استقبلت نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، بمقر الاتحاد في أبوظبي، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية السابقة، رئيسة الأمانة الفنية والمديرة التنفيذية بالتحالف الوطني المصري للعمل الأهلي التنموي، وحاتم متولي، عضو اللجنة التأسيسية للتحالف.
واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، جهود ومبادرات الاتحاد النسائي العام في تمكين المرأة الإماراتية في جميع المجالات ومنها المجال الاقتصادي، بما يعزز دورها كعامل منتج ورافد فاعل في عملية التنمية الاقتصادية بدولة الإمارات.


وتعرف الضيوف على جهود الاتحاد النسائي العام، بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في قيادة ملف تمكين المرأة الإماراتية.
واستعرض اللقاء إسهامات الاتحاد النسائي العام منذ بداية تأسيسه، في خلق الفرص للمرأة وتمكينها في الدولة.
كما اطلع الوفد على البرامج والمشاريع الرائدة التي أطلقها الاتحاد النسائي العام، تماشياً مع رؤية الإمارات 2021 والرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة بوظبي، بهدف تفعيل دور المرأة وتمكينها اقتصادياً، ومن بينها مشروع متجر الأسر المنتجة «متجري»، الذي أطلقه الاتحاد برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات».
وزار الوفد الضيف قاعة الجوهرة التي تمثل صرحاً استثنائياً تم إنشاؤه عام 1999، ليجمع إنجازات رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك؛ إذ تضم القاعة جوائز ودروعاً وأوسمة وميداليات تقديرية من الشيوخ والملوك ورؤساء الدول والشخصيات العالمية البارزة، بالإضافة إلى المنظمات العالمية والإقليمية والمحلية، تقديراً وعرفاناً لدور سموها في النهوض بالمرأة وتمكينها والدفاع عن قضاياها محلياً وعربياً وإقليمياً ودولياً، بالإضافة إلى إسهامات سموها الإنسانية والخيرية المتعددة في جميع أنحاء العالم ودورها الرائد في خدمة قضايا الأمومة والطفولة والقضايا الإنسانية والعمل الخيري والثقافي والاجتماعي.
وتضمن جدول الزيارة أيضاً المعرض الدائم، التابع لإدارة الصناعات التراثية والحرفية في الاتحاد النسائي العام، الذي تم تأسيسه برعاية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي يعتبر متحفاً مصغراً يصور الحياة في دولة الإمارات خلال فترة ما قبل النفط في البيئة البرية والبيئة الساحلية والبيئة الزراعية، ويعرض الحرف اليدوية النسائية التقليدية، والعرس الإماراتي وطقوسه المميزة، ويضم كذلك قسم الأدوية الشعبية. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الاتحاد النسائي العام الإمارات الاتحاد النسائی العام

إقرأ أيضاً:

ذياب بن محمد: منتدى فاطمة بنت مبارك يدعم الصحة النفسية للأمومة والطفولة

شهد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، جانباً من فعاليات منتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، وأشاد بأهمية المنتدى في إرساء حوار شامل حول قضايا الصحة النفسية المرتبطة بالأمومة والطفولة في دولة الإمارات.

وثمَّن جهود دولة الإمارات في طرح حلول فعّالة في هذا المجال، مؤكِّداً دور المنتدى في دعم تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية، وأهميته في تعزيز النهج المجتمعي ودور الأسرة في معالجة قضايا الصحة النفسية المرتبطة بالأمومة والطفولة.

 

#ذياب_بن_محمد_بن_زايد يشهد جانباً من فعاليات منتدى #فاطمة_بنت_مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، ويشيد بدور المنتدى في إرساء حوار شامل حول قضايا الصحة النفسية المرتبطة بالأمومة والطفولة في دولة #الإمارات pic.twitter.com/utz6uBNieR

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 10, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • «الاتحاد النسائي» يطلع وفد التحالف المصري للعمل الأهلي التنموي على مبادراته
  • كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك للخيول تصل إلى فرنسا
  • الشيخة فاطمة تتبرع بـ20 مليون دولار لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • اليونيسف و”الصحة العالمية” تدعمان الصحة النفسية في “منتدى فاطمة بنت مبارك”
  • اليونيسف و«الصحة العالمية» يدعمان الصحة النفسية في «منتدى فاطمة بنت مبارك»
  • اليونيسف والصحة العالمية يدعمان الصحة النفسية في "منتدى فاطمة بنت مبارك"
  • ذياب بن محمد: منتدى فاطمة بنت مبارك يدعم الصحة النفسية للأمومة والطفولة
  • الشيخة فاطمة: تعزيز الصحة النفسية للأم والطفل ركيزة لبناء المجتمع السليم
  • الشيخة فاطمة: تعزيز الصحة النفسية للأم والطفل ركيزة لبناء المجتمع