تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة لتنمية الطرق والكباري، إن الهيئة واجهت عدة تحديات على مدار الـ 10 سنوات الأخيرة، لافتا إلى أن الطرق والمحاور التي تم افتتاحها اليوم في حالة تم البدأ بها بالوقت الحالي كانت ستكلف نحو أربعة أو خمسة أضعاف التكلفة التي تم إنفاقها، لافتا إلى أن الخطة القومية للطرق كلفت نحو 175 مليار جنيه، حيث أنها بُنيت عليها العديد من المشروعات.

وأضاف «مصطفى»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه عندما نُفذ محور الضبعة أصبح محاطا بمناطق زراعية ضخمة، لافتا إلى أنه بُني عليه منطقة مستقبل مصر.

وأوضح أن الطرق والنقل بشكل عام من أحد العناصر الأساسية في البنية التحتية لأي دولة، موضحا أنه لكي تستطيع أي دولة بناء استثمارات قوية، يلزمها وجود شبكة نقل قوية سواء نقل سككي أو شبكة طرق تربط الموانئ بالمطارات والمناطق الصناعية والزراعية، بحيث أن أي مستثمر يريد نقل منتجه لا يجد صعوبة في ذلك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنية التحتية الطرق والكباري المناطق الصناعية مستقبل مصر مداخلة هاتفية محور الضبعة

إقرأ أيضاً:

وفاة شيخ الطريقة الفيضية وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية

رحل مساء اليوم، الدكتور محمود أبو الفيض شيخ الطريقة الفيضية وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية.

الدكتور محمود أبو الفيض شيخ الطريقة الفيضية 

ونعت الطريقة الجازولية شيخًا وأحبابًا الشيخ الدكتور محمود ابو الفيض شيخ الطريقة الفيضية وعضو المجلس الأعلي للطرق الصوفية. رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان .

وقال الشيخ سالم الجازولي شيخ الطريقة الجازولية: نعزي أنفسنا ونعزي جميع الطرق الصوفية في هذا الرجل العظيم الذي خدم التصوف طوال حياته وخلال عضويته بالمجلس الأعلى للطرق الصوفية. 

وتابع: تضامنا مع أهل الفقيد ، فإن الطريقة الجازولية تعتذر عن الاحتفال بمولد السيد البدوي هذا العام ، ولكننا سوف نشارك في مؤتمر المشيخة العامة للطرق الصوفية المزمع انعقاده يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 . مختتما: «رحم الله فقيد الصوفية وألحقه بالنبيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا». 

توافد مشايخ الطرق الصوفية لزيارة ضريح السيد البدوي بطنطا في مولده.. صور مولد السيد البدوي 

فيما تحتفي الطرق الصوفية اليوم الجمعة ببدء احتفالاتها بمولد السيد البدوي بمدينة طنطا محافظة الغربية والذي يختتم الخميس المقبل. 

وأكد المجلس الأعلى للطرق الصوفية على أن حياة السيد البدوى - رضى الله تعالى عنه - كانت مليئة بالعبادة والتقوى، حيث كان يكرس وقته وجهده لخدمة الدين والمجتمع، دون انحياز إلى أى مصالح شخصية أو مادية.

وفى ضوء هذه الهجمات، أعلن المجلس الأعلى للطرق الصوفية عن تصميمه على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمواجهة المسيئين للسيد أحمد البدوى وتقديمهم للعدالة، كما سيقوم بحملة توعية وتعريفية بالتصوف ومناقب الأولياء والأقطاب الصوفية لتصحيح الفهم والتوجيه السليم للرأى العام.

كما أكد المجلس الأعلى للطرق الصوفية فى بيانه كذلك على الرفض التام لجميع المشايخ والعلماء وأهل التصوف لتلك الطرق السوقية والألفاظ النابية والصياغات المرفوضة التى يستعملها بعض المهاجمين لمشيخة الطرق الصوفية وللتصوف عمومًا، وذلك تأسيًا بخُلق سيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلـم فيما روى عن أبى عبد الله الجَدَلِى قال: سألتُ عائشة رضى الله عنها، عن خُلُق رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: «لم يكن فاحِشًا ولا مُتَفَحِّشًا ولا صَخَّابًا فى الأسواق، ولا يَجْزى بالسيئةِ السيئةَ، ولكن يَعْفو ويَصْفَح».

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الكباري: 175 مليار جنيه تكلفة الخطة القومية للطرق
  • رئيس السكك الحديدية: الدولة أسقطت 58 مليار جنيه من مديونيات الهيئة بشرط
  • السكك الحديد: الدولة أسقطت 58 مليار جنيه ديونا من على الهيئة
  • رئيس هيئة الطرق: محطة قطارات صعيد مصر نقلة نوعية لدعم التنمية الشاملة
  • رئيس هيئة الطرق والكباري: المحاور الجديدة تساهم في ربط وسائل النقل وتعزز الاقتصاد
  • رئيس هيئة تنمية الطرق: مفيش استثمار ناجح إلا من خلال بنية تحتية ممتازة
  • وفاة شيخ الطريقة الفيضية وعضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية
  • محافظ بني سويف: لدينا شبكة كباري تغطي المحافظة بالكامل وبتكلفة تتجاوز مليار جنيه
  • تكليف داليا الباز بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد