أفادت وزارة الصحة اللبنانية، مساء اليوم السبت، بسقوط 11 شهيدا و19 مصابا إثر غارتين إسرائيليتين على المعيصرة بجبل لبنان ودير بلا شمالي البلاد.

أفادت وكالة “رويترز” الأمريكية، اليوم السبت، أن الاستراتيجية الجديدة للولايات المتحدة فيما يتعلق بالصراع المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله هي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل الغارات على لبنان واغتيال كبار قيادات حزب الله لإلحاق الضرر به - وهذا على أساس أن هذا يخدم الاستقرار في المنطقة وإضعاف إيران.

وزعمت الوكالة إن ذلك يأتي بعد أسابيع عديدة “ضغطت” فيها الولايات المتحدة بقوة على إسرائيل حتى لا تدخل إلى جنوب لبنان على الأرض وللحد من الغارات الجوية، عندما بلغت ذروتها اقتراح الولايات المتحدة وفرنسا بوقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا على الأقل.

وفقا للوكالة فأنه هذه الخطوة كانت ستسمح لحزب الله بالتعافي من الضربات القاسية التي تلقاها وتفجير أجهزة البيجر واغتيال نصر الله وقيادة حزب الله.

في الأسبوع الماضي، قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن "الولايات المتحدة تدعم الإجراءات الإسرائيلية لتدمير البنية التحتية لحزب الله، حتى نتمكن أخيرًا من اتخاذ قرار دبلوماسي".

رغبة حكومة الاحتلال، بحسب رويترز، هي من ناحية إلحاق أضرار كبيرة بحزب الله ولكن من ناحية أخرى منع اندلاع حرب إقليمية، حيث ستُجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في أقل من شهر، في 5 نوفمبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الصحة اللبنانية 11 شهيدا غارتين إسرائيليتين المعيصرة جبل لبنان دير بلا إسرائيل وحزب الله لبنان

إقرأ أيضاً:

الصحة اللبنانية: 2169 شهيدا و10212 مصابا منذ بداية العدوان الصهيوني

الثورة نت/..

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، عن ارتقاء 28 شهيداً و113 جريحًا جراء العدوان الإسرائيلي على البلاد، خلال 24 ساعة الماضية.
وأفادت الصحة اللبنانية، في بيان، بأن عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني على لبنان المستمر للشهر 11 على التوالي، بلغ 2169 شهيداً و10212 إصابة جلهم من الأطفال والنساء.
وخلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 61 غارة جوية على لبنان ليصل العدد الإجمالي للاعتداءات منذ بداية العدوان إلى 9531 اعتداء.
وتم فتح 1023 مركزاً لاستقبال النازحين منها 822 مراكزاً وصلت للحد الأقصى من قدرتها الاستيعابية.
كما تم تسجيل 186400 نازح (38700 عائلة) في مراكز الايواء الواردة في اللوائح الصادرة عن غرفة العمليات الوطنية.

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 9 شهداء و15 جريحا في الغارة الإسرائيلية على المعيصرة
  • هذه حصيلة شهداء وجرحى غارتي المعيصرة ودير بللا البترون
  • أمريكا تقرر دعم قرار الكيان بعدم وقف إطلاق النار في لبنان
  • أميركا تدع حرب لبنان تأخذ مسارها .. تقرير يكشف
  • عاجل ..استشهاد وإصابة 28 شخصا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي المعيصرة وبرجا
  • الصحة اللبنانية: استشهاد وإصابة 28 شخصًا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي المعيصرة وبرجا
  • 18 شهيدا و92 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين في بيروت
  • الصحة اللبنانية: 2169 شهيدا و10212 مصابا منذ بداية العدوان الصهيوني
  • ترامب يتعهد بترحيل كارهي اليهودمن الولايات المتحدة الأمريكية