وجه رئيس الاتحاد الوطني للأحزاب الليبية، أسعد زهيو، إنذارًا لمحافظ مصرف ليبيا المركزي، ناجي عيسى، من تدخلات خارجية تهدف للسيطرة على القرارات المالية.

وقال الاتحاد في بيان، إنه يتابع بقلق بالغ التسريبات حول اجتماعات عقدت في تونس بتنسيق من وزارة الخزانة الأمريكية، تهدف إلى فرض سيطرة أمريكية على قرارات مصرف ليبيا المركزي، مشيرًا إلى أن تلك المحاولات تمثل تهديدًا مباشرًا لاستقلال قراراتنا الوطنية وسيادتنا.

وأشار الاتحاد إلى إدراكه لأهمية دور مصرف ليبيا المركزي في الحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي للبلاد، مشددًا على ضرورة أن يبقى المصرف بعيدًا عن أي تدخلات خارجية قد تؤثر سلبًا على أدائه ومهامه الوطنية.

وطالب الاتحاد بالتحلي روح المسؤولية الوطنية، والعمل على حماية استقلال المصرف المركزي واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدرء أي محاولات للتأثير على قراراته، والالتزام بالقوانين والأنظمة الليبية.

الوسومالساعة 24 زهيو ليبيا مصرف ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الساعة 24 زهيو ليبيا مصرف ليبيا مصرف لیبیا

إقرأ أيضاً:

تفقد مشاريع المبادرات المجتمعية بمديرية الحيمة الخارجية في صنعاء

يمانيون/ صنعاء تفقد رئيس الفريق التنموي بمحافظة صنعاء عبد الله المروني مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية الحيمة الخارجية.

واطلع المروني وممثل وحدة التدخلات المركزية بالمحافظة المهندس أسامة الشامي ، على الوضع الراهن للمشاريع قيد التنفيذ بالمديرية.

وخلال الزيارة تم استلام المرحلة الأولى من مشروع شق طريق” لبانة – الكدية – العرق”، بعزلة بني بجير، الذي نفذ بمبادرة مجتمعية بطول ألف و 700 متر وعرض ثلاثة أمتار وبتكلفة إجمالية 16 مليون ريال، ساهمت وحدة التدخلات المركزية منها بمبلغ ستة ملايين ريال مقابل الديزل فيما ساهم الأهالي بمبلغ 10 ملايين ريال ويستفيد من الطريق حاليا أكثر من 700 مواطن.

وأشاد المروني بدور الأهالي في استكمال المشروع رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ، منوها بدور وحدة التدخلات المركزية في دعمها وسرعة انجاز المشروع .

فيما ثمن مدير المديرية خالد العرشي دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في تنفيذ المشاريع التنموية بالمديرية وحرصها على تنفيذ موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن ضرورة النهوض بالقطاع التنموي وتخفيف معاناة المواطنين ومنحهم خدمات أفضل خصوصا في المجتمعات الريفية البعيدة.

ونوه بدور وحدة التدخلات المركزية في إنجاح العمل ومساهمتها بتوفير الديزل، مشيدا بتفاعل الأهالي وجهودهم في مواصلة العمل حتى استكمال المرحلة الأولى.

رافقهم عدد من رؤساء وأعضاء اللجان المجتمعية ومشايخ واعيان المديرية.

مقالات مشابهة

  • تفقد مشاريع المبادرات المجتمعية بمديرية الحيمة الخارجية في صنعاء
  • فكي: المصالحة الوطنية في ليبيا هي الأساس لبناء مستقبل مستدام
  • شريف عارف: الحروب الحديثة هدفها ضرب «الهوية الوطنية» و«عبقرية أكتوبر» متعة بصرية تستهدف الأجيال الجديدة
  • العرب اللندنية: المنفي والدبيبة يحاولان السيطرة على قرارات محافظ المركزي الجديد
  • الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تفك لغز قرصنة 4 مليارات من "مصرف المغرب" بطنجة
  • النويري: التدخلات الخارجية بشأن الموازنة العامة للدولة الليبية مرفوض
  • مجلس النواب يصدر بياناً بشأن التدخلات الخارجية في الترتيبات المالية
  • مجلس الأمن: ندعو الأطراف الليبية إلى تنفيذ اتفاق المصرف المركزي كاملاً وسريعاً
  • مصرف الإمارات المركزي يعلن مناقصة للأذونات النقدية في 14 أكتوبر