قال الدكتور عبد العزيز النجار، أحد علماء الأزهر الشريف، إن إعصار ميلتون الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، هو "جند من جنود الله"، أُرسل لمعاقبة الولايات المتحدة بسبب "عربدتها السياسية".

وأوضح النجار، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، أن الأحداث الطبيعية الكبرى، مثل الأعاصير والزلازل، هي نتيجة لغضب الله.

إعصار ميلتون يدمر فلوريدا.. فهل تمتد تأثيراته إلى مصر؟ إعصار ميلتون يضرب بقوة.. أضرار واسعة وخسائر بشرية في فلوريدا إعصار ميلتون| تحذير عاجل من الأرصاد عن تحول مفاجئ في طقس الأيام المقبلة

وأضاف العالم الأزهري أن هذه الكوارث الطبيعية تمثل «آيات إلهية» تهدف إلى تنبيه الظالمين، ودعوتهم للتوبة والعودة إلى الحق. 

وأشار إلى أن هذه الظواهر ليست مجرد أحداث طبيعية؛ بل هي جزء من إرادة الله في محاسبة الأمم الظالمة.

إعصار ميلتون

إعصار ميلتون، الذي تم تصنيفه كإعصار من الفئة الثالثة، شهد رياحًا تصل سرعتها إلى 295 كيلومترًا في الساعة.

 وقد انتشرت صور ومقاطع فيديو توثق مشاهد الدمار الذي حل بالمدينة، حيث انهارت الأشجار وغرقت الشوارع بمياه الأمطار، مما أثار الذعر بين السكان.

إعصار ميلتون يدمر فلوريدا.. فهل تمتد تأثيراته إلى مصر؟

شهدت ولاية فلوريدا الأمريكية دمارا غير مسبوق؛ بسبب الإعصار "ميلتون"، الذي ضرب الولاية بسرعة رياح تجاوزت 270 كيلومترا في الساعة، مسبباً خراباً هائلاً نتيجة الرياح العاتية، والأمطار الغزيرة، والفيضانات المفاجئة، وقد صُنف الإعصار في البداية ضمن الفئة الخامسة، وهي أعلى درجات الأعاصير خطورة وأكثرها تدميرا.

وفي ضوء الكارثة، تساءل البعض عن إمكانية وصول تأثير الإعصار "ميلتون" إلى مصر، إلا أن الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أكدت في تصريحات صحفية أن مصر لن تتأثر بالإعصار.

وأوضحت أن اختلاف الطبيعة الجغرافية وموقع مصر البعيد عن المحيطات؛ يجعل البلاد في مأمن من الأعاصير التي تتشكل عادة في المحيطات والمساحات المائية الواسعة.

وجاءت هذه التصريحات؛ لطمأنة الجمهور أن مصر ليست عرضة لظواهر جوية مدمرة مثل الأعاصير، بفضل موقعها الجغرافي ونظام الضغط الجوي الذي يحميها من تلك الظواهر المناخية الخطيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عالم أزهري ميلتون إعصار ميلتون أمريكا فلوريدا إعصار میلتون

إقرأ أيضاً:

إعصار ميلتون يضرب وسط ولاية فلوريدا الأمريكية

ضرب إعصار ميلتون وسط فلوريدا اليوم الخميس، مخلفًا آثار مدمرة وحطم منازل، وقطع الكهرباء عن نحو مليوني شخص، وأُغلق مطارا تامبا وساراسوتا حتى إشعار آخر.
وأفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأن الإعصار هبط على اليابسة بصفته إعصارًا من الفئة الثالثة، وكان مصحوبًا برياح بلغت سرعتها القصوى 195 كيلومترًا في الساعة بالقرب من سيستا كي، موضحًا أن الإعصار كان على بعد 120 كيلومترًا جنوبي غرب أورلاندو في وسط الولاية.
أخبار متعلقة بعد ليلة صعبة.. إعصار ميلتون يتحرك نحو المحيط الأطلسي مغادرًا فلوريدازلزال بقوة 5 ريختر يضرب إندونيسياوأشار المركز إلى أن حالة طوارئ بسبب الفيضانات لا تزال سارية في منطقة خليج تامبا، التي تشمل مدن تامبا وسانت بطرسبرغ وكلير واتر.

مقالات مشابهة

  • عالم أزهري: إعصار فلوريدا جندًا من جنود الله على أمريكا
  • تعرف على خسائر إعصار "ميلتون" الذي ضرب فلوريدا
  • الإعصار "ميلتون".. تداعيات مدمرة على ولاية فلوريدا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ميلتون الذي يضرب أمريكا
  • إعصار «ميلتون» يخلّف دماراً واسعاً في فلوريدا
  • إعصار ميلتون يضرب وسط ولاية فلوريدا الأمريكية
  • بعد «ميلتون» الأمريكي.. كل ما تود معرفته عن الأعاصير الاستوائية
  • شاهد.. أضرار كارثية في أمريكا نتيجة الإعصار ميلتون
  • فرار جماعي لسكان فلوريدا من إعصار ميلتون .. فيديو