تباشر جهات التحقيق المختصة التحقيقات مع متهم بإدارة كيان تعليمي غير مرخص للنصب على المواطنين والاستيلاء علي أموالهم، ومنحهم شهادات علمية مزورة من خلال النصب والاحتيال وإنشاء أكاديمية وهمية، واستخدامها مقرًا لإصدار شهادات مزورة.

وتستجوب الجهات المختصة، المتهم عما تبين من اشتراكه مع آخرين في منح مؤهلات علمية غير معتمدة مقابل مبالغ مالية مختلفة، حيث قام بإنشاء كيان تعليمي وهمى بدون ترخيص، واتخاذه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي فى الاحتيال على المواطنين من راغبي الحصول على الشهادات الجامعية فى عدة مجالات مختلفة وأن الأكاديمية تمنح الدارسين شهادات دراسية تخصصية مُعتمدة تمكنهم مـن الالتحاق للعمل بالشركات والمؤسسات الكبرى بالداخل والخارج (خلافاً للحقيقة) وتمكن من الاستيلاء على مبالغ مالية من العديد من الطلبة راغبي الحصول على تلك الشهادات نظير حصوله على مبالغ مالية.

وتواجه الجهات المختصة المتهم بالأحراز المضبوطة، والتي تضمنتمجموعة من الشھادات منسوب صدورھا للكیان "معدة للتزویر" – أكلاشيه خاص بالكیان – عدد من الكتب الدراسیة مجھولة المصدر - مجموعة من ملفات وإستمارات الالتحاق بالكیان – مطبوعات دعائیة خاصة بالكیان – جھاز حاسب آلى بمشتملاتھ "بفحصه تبین احتوائه على العدید من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى".

وتبين أن المتهم اتخذ الكيان الوهمى وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى مجال الاحتيال على راغبى الحصول على شهادات جامعية من خلال منح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فى مجالات مختلفة تمكنهم من الالتحاق للعمل بالهيئات والمؤسسات الكبرى بداخل وخارج البلاد، حيث قام بتنظيم دورات تدريبية ودراسية وهمية تمكن من خلالها استقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات وتحصل منهم على مبالغ مالية.

وألقي القبض علي متهم بإدارة كيان تعليمي غير مرخص، للنصب والاحتيال على المواطنین بزعم منحھم دورات تعلیمیة وشھادات دراسیة فى عدد من المجالات الطبية وإیھامھم بأن تلك الشھادات تمكنھم من الالتحاق للعمل لدى المستشفیات المختلفة والعیادات الخاصة "على خلاف الحقیقة" مقابل مبالغ مالیة.


وضبط بحوزته (مجموعة من الشھادات منسوب صدورھا للكیان "معدة للتزویر" – أكلاشيه خاص بالكیان – عدد من الكتب الدراسیة مجھولة المصدر - مجموعة من ملفات وإستمارات الالتحاق بالكیان – مطبوعات دعائیة خاصة بالكیان – جھاز حاسب آلى بمشتملاتھ "بفحصه تبین احتوائه على العدید من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى")، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحالته للجهات المختصة للتحقيق.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تزوير الشهادات النيابة العامة حبس متهم اخبار الحوادث النصب والاحتيال مبالغ مالیة الحصول على

إقرأ أيضاً:

سقوط عاطل متهم بالنصب على عدد من الأشخاص فى الهرم

أوهم عاطل فى منطقة الهرم، عددا من الأشخاص بتوفير تذاكر سفر لهم، واستولى منهم على مبالغ مالية، وألقى رجال المباحث القبض عليه بتهمة النصب، وتحرر المحضر اللازم، لتباشر النيابة المختصة التحقيق

وردت معلومات لرجال المباحث بمديرية أمن الجيزة تفيد تورط عاطل فى النصب على عدد من الأشخاص، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، بحجة توفير تذاكر سفر لهم.

عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة، تمكن رجال المباحث من القبض على المتهم بمنطقة الهرم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وتولت النيابة المختصة التحقيق.







مقالات مشابهة

  • ضبط متهم بإدارة شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت
  • ضبط متهم بإدارة شبكة لتوزيع خدمات الإنترنت بدون ترخيص في المنيا
  • وصف بالأفضل بإدارة الاقتصاد فأصبح مثالا لتدمير مالية فرنسا بحسب خصومه.. صعود وهبوط الماكرونية
  • طبيب متهم بقتل عشرات المرضى... في واحدة من أكبر التحقيقات في بريطانيا
  • الداخلية: ضبط تشكيل عصابي بتهمة الاتجار بالإقامات مقابل مبالغ مالية على شركات غير قائمة
  • القبض على شخص بالمطار حاول تهريب مبالغ مالية ومخدرات للخارج
  • قرار قضائي ضد متهم لقيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى
  • سقوط عاطل متهم بالنصب على عدد من الأشخاص فى الهرم
  • كيان تعليمي وهمي.. التحقيق مع المتهم بالنصب على المواطنين بالدقهلية