تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أمس الجمعة، من توقيف شخصين، أحدهما مواطن مغربي والآخر سويدي الجنسية من أصول عربية، لتورطهما في إنشاء ورشة سرية لصناعة وترويج مادة المعسل بطرق غير قانونية تشكل خطراً على الصحة العامة.

ووفقاً لمصدر أمني، جرت العملية الأمنية في أحد المداشر بمنطقة القصر الصغير قرب طنجة، حيث تم تفكيك الورشة وحجز كميات كبيرة من المعسل المخزن في ظروف تفتقر لشروط الصحة والسلامة.

كما تم ضبط 28 برميلاً يحتوي كل منها على 300 كيلوغرام من مواد كيميائية لزجة، وعشرة حاويات سعة كل واحدة منها 250 لتراً مليئة بمحاليل كيميائية حمراء، بالإضافة إلى 19 كيساً من مسحوق الجلوكوز بوزن 25 كيلوغراماً لكل كيس، و600 قنينة تحتوي على ملونات غذائية، و11 علبة وقنينة تضم نكهات غذائية.

كما أفضت عمليات التفتيش إلى العثور على مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية، ووثائق هوية أجنبية، و675 علبة سجائر، وعدد كبير من العلب الفارغة المخصصة لتعبئة المعسل، بالإضافة إلى ملصقات إشهارية مكتوبة باللغة الإنجليزية.

المشتبه فيهما تم إخضاعهما للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف كشف كافة ملابسات القضية وتحديد هوية باقي المتورطين. كما تم أخذ عينات من المواد والمحاليل الكيميائية المحجوزة، ليتم إخضاعها للفحوصات العلمية والتقنية اللازمة بالمختبر الوطني للشرطة العلمية.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

مديرية الصحة الإسكندرية تطلق 87 الف خدمة طبية لمنطقة الذراع البحرى

قامت مديرية الصحة بالاسكندرية، بإطلاق قافلة طبية مجتمعية كبرى لمنطقة الذراع البحرى بالكيلو 21 غرب المحافظة.

 فى اطارالمبادرة الرئاسية بداية وذلك لتقديم الرعاية الصحية لكل ابناء الثغر في كل مكان.

شملت القافله التى تم تنظيمها بالتنسيق مع مديرية الصحة برئاسة الدكتورة غادة ندا وكيلة وزارة الصحة بالاسكندرية واجهزة المحافظة تقديم خدمات علاجية ووقائية متميزة للاهالى  بما في ذلك تنظيم الأسرة ورعاية الام والطفل

 

وكان الفريق احمد خالد حسن محافظ الاسكندرية قد اعلن ان المبادرة الرئاسية بداية حققت فى الاسكندرية معدلات عالية من الانجاز فى كافة المجالات انعكست على حياة المواطنين .

وأشار الى انه فى مجال التموين تم تقديم 548 الف و951 خدمة تموينية للمواطنين وفى مجال الصحة والخدمات الطبية تم تقديم 87 الف خدمة طبيبة متنوعة للمواطنين وفى مجال التربية والتعليم تم تنظيم ندوات وورش عمل استفاد منها 11 الف و672 طالب وطالبة.

 

كما نفذت مديرية الشباب والرياضة فاعليات مختلفه شارك فيها 6 الف و500 مشارك وقدمت هيئة البريد المصرى 65 الف و636 خدمة بريدية متنوعه لابناء الثغرفى حين قامت شركة مياه الشرب بتقديم 14 الف و453 خدمة للمواطنين بخلاف القوافل التوعوية التى استهدفت جميع انحاء المدينة واستفاد منها 4 الاف و482 مواطن فيما يتعلق بترشيد مياه الشرب والحفاظ على المياه.

مقالات مشابهة

  • جدة.. مداهمة 3 مواقع مخالفة لتصنيع "المعسل" في الحمدانية
  • الإطاحة بـ 5 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة بالحدود الشمالية
  • القبض على مواطن لترويجه مواد مخدرة بجدة 
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 49 شهيدا و 219 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • القبض على مواطنين لترويجهما مواد مخدرة بمنطقة تبوك
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1653 مريضًا في قافلة طبية بقرية البهسمون ببني سويف
  • استهداف ناقلة مواد كيميائية قبالة الحديدة والمليشيات تصدر بيانا
  • مديرية الصحة الإسكندرية تطلق 87 الف خدمة طبية لمنطقة الذراع البحرى
  • ضبط عاطل وبحوزتة مواد مخدرة قبل ترويجها على المتعاطين بالمنوفية