أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن الجيش الإسرائيلي يمنع الطواقم الإسعافية من انتشال جثامين عشرات الشهداء ممن قضوا بالقصف الإسرائيلي على شمال القطاع خلال الأيام الـ8 الماضية.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي: "لليوم الثامن على التوالي من حصار جباليا وشمال غزة؛ يمنع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيدا من أصل 285 شهيداً قتلهم الاحتلال خلال الأيام الثمانية الماضية".

وأكد المكتب الإعلامي أن "الجيش الإسرائيلي يعمل على القضاء بشكل كامل على المنظومة الصحية من خلال إخراج جميع مستشفيات الشمال عن الخدمة وإطلاق النار عليها بشكل مباشر"، مشيرا إلى أنه "استهدف كل القطاعات الحيوية شمال غزة ساعيا إلى تحويل محافظة شمال غزة إلى منطقة خراب وقتل في إطار تحقيق خطته بتهجير الشعب الفلسطيني".

إصابة ضابط إسرائيلي في غزة بجروح خطيرة وجندي احتياط بجنوب لبنان إعلام فلسطيني: 27 شهيدا جراء غارات الاحتلال على غزة منذ فجر اليوم

وأدان المكتب في بيانه "المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في جباليا وشمال قطاع غزة"، وناشد دول العالم والمجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى وقف "جريمة الإبادة الجماعية، ووقف شلال الدم في قطاع غزة وهذه المهزلة الإنسانية".

وحمّل إسرائيل والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن "استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة استهداف وقتل المدنيين جباليا وشمال غزة، وخاصة قتل الأطفال والنساء".

وأوضح أن "ما تتعرض له جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة يعد جريمة استئصال وجريمة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الجیش الإسرائیلی شمال غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، عن عملياته في غزة ولبنان خلال نهاية الأسبوع، زاعما أنه قضى على عشرات المقاتلين وهاجم 280 هدفا.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: “إن قواته نفذت خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة عمليات مكثفة ضد بنى تحتية للمقاتلين في جنوب لبنان، واستهدفت عناصر “حزب الله””، وزعم أن “القوات تمكنت من القضاء على 50 مسلحا عبر اشتباكات مباشرة وغارات جوية”، و”تدمير أكثر من 200 هدف” باستخدام المدفعية والطائرات”.

وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي: “في أثناء العمليات، اكتشفت القوات فتحات أنفاق تحت الأرض، وعشرات المواقع التي كانت تُخزن فيها أسلحة، بما في ذلك منصات إطلاق صواريخ، قذائف هاون، وصواريخ مضادة للدبابات كانت موجهة نحو البلدات الشمالية والقوات في المنطقة”، مشيرا إلى أنه تم العثور على “معدات قتالية وأسلحة وذخيرة تعود لعناصر حزب الله” .

وفي قطاع غزة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه فصل شمال قطاع غزة عن مدينة غزة من خلال سيطرة الآليات وغطاء الطائرات المسيّرة،

ونقلت وسائل الاعلام أن الجيش “يضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع، ونسف عشرات المنازل في مخيم جباليا بالروبوتات المتفجرة”.

وأكدت المصادر أن “العملية الإسرائيلية مستمرة لليوم الثامن في شمال قطاع غزة”، مضيفة أنه “يعزل عشرات الآلاف من العائلات الباقية في مناطق جباليا وشمالي القطاع”.

وتحدثت المصادر عن “عدد كبير من الجثث لم تنتشل من مناطق شمال القطاع بسبب استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف”.

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي بغزة: الجيش الإسرائيلي يمنع طواقم الإسعاف من انتشال جثامين الضحايا شمال القطاع
  • الاحتلال يمنع انتشال 75 شهيدا شمال قطاع غزة
  • الإعلام الحكومي بغزة: الاحتلال يمنع انتشال جثامين أكثر من 75 شهيدا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن حصيلة عملياته في غزة ولبنان خلال 24 ساعة
  • الاحتلال يمنع انتشال 75 شهيدًا بجباليا وشمال القطاع
  • الجيش الإسرائيلي يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة إلى 22 شهيدا
  • عشرات الشهداء بغزة والاحتلال يشدد حصار جباليا
  • فلسطين.. الجيش الإسرائيلي ينسف عدة منازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة