احتج مئات الأشخاص، اليوم السبت، ضد انعقاد مؤتمر لفرع حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف في برلين بمدينة يوتربوج في ولاية براندنبورج شرقي ألمانيا.
وانطلقت مظاهرة من محطة القطار إلى مكان انعقاد المؤتمر، وهو قاعة "فيزينسهاله" التابعة للمدينة.
ورفعت لافتات كتب عليها عبارات مثل "لا مكان لحزب البديل.

لا مكان للتحريض اليميني" و"الكل معا ضد الفاشية".
وردد المتظاهرون شعارات مثل "يوتربوج تحب التنوع، اخرس يا حزب البديل".
وكان تحالف ضد اليمين المتطرف قد دعا إلى هذا الاحتجاج، وذكر أن عدد المشاركين تراوح بين 500 و600 شخص.
ولم تقدم الشرطة عددا محددا للمشاركين في البداية. وأشار التحالف إلى أن من بين أعضائه مبادرات مدنية ونقابات عمالية ومنظمات شبابية تابعة لأحزاب.
كما أعلنت منظمة شباب اتحاد النقابات الألماني عن تنظيم تجمع احتجاجي ضد المؤتمر.
وعقد الحزب المؤتمر لتحديد قائمة مرشيحه لانتخابات البرلمان المقررة في خريف 2025، وعقد الاجتماع في مدينة يوتربوج بولاية براندنبورج لأن الحزب لم يتمكن من العثور على قاعات مناسبة في العاصمة برلين.

أخبار ذات صلة كروس يغيب عن حفل الوداع! جوندوجان: «ابتسامة» على وجهي و«دموع» في عيني! المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا مظاهرات اليمين المتطرف حزب البديل من أجل ألمانيا

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. استمرار فاعليات مؤتمر ومعرض "إيجي هيلث"

لليوم الثاني علي التوالي تستمر فعاليات معرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث"، في دورته الثانية بمركز مصر للمعارض الدولية، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان..

ويأتي المؤتمر من حرص الحكومة المصرية على تنشيط الاستثمار في القطاع الطبي، وتعزيز مكانة مصر كوجهة جاذبة للاستثمارات الطبية، وتوفير أحدث التقنيات والأجهزة الطبية، وهو الأمر الذي ينعكس إيجابًا على تحسين الحياة الصحية للمواطنين.

شهد المؤتمر والمعرض مناقشة واستعراض أحدث الابتكارات في مجال الأجهزة الطبية والمستلزمات الجراحية، بالإضافة إلى أحدث ال تكنولوجيات علاج الأورام  والاسنان وجراحات المخ والأعصاب عن طريق النانو تكنولوجي لأول مرة في الشرق الأوسط، والمستهدفة للجينات  وعلاج الخلايا المسببة للمرض، وايضا تكنولوجيا إعادة بناء الأنسجة...وكان السبورت الذكي حاضرا وعارض ومتحركا بين الزائرين والذين بدورهم اختبروه بأنفسهم وعلى أنفسهم بعدما أصبح موجودا في مستشفيات عدة بمصر للقيام بمهامه الصحية والطبية.بالإضافة لمعلومات أحدث أجهزة وأسرة الرعايات الأجهزة والمستلزمات الطبية والتي شهدت أيضا مع وياتي لاهم مصانع المستلزمات الطبية الغير منسوجة لاحد أشهر مصانع مدينة السادات.

وفي تصريح  لمسؤل الشركة المنظمة  للمعرض  وبعض المشاركين من العارضين والمصنعين في ثاني أيام المعرض والمؤتمر اكدوا على نجاح الدورة في اليوم الأول للمؤتمر بشهادة وسائل الإعلام والمؤسسات المُشاركة والتي سنحت لها الفرصة لتسويق منتجاتهم في سوق الشرق الأوسط وعرض أحدث الأجهزة الطبية ذات التكنولوجيا العالمية، والتي تخدم العديد من التخصصات الطبية، وتحقيق احتكاك قوي بالسوق المصري والدولي، وكذلك إتاحة الفرصة لرجال الأعمال لخلق علاقات تجارية مميزة، علاوة علي مشاركة العديد من الوزراء والمسئولين في الدولة.

وبحسب دكتور حازم خميس منظم المؤتمر، فإنه يرى ومن اليوم الأول نجاح الدورة الحالية لمؤتمر ومعرض ايجي هيلز في تحقيق هدفه الأساسي المتمثل في دوره الحيوي في تنشيط الحياة الاقتصادية ونقل التجارب والافكار والابتكارات العلمية مع تبادل الخبرات والمعرفة بين الشعوب والدول واستقطاب الاستثمارات، وتشجيع المنافسة بين الشركات والمؤسسات الإنتاجية للاهتمام بجودة المنتج وتخفيض تكاليفه.

1000236668 1000236679 1000236679 (1)

مقالات مشابهة

  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بحفل اعتزال اللاعب خالد مسعد
  • محافظ مطروح: نستعد لعقد مؤتمر عن طب الأسرة والصحة النفسية
  • “اللافي” يقدم إحاطة لوفد الاتحاد الأفريقي حول التحديات التي حالت دون انعقاد مؤتمر المصالحة
  • تركيا تناقش مستقبل فلسطين في مؤتمر بمشاركة الرئيس أردوغان
  • لليوم الثاني.. استمرار فاعليات مؤتمر ومعرض "إيجي هيلث"
  • تغير مكان انعقاد المؤتمر الصحافي لمسؤول العلاقات الاعلامية في الحزب
  • ميلوني تعلن موعد انعقاد المؤتمر القادم حول أوكرانيا
  • انعقاد مؤتمر يمانيات لأجل السلام في محافظة تعز
  • حسام حسن وتريزيجيه في مؤتمر صحفي باستاد القاهرة