شهد حي شرق بمحافظة الإسكندرية انعقاد اجتماع تنسيقي لدعم مسار التنمية المستدامة بالحي بمشاركة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وذلك تنفيذًا لتوجيهات الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بهدف مناقشة وإعداد مقترح شامل للخطة الاستثمارية للعام المالي 2025/2026.

جامعة الإسكندرية تطلق قافلة إلى قرية أبيس 8 ضمن المبادرة الرئاسية بداية


 أكد اللواء أحمد حبيب، رئيس حي شرق أن الاجتماع تميز بحضور نشط من السادة النواب الممثلين لدائرتي الرمل وسيدي جابر حيث تم مناقشة أولويات التنمية واستعراض الخطط لتعزيز الاستثمارات في القطاعات الحيوية المختلفة بما يسهم في تلبية احتياجات المواطنين ودعم مسار التنمية المستدامة.

وشدد الاجتماع على أهمية تعزيز الشراكة والتنسيق الدائم بين الأجهزة التنفيذية والتشريعية لضمان تنفيذ الأهداف الاستراتيجية بكفاءة ووفق أعلى معايير الجودة بما يسهم في دفع عجلة التنمية المحلية وتحقيق أثر إيجابي ملموس على أرض الواقع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية حى شرق اجتماع تنسيقى مجلسي النواب والشيوخ التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: تطوير النقل في مصر خطوة أساسية نحو التنمية المستدامة

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، أن خطة تطوير منظومة الطرق والكباري والأنفاق، بما فيها تطوير مترو الأنفاق في القاهرة والإسكندرية، وإدخال أنواع جديدة من القطارات مثل القطار الكهربائي وقطار المونوريل، بجانب تطوير السكك الحديدية في مصر، كانت ضرورية لمواجهة خطط البناء والتنمية، وتطوير وتحديث الصناعة، وتوطين صناعات عالمية في مصر، بحيث تصبح مصر مصنعًا عالميًا.

افتتاح محطة قطارات الصعيد

أشاد رئيس حزب الجيل بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل بمحافظة الجيزة، مثمنًا العرض المتكامل الذي قدمه الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، الذي أكد فيه أن عدد الركاب بسكك حديد مصر ارتفع إلى مليون يوميا، مع استهداف زيادته إلى مليوني راكب عام 2030.

تابع الشهابي أن إنشاء محطة قطارات صعيد مصر، لتكون محطة نهائية لقطارات الصعيد، يُخفف الضغط عن محطة رمسيس، كان حلمًا راودنا طوال العقود الماضية، موضحا أن المحطة تبعد 4 كيلومترات عن محطة قطارات رمسيس و4 كيلومترات عن محطة الجيزة.

رفع مستوى الخدمات المقدمة

وأبدى رئيس حزب الجيل إعجابه برفع مستوى الخدمات المقدمة داخل محطات القطارات ليصل إلى المستوى العالمي، وما تم من إنشاء ورش جديدة لصيانة العربات والجرارات لتحسين مستوى الصيانة، وكذلك التوسع في إنشاء المحطات التبادلية بين وسائل النقل الجماعي.

وأشار إلى أن ما افتتحه الرئيس السيسي يؤكد الرؤية الخلاقة للدولة المصرية، وقوة الإرادة والتصميم على أن تأخذ الجمهورية الجديدة بأحدث أساليب العلم والتكنولوجيا، بحيث تكون حديثة ومتطورة تضارع أرقى دول العالم.

وأضاف أن افتتاح محطة بشتيل والخدمات المرفقة بها، وشبكة المحاور والطرق التي تربطها بباقي أنحاء الجمهورية، عنوان على روعة التخطيط ودقة التنفيذ، وتؤكد أن مصر في جمهوريتها الجديدة قادمة تحمل الخير والنماء لشعبها.

مقالات مشابهة

  • اجتماع بالضالع يناقش مستوى تنفيذ مشاريع الوحدة التنفيذية للطرق
  • صقر غباش يشارك في اجتماع تنسيقي للمجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي
  • خبير: محطة بشتيل ربط استراتيجي بين جنوب وشمال مصر لتعزيز التنمية المستدامة
  • حزب الجيل: تطوير النقل في مصر خطوة أساسية نحو التنمية المستدامة
  • محافظ أسيوط يوجه بالإسراع بتنفيذ الخطة الاستثمارية وتقنين أراضي أملاك الدولة  
  • قوى النواب تبدأ مناقشة قانون العمل الأسبوع المقبل
  • اجتماع في عدن يناقش خطة تمكين الشباب
  • عضو بـ«النواب»: استمرار الدولة في تعمير سيناء دليل على تعزيز التنمية المستدامة
  • وزير الدفاع الأمريكي يترأس اجتماعًا لمناقشة الاستجابة للإعصارين هيلين وميلتون