كلف الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عمداء الكليات بتبني الأفكار المبتكرة للطلاب والباحثين من منسوبي الجامعة؛ لدعم الاقتصاد القومي لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، التي أطلقت في مارس من العام الجاري، وتتطلب تطبيق أليات جديدة ومداخل فكرية في صياغة متطورة للوائح الدراسية للتكامل مع احتياجات القطاعات الصناعية والاقتصادية للإسهام في تحويل المعرفة إلى اقتصاد من خلال مخرجات أكاديمية وبحثية قابلة للتطبيق، مشددا على أهمية توجيه الأبحاث العلمية ومشروعات التخرج لتكون دقيقة التخصصية.

وأضاف الدكتور محمود ذكي، أنّ العام الدراسي الجديد يشهد بدء الدراسة في كلية الفنون التطبيقية و18 برنامجًا جديدًا لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بكليات الهندسة والآداب والتمريض والصيدلة والعلوم والتربية الرياضية والفنون التطبيقية، والاستعداد لافتتاح قسمين جديدين بكلية الهندسة، موجهًا الشكر لعمداء كليتي الآداب والعلوم لاعتماد 6 برامج بالكليتين من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد، وموجها باقي الكليات إلى الإسراع في الانتهاء ومتابعة عمليات الاعتماد البرامجي والمؤسسي.

مناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد 

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اجتماعًا لعمداء الكليات بحضور نواب رئيس الجامعة وعدد من مستشاري الجامعة لمناقشة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد في كليات الجامعة، ومدى جاهزية العناصر البشرية والمادية وخطط الصيانة والتطوير للمنشآت طبقا للخطط الزمنية المحددة للانتهاء منها قبل بدء الدراسة بنهاية شهر سبتمبر المقبل، مع الاستمرار في تطبيق نظم التعليم الهجين، وتعزيز القدرات الابتكارية والابداعية وتعظيم قيم التنافسية لإنتاج خريجين وباحثين قادرين على تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

خطط تدريبية قصيرة الأمد للطلاب والخريجين

كما استعرض ذكي، خلال الاجتماع ما تم من تحديث اللوائح المالية بمرحلة الدراسات العليا، مشددا على ضرورة الالتزام بالإطار الذي رسمه المجلس الأعلى للجامعات في تحديد المصروفات والرسوم الدراسية، مع التوجيه بأهمية تجهيز خطط تدريبية قصيرة الامد للطلاب والخريجين من الوافدين وعرضها على منصة «ادرس في مصر» والمخصصة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برامج دراسية الفنون التطبيقية كلية الهندسة جامعة طنطا

إقرأ أيضاً:

حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد

نظمت كلية التكنولوجيا والتنمية بجامعة الزقازيق، اليوم حفل استقبال للطلاب الجدد والقدامى، وذلك من تنفيذ اتحاد الطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر.

 جاء ذلك بحضور الدكتور خالد محروس عميد الكلية، ووكلاء الكلية ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وبدأت فعاليات الحفل باستقبال الطلاب الجدد، ثم السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، أعقبها تلاوة من آيات الذكر الحكيم، وتقديم فقرة غنائية بصوت الطالب أسامة إبراهيم أحد طلاب فريق كورال جامعة الزقازيق، وشرح توضيحي من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية للأقسام، ومتطلبات سوق العمل ومواصفات الخريج والساعات المعتمدة، وما تتميز به الكلية، وطبيعة الدراسة.

وكان الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، قد أكد أن الجامعة اتخذت كل التدابير اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد، بما يوفر للطلاب جو دراسي مناسب يتماشى مع استراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التى تساعد الطلاب في التفوق والتميز، مشيرا إلى تذليل جميع العقبات ومساندة الطلاب خلال مشوارهم الدراسي بدءاً من العام الجامعى الأول لهم حتى التخرج.

وقدم الدكتور إيهاب الببلاوى، نائب رئيس الجامعة، التهنئة لأبنائه الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد، مقدماً الشكر لإدارة الكلية ودورها المهم فى إعداد كوادر متميزة على قدر عالٍ من المسئولية.

وأشاد الببلاوي بحرص الإدارة على تقديم كافة سبل الراحة، وتلبية احتياجات الطلاب، وتشجيعهم على النجاح والتفوق لتذليل العقبات التى تواجههم.

ورحب الدكتور خالد محروس عميد الكلية، بأبنائه الطلاب الجدد فى رحاب كلية التكنولوجيا والتنمية، مؤكداً أن الشباب هم مستقبل مصر الواعد، ومن يتحملون مسئولية العمل المهني والمجتمعي والوطني مستقبلاً، معبراً عن بالغ سعادته لتواجده مع الطلاب متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مختلف المجالات.

يشار إلى أن الحفل شمل فقرات متنوعة مثل قصائد شعرية وأغاني وطنية وأنشطة طلابية، وتم عرض فيديو عن الخريجين.

مقالات مشابهة

  • جولة تفقدية للدكتور محمد حسين بكليات المجمع الطبي بطنطا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • تربية عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • حفل استقبال طلاب كلية التكنولوجيا والتنمية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • جامعة القاهرة: فعاليات ثقافية ورياضية وفنية بمختلف الكليات خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد