صحيفة الخليج:
2024-10-12@23:22:15 GMT

معرضا «أيدكس ونافدكس 2025» من 17 حتى 21 فبراير

تاريخ النشر: 13th, October 2024 GMT

معرضا «أيدكس ونافدكس 2025» من 17 حتى 21 فبراير

عقدت اللجنة العليا المنظمة لمعرضي «أيدكس ونافدكس 2025» ومؤتمر أبوظبي الدولي للدفاع المصاحب لهما اجتماعها الأول لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات لتنظيم الدورة الـ17 للحدث والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في الفترة من 17 حتى 21 فبراير 2025، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض«أدنيك».


حضر الاجتماع اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، و اللواء الدكتور مبارك سعيد غافان الجابري، نائب رئيس اللجنة العليا، وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة «أدنيك»، بحضور عدد من رؤساء اللجان الفرعية وممثلي المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص. يذكر أن وزارة الدفاع تنظم بشراكة استراتيجية مع «أدنيك»، المعرضين والمؤتمر.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار السعي الدائم لتنظيم دورة استثنائية، إذ يشهد المعرضان والمؤتمر المصاحب لهما حضوراً دولياً لافتاً ومشاركة كبار القادة والمسؤولين الحكوميين والشركات العالمية الكبرى إضافة إلى كبريات الشركات المحلية الرائدة في الصناعات الدفاعية.
ويوفر المعرضان منصة استراتيجية لعرض أحدث الابتكارات والحلول التكنولوجية في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية.
وأعرب اللواء الركن طيار فارس المزروعي، عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على دعمها المستمر، مشيداً بالدور المحوري الذي يلعبه معرضا «أيدكس» و«نافدكس» في تعزيز مكانة دولة الإمارات على الساحة العالمية.
وأكد أن تنظيم المعرضين والمؤتمر المصاحب يجسد التزام دولة الإمارات بتعزيز التعاون الدولي في مجالات الدفاع والأمن، ويعكس مكانتها داعماً أساسياً للاستقرار والسلام العالميين.
من جانبه، أكد اللواء مبارك سعيد غافان الجابري، نائب رئيس اللجنة العليا لمعرضي «أيدكس» و«نافدكس» أهمية المعرضين في دعم الصناعات الدفاعية الوطنية وتطوير الشراكات الاستراتيجية مع أبرز الشركات العالمية في هذا القطاع.
وقال: إن «أيدكس» و«نافدكس» يعدّان منصة أساسية ورائدة عالمياً لتعزيز القدرات الدفاعية لدولة الإمارات تسعى من خلالهما إلى إقامة شراكات مع كبرى الشركات العالمية بما يسهم في تطوير الصناعات الدفاعية المحلية ويعزز من تنافسيتها على المستوى الدولي.
من جانبه، قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك: «نتطلع لشراكتنا الاستراتيجية مع وزارة الدفاع من أجل العمل على تنفيذ رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى الارتقاء بالمعرضين والحرص على استقطاب كبريات الشركات العالمية، وذلك بفضل ما تملكه الإمارات من قواعد صناعية دفاعية وأمنية رائدة ومتطورة، وتسعى جاهدة لأن تكون رائدة على المستويين الإقليمي والعالمي في العديد من القطاعات الدفاعية والتكنولوجية المتقدمة، وعاصمة للإبداع والابتكار في هذه القطاعات الحيوية. تجدر الإشارة إلى أن الدورة الماضية من المعرضين سجلت نتائج قياسية من حيث المشاركات ومساحات العروض وبلغ إجمالي قيمة الصفقات المبرمة 23.34 مليار درهم.
واستقطب المعرضان 367 وفداً رسمياً من مختلف دول العالم فيما شارك في مؤتمر الدفاع الدولي 1,800 شخص. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الصناعات الدفاعیة الشرکات العالمیة اللجنة العلیا

إقرأ أيضاً:

منظمة: التجارة العالمية قد تقفز 3% في 2025 إذا حدث هذا الأمر

رفعت منظمة التجارة العالمية، الخميس، توقعاتها لحجم التجارة العالمية هذا العام، وقالت إن من المرجح زيادة النمو إلى ثلاثة بالمئة في 2025، وذلك بافتراض احتواء الصراع في الشرق الأوسط.

وذكر تقرير المنظمة أن التجارة العالمية تعافت هذا العام من تراجع في 2023 سببه ارتفاع التضخم وزيادة معدلات الفائدة.

وتوقعت المنظمة في أبريل زيادة 2.6 بالمئة في حجم التجارة، وعدلتها بالرفع اليوم إلى 2.7 بالمئة.

وقالت نجوزي أوكونجو إيويالا المديرة العامة للمنظمة في بيان "نتوقع تعافيا تدريجيا في التجارة العالمية في 2024، لكننا نظل حذرين من الانتكاسات المحتملة، وتحديدا احتمال تصاعد صراعات إقليمية مثل صراعات الشرق الأوسط".

وأضافت: "قد يكون الأثر هو الأشد على الدول المشاركة بشكل مباشر، لكنها ربما تؤثر أيضا بشكل غير مباشر على تكاليف الطاقة العالمية وممرات الشحن".

وأجج هجوم إسرائيل المتصاعد على جماعة حزب الله اللبنانية في الأسابيع القليلة الماضية مخاوف من انزلاق لا يمكن إيقافه إلى حرب على مستوى الشرق الأوسط.

ويأتي هجوم إسرائيل بعد عام من اندلاع الحرب في قطاع غزة.

وأشارت منظمة التجارة العالمية أيضا إلى اختلاف السياسات النقدية بين الاقتصادات الكبرى كعامل خطر آخر على التوقعات.

وذكر التقرير أن هذا "قد يؤدي إلى تقلب مالي وتحولات في تدفقات رأس المال في ظل خفض البنوك المركزية أسعار الفائدة"، مضيفا أن هذا سيصعّب خدمة الديون على الدول الأفقر.

وقالت المنظمة: "هناك أيضا احتمال صعود محدود بعض الشيء في التوقعات إذا حفّز خفض أسعار الفائدة في الاقتصادات المتقدمة نموا أقوى من المتوقع من دون إعادة رفع التضخم".

مقالات مشابهة

  • “اللجنة العليا” لمعرضي “أيدكس ونافدكس 2025” تناقش الاستعدادات لإطلاق النسخة الأضخم في تاريخ الحدث
  • «اللجنة العليا» لمعرضي «أيدكس ونافدكس 2025» تناقش الاستعدادات لإطلاق النسخة الأضخم في تاريخ الحدث
  • اللجنة العليا لأيدكس ونافدكس 2025 تناقش الاستعدادات لإطلاق النسخة الأضخم في تاريخ الحدث
  • اتفاق بين تركيا وصربيا على التعاون في تطوير الصناعات الدفاعية
  • منظمة: التجارة العالمية قد تقفز 3% بحلول عام 2025
  • منظمة: التجارة العالمية قد تقفز 3% في 2025 إذا حدث هذا الأمر
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في إدارة المرافق
  • نائب وزير الإسكان يلتقي ممثلي إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تنفيذ وإدارة المرافق
  • وزيرة التخطيط تبحث مع نظيرتها الرومانية فرص استثمار الشركات المجرية في مصر