قد يكون إعصار ميلتون تبدد فوق المحيط الأطلسي لكن مياه الفيضان التي خلفها في أنحاء ولاية فلوريدا الأمريكية ما زالت تمثل خطرا جسيما على صحة البشر وسلامتهم، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء السبت.
ورغم انتهاء خطر الغرق أو الإصابة في المياه المرتفعة سريعة التدفق، ما زالت تمثل المياه الراكدة خطرا إذا تحرك فيها أشخاص ومن المحتمل أن تكون حاملة لأمراض خطيرة.

تلوث المياهوحذر مسؤولون حكوميون وخبراء بمجال الصحة من المشي فيها، ودعوا إلى تجنب ذلك بأي ثمن.

ارتفاع أعداد ضحايا #إعصار_ميلتون في ولاية فلوريدا الأمريكية #اليوم https://t.co/ilJRlQP4kK pic.twitter.com/HJnbftk5qO— صحيفة اليوم (@alyaum) October 11, 2024
أخبار متعلقة السلطات الأمريكية تطلب إخلاء 6 ملايين شخص مع اقتراب الإعصار "ميلتون"المكسيك.. 15 قتيلًا وخسائر مادية فادحة بسبب إعصار جونقنصلية المملكة في هيوستن تحذر المواطنين بفلوريدا من العاصفة "ميلتون"وقالت سيما وادهوا، المديرة التنفيذية بالإدارة البيئية في شركة (كايزر بيرماننت) للرعاية الصحية: "أعتقد أن المياه قد تكون خادعة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 نيويورك إعصار ميلتون ميلتون الصرف الصحي أمريكا

إقرأ أيضاً:

مشاهد مرعبة.. لحظة وصول إعصار ميلتون ولاية فلوريدا (فيديو)

خلال الساعات الماضية، ضرب إعصار ميلتون المدمر ولاية فلوريدا، الذي يعد أكبر كارثة طبيعية شهدتها الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن، وسط حالة من الذعر والقلق خوفًا من المخاطر الجسيمة التي يسببها الإعصار، لذا نستعرض مشاهد مرعبة لحظة وصول إعصار ميلتون ولاية فلوريدا.

لحظة وصول إعصار ميلتون ولاية فلوريدا

عاصفة مدمرة ورياح عاتية، كادت أن تقتلع الأشجار والنخيل وكل ما يقابلها، في مشهد تحبس له الأنفاس من الخطر المقبل، كانت لحظة وصول إعصار ميلتون ولاية فلوريدا، رصدته إحدى الكاميرات، ونشره موقع «CNN»، وسط ذعر السكان من أقوى إعصار في تاريخ الولايات المتحدة، خاصة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حذر سكان ولاية فلوريدا منه مخاطره.

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع الفيديو، التي وصفوها بمشاهد مرعبة عند لحظة وصول إعصار ميلتون ولاية فلوريدا، خوفًا من كم الخسائر البشرية والمادية، نتيجة ضربة للولاية الأمريكية، وذلك بعد حدوث عواصف مدمرة ورياح عاتية وفيضانات فجائية.

انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص بسبب الإعصار

كانت قد أعلنت وكالة «أسوشيتد برس»، عن انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون منزل وشركة في فلوريدا، بسبب الإعصار ميلتون، حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية»، وصُنفت قوته من الفئة الخامسة وهي الأعلى بقياس «سفير سيمبسون»، بسرعة رياح وصلت إلى 270 كيلومترا في الساعة، فيما فُرضت حالة الطوارئ في 51 مقاطعة أمريكية.

وفي نشرة أصدرها مركز الأعاصير، بعد منتصف الليل، تبين أن البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون، وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كي بمقاطعة ساراسوتا على الساحل الغربي لفلوريدا، وهو ما رصدته العديد من الكاميرات المثبتة في مختلف الأماكن التي تأثرت بالإعصار، ووُصفت بأنها مشاهد مرعبة لحظة وصول إعصار ميلتون للولاية.

مقالات مشابهة

  • الإعصار ميلتون يُخلّف حُفراً عميقة في شوارع ولاية فلوريدا الأمريكية (صور)
  • الإعصار "ميلتون".. تداعيات مدمرة على ولاية فلوريدا
  • في حصيلة غير نهائية .. 14 قتيلا جراء إعصار ميلتون في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • ارتفاع أعداد ضحايا الإعصار ميلتون في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • ارتفاع حصيلة قتلى إعصار “ميلتون” في ولاية فلوريدا الأمريكية
  • بعد اجتياحه ولاية فلوريدا.. إعصار ميلتون خطر يهدد حياة الأمريكيين 
  • إعصار ميلتون يضرب وسط ولاية فلوريدا الأمريكية
  • مشاهد مرعبة.. لحظة وصول إعصار ميلتون ولاية فلوريدا (فيديو)
  • إعصار ميلتون «المميت» يضرب اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية