أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن "اليوم التالي" للحرب هو مصطلح إسرائيلي هدفه التضليل وتشكيل إدارة تابعة له، موضحا "نسعى لتشكيل إدارة انتقالية من حكومة وفاق وطني أو لجنة لإدارة الوضع".

وقال حمدان أن الحل سيكون في "استعادة الفلسطينيين حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة"، مشددا على أن ما يجري في شمال قطاع غزة هو عملية إبادة، بحسب تصريحات أدلى بها لقناة "الجزيرة".



وأضاف أن "قرار العدو هو حصار جباليا لمدة طويلة لإنهاك الناس بالجوع والعطش، وما يجري هناك جريمة ضد الإنسانية".


وبين أن "العدو منع دخول المواد الغذائية إلى الشمال منذ عشرة أيام.. وهو لا يستهدف غزة وحدها ويسعى لتهجير مليوني فلسطيني".

وذكر أن "العدو حاول التقدم لكن المقاومة تصدت له بشراسة، هو لا يواجه المقاومين لكن يحاول قتل الشعب والمدنيين تحت عنوان مواجهة المقاومة التي يعجز ويفشل في كسرها".

ولليوم السابع على التوالي يشن جيش الاحتلال هجوما بريا على شمال قطاع غزة، يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من السكان.

والأحد، أعلن الجيش بدء عملية عسكرية برية في جباليا بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ أيار/ مايو الماضي.


والاثنين، أنذر جيش الاحتلال الفلسطينيين بإخلاء مساكنهم في بلدة ومخيم جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبا، وسط تحذير وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة المواطنين من الاستجابة لذلك، معتبرة إياه خداعا وكذبا.

وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتواصل تل أبيب مجازرها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حماس أسامة حمدان إسرائيلي الفلسطينيين إسرائيل فلسطين حماس أسامة حمدان المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حمدان: “قطعنا شوطًا مهمًا في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني تحت سقف المقاومة”

يمانيون|

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان  إن “رجال المقاومة في غزة يحققون القتل في جنود العدو رغم قلة الإمكانيات”، مؤكدا ان كيان العدو يسعى إلى حرب إقليمية لإنقاذ نفسه.

وأضاف حمدان في تصريح لقناة الأقصى: “الاحتلال يسعى إلى حرب إقليمية لجلب شراكات جديدة له تنقذ ما تبقى منه”، مؤكدًا أن “محور المقاومة ما زال متماسكاً ومؤثراً، ولن تتوقف ضرباته حتى في عمق الكيان”.

ولفت إلى أن “العدو عاجز عن حسم المعركة مع رجال المقاومة، رغم مرور عام كامل على المعركة، وهذا مؤشر على أنه ضعيف”.

وشدد حمدان على أن “حركة حماس تسعى بكل جهد وطريقة لوقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة والضفة المحتلة”، وأضاف “صمود شعبنا الفلسطيني أسطوري، وهذا يدفعنا لبذل كل الجهود بشتى أنواعها لوقف العدوان الصهيوني الهمجي”.

ولفت إلى أنه “ما زال بأس المقاومة شديد رغم قساوة الظروف في أطول معركة في تاريخ هذا الكيان”، وأضاف “جرائم الاحتلال بحق المدنيين والأطفال والنساء تؤكد أنه فشل في تحقيق أهدافه وأنه عاجز”، وأوضح أن “الاحتلال يكتب سطور نهايته في هذه المعركة المباركة”.

حمدان أشار إلى أن “رجال المقاومة في غزة يحققون القتل في جنود العدو رغم قلة الإمكانيات”، وأضاف “قطعنا شوطًا مهمًا في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني تحت سقف المقاومة”، و أوضح أن “إرادة فصائل المقاومة الفلسطينية مستمدة من صمود وإرادة شعبها”.

وأكد أن “هناك أفكارًا وخططًا واضحة متفق عليها بين الفصائل لتسيير أمور شعبنا الفلسطيني وإنهاء معاناته”.

وبيّن حمدان أن “العدو يوسّع المعركة نحو لبنان، وهذا دليل على أنه في مأزق رغم الدمار الكبير في قطاع غزة”، وأضاف: “المقاومة في لبنان أوقعت عشرات القتلى ومئات الجرحى في صفوف العدو”، وأوضح أن “المقاومة في لبنان قوية وبخير رغم استشهاد أمينها العام القائد (السيد) حسن نصر الله”.

مقالات مشابهة

  • حمدان: “قطعنا شوطًا مهمًا في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني تحت سقف المقاومة”
  • حماس: نسعى لتشكيل إدارة انتقالية من حكومة وفاق وطني أو لجنة لإدارة الوضع
  • حركة الجهاد الإسلامي تشيد بخطوة نيكاراغوا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان العدو الصهيوني
  • لليوم السابع العدو يحاصر جباليا و200 ألف فلسطيني يواجهون الموت
  • "لجان المقاومة": مجزرة الاحتلال في جباليا إمعان بحرب الإبادة
  • سرايا القدس تعلن استهداف تجمعا لآليات العدو في جباليا
  • فصائل فلسطينية تعلن مـ قتل جندي إسرائيلي في معارك جباليا شمال غزة
  • ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة
  • فلسطين.. 3 شهداء وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على جباليا