تتستعد أوكرانيا لشتاء قاسٍ، بعد أن دُمر أكثر من 50% من البنية التحتية للطاقة في البلاد بسبب الهجمات الصاروخية والمسيرات الروسية منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية عام 2022.

اعلان

وبدلاً من الاستسلام للظلام، اتجه بعض الأوكرانيين نحو الطاقة الشمسية لإنقاذ أنفسهم من انقطاع التيار الكهربائي المحتمل. ففي البيوت المتصلة بأنظمة الطاقة الشمسية، يستخدم السكان محولات الطاقة والبطاريات لتخزين الكهرباء لمدة تصل إلى 24 ساعة.

إيهور كوندينكو هو أحد السكان الذين يستخدمون هذا النظام. يعيش في مجمع سكني في العاصمة كييف ويستخدم الطاقة الشمسية بشكل يومي. يقول: ”على الرغم من أننا في منتصف الخريف، إلا أن اليوم مشمس، لذلك يمكننا اليوم الاعتماد على الطاقة الشمسية فقط".

Relatedهل تستطيع أوكرانيا تجاوز الشكوك الغربية لتحقيق النجاح في خطتها العسكرية؟ فون دير لاين: الاتحاد الأوروبي يعتزم إقراض أوكرانيا 35 مليار يورو من الأصول الروسية المجمدةأوكرانيا تصد هجوما روسيا بالصواريخ وعشرات المسيرات استهدف كييف وأوديسا

ويُضيف: "لقد تمكنا أيضًا من شحن البطاريات، وبعد غروب الشمس، يمكننا أن نحصل على الكهرباء من بطاريات التخزين فقط".

أُنشئ صندوق كفاءة الطاقة في أوكرانيا، الذي ساعد كوندينكو على الاتصال بالشبكة منذ خمس سنوات بهدف دعم التحول الأخضر في البلاد.

ووفقاً للموقع الإلكتروني للوكالة، يقدم الصندوق منحاً لأصحاب المنازل ويدفع ما يصل إلى 70% من التكاليف المرتبطة بتمويل المعدات.

Relatedدعم هولندي ضخم لأوكرانيا: 400 مليون يورو لتطوير الطائرات بدون طيار رئيس الوزراء السلوفاكي يتعهد بمنع أوكرانيا من الانضمام لحلف الناتو ما دام في منصبهالناتو يفتح ذراعيه لأوكرانيا: ”خطوات ملموسة“ قريباً بشأن انضمامها إلى الحلف

يقول دميترو سيريك، المدير الفني لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف: ”في الوقت الحالي، يتمحور هذا البرنامج حول مساعدة الناس على قضاء فصل الشتاء القاسي في منازلهم".

ويتابع: ”هذا هو الهدف الأول. والهدف الآخر هو دعم الثورة الخضراء وإنتاج الطاقة من مصدر نظيف. ويساهم البرنامج أيضًا في تحقيق هذا الهدف جزئيًا“.

المصادر الإضافية • EBU

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا رغّبت نساء إفريقيات بالمال ومهنة لائقة فانتهى بهن العمل بتصنيع السلاح والمسيّرات لضرب أوكرانيا بعد أن صارت الدولة الأولى عالميا من حيث وجود الألغام.. أوكرانيا تحتاج إلى 30عاما لإزالة تلك المخاطر ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن الشتاء إنقطاع الكهرباء روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا تحولات الطاقة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بصفقة مع حماس وإيران تؤكد أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي يعرض الآن Next في ظل التوترات مع بيلاروس.. بولندا تخطط لتعليق حق اللجوء مؤقتا لمواجهة الهجرة غير الشرعية يعرض الآن Next روسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي يعرض الآن Next هل عثرنا على مكان دفن كولومبوس؟.. تحليل الحمض النووي يكشف النقاب عن موقع دفن المستكشف الشهير يعرض الآن Next حزب الله يستعيد قوته وإسرائيل أمام مواجهة ليست بالسهلة اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسيااعتداء إسرائيلفلاديمير بوتينقصفإسرائيلسياسة الهجرةلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامبإسبانياالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين قصف إسرائيل سياسة الهجرة روسيا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين قصف إسرائيل سياسة الهجرة الشتاء إنقطاع الكهرباء روسيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا تحولات الطاقة روسيا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين قصف إسرائيل سياسة الهجرة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب إسبانيا الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية الطاقة الشمسیة یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

ختام برنامج جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان لتأهيل 200 خريج بأسوان .. شاهد

نظمت جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان بأسوان بالتعاون مع المجلس العربى للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة الحفل الختامى لبرنامج " معارف" لتعليم مهارات اللغة الإنجليزية والحاسب الألى والذى تم تنفيذه بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأسوان، وإستفاد منه 200 متدرب من أبناء قرى بنبان والرقبة والمنصورية بمركز دراو بأسوان. 

شهد الحفل الخاتمى المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان، والدكتور لؤى سعد الدين نصرت القائم باعمال رئيس جامعة اسوان، والدكتور حسام سلطان مدير جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان، والدكتور ياسر دهب نائب رئيس الإكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى

من جهته ثمن المهندس هشام الجمل رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان، الجهود المبذولة فى تنفيذ برنامج "مهارات " لتعليم مهارات اللغة الإنجليزية والحاسب الألى لأبنائنا المتدربين بقرى بنبان والمنصورية والرقبة، لتأهيلهم لسوق العمل، فى إطار الدور الذى تقوم به جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية، من أجل الإرتقاء بالمستوى المهارى والمعرفى لشباب قرى غرب دراو بأسوان، والذى يأتى مواكبا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان. 

محافظ أسوان يوجه بسرعة الإنتهاء من مشروع محطة تنقية المياه والصرف بالرديسية محافظ أسوان يتابع حركة التجارة والسفر بميناء قسطل على الحدود المصرية السودانية جهود الحفل الختامى لبرنامج معارف بأسوان

وأكد على أن المشاركين فى البرنامج التدريبى أثبتوا إلتزامهم وإجتهادهم مما يعكس رغبتهم القوية فى تطوير مهاراتهم للإلتحاق بسوق العمل، متمنيا للجميع أن يكونوا قد حققوا الفائدة المرجوه من البرنامج، وأن الجمعية ستدعم تلك الجهود لمواصلة التعلم والتطوير، موجهاً التحية والتقدير للمساهمين فى إنجاح البرنامج من الجهات الشريكة. 

بدوره هنأ الدكتور حسام سلطان الرئيس التنفيذى لجمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان بأسوان، خريجين برنامج " معارف" على إنتهاء مدة البرنامج وحصولهم على شهادة معتمدة من الإكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وقال أن البرنامج يأتى ضمن سلسة من البرامج والمشروعات التى تنفذها جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية بتمويل من الشركات العاملة فى مشروع بنبان للطاقة الشمسية.

واشاد بروح التعاون الوثيق مع محافظة أسوان ممثلة فى محافظ اسوان اللواء دكتور إسماعيل كمال ونائبة المهندس عمرو لاشين، بالإضافة إلى جامعة اسوان الشريك الأساسى وبيت الخبرة فى المجالات الفنية والعلمية المختلفة، إلى جانب مديرية التربية والتعليم التى تعاونت معنا فى تنفيذ برنامج معارف، وتقديم المنح الدراسية ، وفى مجالات التعليم الفنى وعدد من الجهات الأخرى الشريكة.

وقالت مروة البنا المستشار الإعلامى لجمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان، أنه منذ إنشاء الجمعية فأنها تلعب دورا بارزا لخدمة مجتمع قرى غرب دراو، من خلال مجموعة من البرامج والمشروعات الهادفة إلى الوصول إلى كافة شرائح المجتمع ، فى مختلف المجالات التنموية، من بينها قطاع التعليم والتمكين الإقتصادى والصحة، والتى كان اخرها إنشاء وحدة للغسيل الكلوى بقرى بنبان للتخفيف عن كاهل المرضى لخدمت34 الف مريضا بمستشفى بنبان قبلى

وأشادت فى هذا الإطار بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والمجلس القومى للمرأة فى إستخراج 500 بطاقة رقم قومى للسيدات مجانا، ومديرية التضامن الإجتماعى الجهة الداعمة، إلى جانب القيادات الطبيعية بقرى بنبان والمنصورية والرقبة الشريك الأساسى فى تحقيق النجاحات على أرض الواقع.

وفى سياق متصل سلم نائب محافظ اسوان المهندس عمرو لاشين والدكتور حسام سلطان المدير التنفيذى لجمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان، سيارة كسح صرف صحى مهداه من الجمعية، لخدمة مدينة ومركز دراو والقرى المحيطة بمحطات الطاقة الشمسية ببنبان، وخدمة القطاع الطبى بهذه القرى.

 

الحفل الختامى لبرنامج معارف بأسوانالحفل الختامى لبرنامج معارف بأسوانالحفل الختامى لبرنامج معارف بأسوان

 

مقالات مشابهة

  • روسيا رغّبت نساء إفريقيات بالمال ومهنة لائقة فانتهى بهن العمل بتصنيع السلاح والمسيّرات لضرب أوكرانيا
  • تطبيق ذكي يدعم الطاقة الشمسية في مصر
  • اتفاقية تعاون بمجال الطاقة الشمسية بين قطارات الاتحاد وإميرج
  • قطارات الاتحاد و"إميرج" توقعان اتفاقية لتزويد محطة الغويفات للطاقة الشمسية
  • توسيع محطة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فوق نهر بيروت.. فياض: أحد أوجه الصمود
  • ختام برنامج جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية ببنبان لتأهيل 200 خريج بأسوان .. شاهد
  • «العمل» تعلن بدء برامج تدريب مجانية على مهن الطاقة الشمسية
  • مختص في الطاقة المستدامة: تكلفة الاعتماد على الطاقة الشمسية مقبولة
  • الطاقة الشمسية على الأسطح في أستراليا تحقق مستوى قياسيًا بتوليد الكهرباء