يمانيون| كاريكاتير|

الكاريكاتير الذي يجمع بين رئيس الوزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن يسلط الضوء على التوترات المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني. يظهر نتنياهو بشكل عنيف وهو يحاول الوصول إلى برميل يحمل علامة تشير إلى الطاقة النووية وعلم إيران، فيما يحاول بايدن جذبه إلى الخلف بقوة ويبدو عليه التوتر والخوف.

التعليق الرئيسي في الكاريكاتير يعكس حالة القلق التي يعشها العدو الإسرائيلي حيال تقدم البرنامج النووي الإيراني.

الجملة المكتوبة التي يقول فيها بايدن “ماهو .. اصبر عتودينا في سنين داهية” تعبر عن تخوف بايدن من ردود فعل أو نتائج كارثية قد تحدث إذا حاول نتنياهو التعرض لإيران واستهداف المفاعلات النووية الايرانية أو النفط الإيراني.. وهو ما قد يدفع إيران إلى ضرب كل المصالح الأمريكية في المنطقة بعد ضربها لأهداف استراتيجية داخل كيان العدو الإسرائيلي.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الرشق: ما يصنعه شعبنا في “جباليا” صورة مصغرة مشرفة للصمود الأسطوري في كامل قطاع غزة

#سواليف

أكد #عزت_الرشق عضو المكتب السياسي لحركة “#حماس ” أن “ما يصنعه شعبنا ومقاومتنا المظفرة في #جباليا ومخيمها اليوم؛ من #ملاحم_بطولية في الصَّبر والرّباط ومواجهة العدوان، وحرب الإبادة الجماعية، هو صورة مصغرة مشرّفة تكتنز في ثناياها كلّ معالم الصمود الأسطوري والمقاومة الباسلة لأهلنا في كامل قطاع غزَّة”.

وقال الرشق في تصريح صحفي، اليوم الجمعة: “تعجز كلُّ الكلمات عن إيفاء حقّ هؤلاء الأبطال في جباليا شمال #غزة، من الرّجال والنساء والعوائل الصابرة المرابطة على أرض غزَّة العزَّة، وهم يرسمون بدمائهم ومعاناتهم وتضحياتهم وآلامهم مجداً عظيماً لشعبنا على امتداد الوطن، في مشروعهم المقاوم نحو الحريّة والاستقلال”.

وشدد على أن “خيار شعبنا كان وسيبقى خياراً أبدياً في الثبات على الأرض والصمود والمقاومة ومواجهة عدوان الاحتلال وإحباط مخططاته في التهجير وتصفية قضيتنا الوطنية في التحرير والاستقلال والعودة”.

مقالات ذات صلة لا سفارة للكيان .. مسيرة من المسجد الهاشمي في اربد / فيديو 2024/10/11

وأضاف: “لقد مارس هذا العدو الصهيونازي كلّ أنواع الإرهاب والعدوان ضدّ أبناء شعبنا في قطاع غزَّة والضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، ولم يفلح في تحقيق أيّ من أهدافه العدوانية”.

وختم القيادي في “حماس” بالقول: “أصحابُ الحقّ؛ المتجذرون في أرضهم، المتمسكون بحقوقهم، المدافعون عن أرضهم ومقدساتهم، هم الذين ستكون كلمتهم هي العليا، ولن يجني هذا العدو الفاشي سوى مزيد من الخيبة والفشل والهزيمة، على الرَّغم من الصمت والتقاعس والتخاذل الدولي والدعم والشراكة الكاملة للإدارة الأمريكية”.

مقالات مشابهة

  • أنس الحجي: النفط الإيراني نجا من عقوبات بايدن بفضل “غزو أوكرانيا” في 2022
  • النووي الإيراني.. فصل جديد
  • شهداء وجرحى... العدوّ الإسرائيليّ استهدف حاجزاً للجيش (صورة)
  • الرشق: ما يصنعه شعبنا في “جباليا” صورة مصغرة مشرفة للصمود الأسطوري في كامل قطاع غزة
  • هند صبري تتضامن مع غزة وبيروت: “أوقفوا إطلاق النار الآن”
  • وزير إسرائيلي سابق يدعو إلى ضرب النووي الإيراني في هذا التوقيت
  • وزير إسرائيلي يدعو إلى ضرب النووي الإيراني في هذا التوقيت
  • باحث سياسي: نتنياهو يحاول ممارسة الابتزاز السياسي وتوسيع رقعة الصراع بالمنطقة
  • باحث: نتنياهو يحاول ممارسة الابتزاز السياسي وتوسيع رقعة الصراع