دبي: «الخليج»
عقد مجلس طلبة الجامعات والكليات في شرطة دبي، التحدي الثالث من تحدي المناظرات الشرطية الأمنية، الذي أقيم في مكتبة محمد بن راشد، بمشاركة طلبة من جامعات وكليات متنوعة، وذلك بعد نجاح التحديين الأول والثاني اللذين نظمهما المجلس بين فرق طلابية مثلت الجامعات والكليات على مستوى إمارة دبي.
وشارك في التحدي طلاب من كلية دبي للصيدلة للبنات، وجامعة برمنغهام، وجامعة دبي، وجامعة بيتس بيلاني، وشهد فعاليات التحدي المقدم الدكتور علي المطروشي، مدير إدارة حماية الطفل والمرأة في الإدارة العامة لحقوق الانسان، والرائد الدكتور حامد عبد الله مراد، المشرف العام لمجلس طلبة الجامعات والكليات، وأعضاء اللجنة المُحكمِة من الأساتذة والمتخصصين، وعدد من الطلاب والطالبات من الجامعات والكليات المشاركة.


أسلوب مبتكر
أكد المقدم علي المطروشي اهتمام شرطة دبي بجميع شرائح المجتمع ومن ضمنها الفئة الطلابية. وقال المقدم المطروشي إن مبادرة المناظرات الشرطية الأمنية تعد أسلوباً توعوياً مُبتكراً لشريحة الطلبة، وطريقة مُثلى لإيصال الرسائل التوعوية، وتعزيز قنوات التواصل بينهم وبين شرطة دبي، موضحاً أنها تدفع الطلبة لمناقشة قضايا في غاية الأهمية، وتجعلهم شركاء في التوعية وتعزيز منظومة الوعي بين أقرانهم استناداً لما ينفذونه من أبحاث ودراسات وتعمق في كل قضية مطروحة، وهو ما يضمن دعم الجهود التي تبذلها شرطة دبي في ترسيخ العديد من المفاهيم والرسائل التوعوية لدى واحدة من أهم الشرائح المجتمعية، وصقل مهاراتهم الشخصية، وجعلهم أكثر قدرة على حماية أنفسهم من أي مخاطر دخيلة قد تواجههم.
تعزيز التوعية
من جانبه، أكد الرائد الدكتور حامد عبد الله مراد، أن مبادرة تحدي المناظرات الشرطية الأمنية، تعد أسلوباً مغايراً ومبتكراً في تعزيز الجهود التوعوية بين الطلبة، نظراً لدفعها الطلبة من كلا الجنسين، وعلى مستوى كافة الجامعات والكليات الحكومية والخاصة، للمشاركة بقوة وفعالية في قضايا حيوية وجوهرية تمس كافة شرائح المجتمع، لاسيما شريحة الشباب، وتجعلهم جزءاً من حملات التوعية ورسائلها التي تستهدف الجامعات والكليات.
وبدوره، أكد أحمد يوسف صنقور، العضو في مجلس طلبة الجامعات والكليات بشرطة دبي، أن شرطة دبي من خلال هذا المجلس، تمنح فرصاً استثنائية لطلبة الجامعات والكليات على مستوى الدولة، ليكونوا جزءاً فاعلاً ومؤثراً إزاء القضايا التي تمس المجتمعات الطلابية، منوهاً أن هذه المبادرة المُبتكرة مكنت الطلبة من الجنسين للقيام بدور مهم في وضع حلول مع الأجهزة الشرطية، والمشاركة في تسليط الضوء على العديد من الجوانب في المجتمعات الطلابية، كما أنها عززت التواصل بين الجانبين.
تكريم
وفي الختام، كرم المقدم الدكتور علي المطروشي والرائد الدكتور حامد مراد فريق جامعة برمنغهام الذي فاز في التحدي الثالث من تحدي المناظرات الشرطية الأمنية، موجهين شكرهما لكافة الفرق المشاركة، ومُتمنيين للطلبة دوام التوفيق والنجاح في مستقبلهم العلمي والعملي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي مكتبة محمد بن راشد طلبة الجامعات والکلیات شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

موعد وشروط التقديم على وظائف معلم مساعد والكليات المطلوبة

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأربعاء الماضي، على الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة، وذلك لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وبناء عليه سيتم الإعلان عن مسابقتين لشغل تلك الوظائف.

وتتنوع متطلبات وشروط وظائف معلم مساعد، لكن بشكل عام تعتمد على معايير تعليمية وتربوية محددة لضمان تقديم أفضل مستوى تعليمي للطلاب، ولذا نوضح في السطور التالية، شروط الالتحاق بهذه الوظائف، والكليات المطلوبة للقبول بها، وموعد وكيفية التقديم عليها، ورابط الاستعلام عن الوظائف السابقة:

شروط التقدم على مسابقة معلم مساعد

كان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بين الشروط التي يجب أن تتوفر فيمن يتقدم على وظائف معلم مساعد، والتي تأتي كالتالي:

يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية. يجب أن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة. لا يجوز أن يكون المتقدم قد حكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيِّدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، إلا إذا تم رد اعتباره. ألا يكون المتقدم قد فُصل من الخدمة بحكم تأديبي نهائي، إلا إذا مضت 4 سنوات على الأقل. ألا يزيد عمر المتقدم عن 40 عامًا في تاريخ نشر الإعلان. الحصول على مؤهل عالٍ تربوي أو دبلوم تربوي لمن ليس خريج كلية التربية. يجب ألا يقل التقدير العام عن مقبول. يجب اجتياز الاختبارات المطلوبة والتدريبات التي تقررها وزارة التربية والتعليم. اجتياز الكشف الطبي وتحليل المخدرات. يجب أن يتم التقديم في المحافظة التي تقع ضمن محل الإقامة المذكور في بطاقة الرقم القومي.

الكليات المطلوبة للقبول بالوظائف كليات التربية بأنواعها. كلية علوم ذوي الإعاقة. كلية التربية النوعية «تخصصات محددة». كلية الآداب «تحتاج إلى دبلوم تربوي». كلية دار العلوم «تحتاج إلى دبلوم تربوي». كلية الألسن «تحتاج إلى دبلوم تربوي». كلية العلوم «تحتاج إلى دبلوم تربوي». كلية الحاسبات والمعلومات والهندسة «تحتاج إلى دبلوم تربوي». موعد وكيفية التقديم على وظائف معلم مساعد

من المقرر أن يتم الإعلان عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد خلال شهر يناير المقبل، وللتقديم على تلك الوظائف، يجب اتباع خطوات التقديم المعتادة، والتي قد تختلف من إعلان إلى آخر، ولكن تتضمن بشكل عام ما يلي:

التأكد من توافر جميع المؤهلات والشهادات المطلوبة. إعداد سيرة ذاتية مهنية تتضمن جميع الخبرات السابقة والشهادات التعليمية. التقديم الإلكتروني عبر الرابط الذي سيوفره الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. رابط الاستعلام عن وظائف معلم مساعد

يشار إلى أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أتاح رابط للاستعلام عن مسابقة وظائف معلم مساعد التي أجريت خلال العام الجاري، عن الطريق الدخول على رابط الاستعلام ثم إدخال الرقم القومي ورقم التقديم.

مقالات مشابهة

  • فريق جامعة أسيوط يحصد المراكز الأولى في تحدي الروبوتات العالمي
  • قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عدداً من الفعاليات والأنشطة لخدمة القطاع المدني
  • قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة لخدمة القطاع المدني
  • شرطة أبوظبي‬⁩ وشركة نمر يبحثان التعاون لتعزيز قدرات ” الدوريات الأمنية “
  • إبراز مواهب الطلبة من ذوي الإعاقة بمحافظة مسندم
  • موعد وشروط التقديم على وظائف معلم مساعد والكليات المطلوبة
  • قطاع التعليم العالي يكرم الفائزين بمسابقة ومهرجان الشعر الثالث بين طلبة الجامعات
  • طلبة المدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير يشتكون تأخر صرف تعويضات هزيلة منذ شهرين (+فيديو)
  • جهود الحملات الأمنية لمديرية أمن القاهرة خلال الـ24 ساعة الماضية