بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة (نيوز 18) الامريكية، اليوم السبت (12 تشرين الأول 2024)، عن بدء إسرائيل بشن هجوم سيبراني على ايران، مبينة أن هناك خطة إسرائيلية لتنفيذ ضربة "سيبرانية كبيرة" ضد ايران كرد على الهجمات الصاروخية التي تلقتها منها. 

وقالت الشبكة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل النظام الإسرائيلي اكدوا لها ان هناك خططا لتعظيم الهجمات السيبرانية المستمرة ضد المصالح الإيرانية"، مؤكدين لها ان "أولى تلك الهجمات الكبيرة قد وقعت فعلا اليوم واستهدفت مراكز حيوية في ايران".

 

وأضافت أن "الهجوم السيبراني الكبير الذي وقع اليوم استهدف القطاعات الحيوية في البلاد وادى الى تعطل تجهيز الطاقة الكهربائية، وتوقف المصانع وتعطل مراكز المعلومات والبيانات الإيرانية بشكل كامل"، مبينين أن "معالجة الضرر عن هجوم اليوم قد يأخذ أسابيع او اشهر على اقل تقدير"، بحسب وصفها. 

وأشارت المصادر الإسرائيلية للشبكة الى ان "توسعة الهجوم السيبراني المتوقعة قد تشمل أيضا تعطيل المنشآت المنتجة للنفط بالإضافة الى المنشآت النووية في تكرار لسيناريو عام 2010 حيث استهدف فايروس إسرائيلي منشاة ناتاز النووية وادى لتعطلها".

ورجحت الشبكة أن "تكون الاستخبارات الإسرائيلية نجحت بتنفيذ بعض عمليات الاغتيال من خلال حصولها على معلومات مهمة عبر الاختراق السيبراني للأنظمة الإيرانية"، مؤكدة ان "إسرائيل شنت نوعا جديدا من الحرب السيبرانية ضد ايران تؤثر بشكل مباشر على الوضع الجيوسياسي في المنطقة"، بحسب وصفها.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

هجوم سيبراني يستهدف 500 مستوطن برسائل تهديد لمغادرة حيفا

شن فريق فاطميون هجوما سيبرانيا، بعد كشف أكثر من 500 رقم هاتف تابع لمستوطنين صهاينة في حيفا المحتلة، وتم إرسال 500 رسالة لجميع الأرقام تبلغهم بمغادرة أراضي فلسطين المحتلة .

 

وأرسل الفريق، رسائل التهديد للمستوطنين تتضمن بأمر حزب الله إخلاء مناطق حيفا وعكا إلى إشعار آخرا.

وأضاف الفريق: أرسلنا رسائل لأكثر من 500 مستوطن بحيفاظن بأنه عليهم المغادرة فورا وإلا ستلاقون حتفكم بضربات حزب الله الصاروخية ومسيرات المقاومة العراقية المميتة .

 

 

مقالات مشابهة

  • هجوم سيبراني يستهدف 500 مستوطن برسائل تهديد لمغادرة حيفا
  • رأس ترامب ثأراً لـسليماني.. تقرير أمريكي يكشف حقيقة إيران لن تستسلم
  • تصعيد التوترات: هجوم سيبراني على مؤسسات إيرانية وسط مخاوف من رد عسكري إسرائيلي
  • هجوم سيبراني على شركة مياه أمريكية
  • اعلام إيراني: هجوم سيبراني واسع على مؤسسات إيرانية بما فيها منشآت نووية
  • أنباء عن هجوم سيبراني واسع استهدف منشآت إيران النووية
  • هجوم سيبراني واسع يستهدف منشآت إيران النووية
  • المنشآت النووية في سيناريوهات المواجهة الإسرائيلية الإيرانية
  • الكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل ضرب المنشآت النووية والنفطية الإيرانية !