توفي أليكس سالموند، رئيس وزراء اسكتلندا السابق، الذي قضى عقودًا يدافع عن استقلالها عن المملكة المتحدة، عن عمر يناهز 69 عامًا.

اعلان

وأكد أنس ساروار، زعيم حزب العمال الاسكتلندي، وفاة سالموند يوم السبت، مشيرًا إلى أنه كان "شخصية بارزة في المشهد السياسي لأكثر من ثلاثين عامًا".

قاد سالموند، بصفته زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي، حملة الاستقلال في استفتاء عام 2014، لكنه خسر بعد حصوله على 45% من الأصوات.

وفي عام 2018، استقال سالموند من الحزب الوطني الاسكتلندي عقب اتهامات بالتحرش الجنسي، ليؤسس بعدها حزبًا جديدًا يحمل اسم "ألبا".

Relatedإطلاق سراح زوج رئيسة حكومة اسكتلندا السابقة بانتظار التحقيق في شبهات فساد ماليقائد شرطة اسكتلندا يقرّ بتجذر العنصرية والتمييز الجنسي في جهازهاسكتلندا: جرحى في اصطدام بين قطارين

شغل سالموند منصب الوزير الأول لاسكتلندا من 2007 إلى 2014، وكان زعيمًا للحزب الوطني الاسكتلندي مرتين، من 1990 إلى 2000، ومن 2004 إلى 2014.

علّق رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك على وفاة سالموند قائلًا: "كان سالموند شخصية مؤثرة في السياسة البريطانية. ورغم اختلافنا بشأن المسألة الدستورية، لا يمكن إنكار مهارته في المناظرات وشغفه العميق بالسياسة. رحم الله أليكس سالموند".

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استقالة رئيس وزراء اسكتلندا حمزة يوسف من منصبه رئيس وزراء اسكتلندا يحذّر ريشي سوناك: بريطانيا قد تصبح شريكة في قتل المدنيين بغزة "نتيجة مزلزلة": حزب العمال يفوز بانتخابات فرعية في اسكتلندا ويحلم بالوصول إلى داونينغ ستريت اسكتلندا وفاة اسكتلندا - استفتاء على الاستقلال الاستقلال الاسكتلندي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بصفقة مع حماس وإيران تؤكد أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي يعرض الآن Next في ظل التوترات مع بيلاروس.. بولندا تخطط لتعليق حق اللجوء مؤقتا لمواجهة الهجرة غير الشرعية يعرض الآن Next روسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي يعرض الآن Next هل عثرنا على مكان دفن كولومبوس؟.. تحليل الحمض النووي يكشف النقاب عن موقع دفن المستكشف الشهير يعرض الآن Next حزب الله يستعيد قوته وإسرائيل أمام مواجهة ليست بالسهلة اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسيااعتداء إسرائيلفلاديمير بوتينقصفإسرائيلسياسة الهجرةلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامبإسبانياالاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين قصف إسرائيل سياسة الهجرة روسيا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين قصف إسرائيل سياسة الهجرة اسكتلندا وفاة الاستقلال الاسكتلندي روسيا اعتداء إسرائيل فلاديمير بوتين قصف إسرائيل سياسة الهجرة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب إسبانيا الاتحاد الأوروبي السياسة الأوروبية رئیس وزراء اسکتلندا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء إسبانيا يبحث في الفاتيكان أزمة الهجرة

أجرى رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز بعد لقاء مع البابا فرنسيس اليوم الجمعة مباحثات مع كبار المسؤولين في الفاتيكان حول الهجرة وقضايا السلام في العالم.

وذكر بيان المكتب الصحفي للفاتيكان أن البابا فرانسيس استقبل رئيس الوزراء سانشيز، وبعد اللقاء أجرى سانشيز محادثات مع وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين ووزير الشؤون الدولية المونسنيور بول ريتشارد غالاغر.

وأضاف البيان: "ناقش الجانبان عدة قضايا ذات طابع إقليمي ودولي، مع إيلاء اهتمام خاص للصراعات المستمرة، والتأكيد على أهمية تقديم التزامات عاجلة لدعم السلام، فضلا عن أزمة الهجرة الخطيرة، خاصة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​وجزر الكناري".

وجرى اللقاء في مقر كتابة الدولة في “أجواء ودية” وسمح بتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

واختتم: "هدف اللقاء إلى تعزيز الحوار المفيد بين الكنيسة المحلية والسلطات، وكذلك بين مختلف مكونات المجتمع المدني

مقالات مشابهة

  • ماذا يعني حديث رئيس وزراء مصر عن اقتصاد الحرب؟.. رصد للإجراءات والنتائج والتبعات
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو دول العالم إلى وقف تصدير الأسلحة لـإسرائيل
  • سبب وفاة جورج بالدوك لاعب الدوري الإنجليزي السابق.. «غرق في حمام سباحة»
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • وفاة لاعب ليفربول
  • رئيس وزراء إسبانيا يبحث في الفاتيكان أزمة الهجرة
  • ‎وفاة جورج بالدوك لاعب شيفيلد يونايتد السابق
  • وفاة جورج بالدوك لاعب شيفيلد يونايتد السابق
  • وفاة لاعب شيفيلد يونايتد الإنجليزي السابق جورج بالدوك عن عمر يناهز 31 عاما