أصدرت وزارة الصحة العامة بياناً، اليوم السبت، أعلنت فيه عن حصيلة جديدة لشهداء وجرحى سقطوا إبان غارات إسرائيلية استهدفت بلدتي دير بللا البترون والمعيصرة. وذكرت الوزارة أن غارة دير بللا أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة 4 آخرين بجروح، فيما توجد هناك أشلاء يتم التحقق من هوية أصحابها من خلال فحوص الـ"DNA".  في المقابل، قالت الوزارة إن غارة المعيصرة أسفرت عن سقوط 9 شهداء وإصابة 15 آخرين بجروح.

إلى ذلك، أدت الغارات المعادية التي استهدفت اوتوستراد رياق - بعلبك، بالقرب من مفرق تمنين التحتا، والتي هز صداها أرجاء البقاع  وصولا الى زحلة ومحيط شتوره وسعدنايل واطراف البقاع الغربي وبعلبك، الى أضرار جسيمة في المنازل والممتلكات والمؤسسات، من رياق وابلح والفرزل والكرك، وصولاً إلى رياق فزحلة، فتضررت المستشفيات ومنها مستشفى تمنين ورياق وتل شيحا، والمؤسسات التجارية والجامعة الانطونية في رياق. كذلك، أدت الغارات الى تكسر زجاج المنازل وإلى أضرار في شبكة كهرباء زحلة وانقطاع للتيار الكهربائي. بدورها، أعلنت إدارة مستشفى تمنين العام في بيان، أنه "للمرة الثالثة على التوالي يعمد العدوّ الإسرائيلي إلى استهداف المحيط القريب للمستشفى، مما أدّى الى أضرار فادحة وجسيمة، بالإضافة الى إصابة العديد من المرضى الموجودين في حرم المستشفى، نتيجة تناثر الزجاج والشظايا". وتابع البيان: "إنّنا إذ نستنكر هذه العدوانية على المؤسسات الصحية، نؤكد للعدو أن همجيته هذه لن تثنينا عن استكمال مسارنا ومسيرتنا حتى النصر، مؤكّدين أننا مستمرون في العمل خدمةً لأهلنا في المنطقة مرسّخين بذلك صمودهم المبارك. الدعاء للمجاهدين والنصر للمقاومة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل غرب مخيم جباليا

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتقاء شهداء وسقوط مصابين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة بئر النعجة غرب مخيم جباليا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

مقالات مشابهة

  • لبنان: 11 شهيدا و19 مصابا إثر غارتين إسرائيليتين على المعيصرة ودير بلا
  • بسبب قصف في زحلة.. أضرار تطالُ مستشفى تل شيحا
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة في جبل لبنان
  • 5 شهداء و14 جريحا في غارة إسرائيلية على المعيصرة بجبل لبنان
  • شهداء وجرحى في غارات جديدة للعدو على شمال ووسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى فلسطينيون في غارات للاحتلال على شمال ووسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى... العدوّ الإسرائيليّ استهدف حاجزاً للجيش (صورة)
  • سقوط شهداء وجرحى واعتقال الاحتلال لعدد من المواطنين.. أبرز أحداث غزة اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على منزل غرب مخيم جباليا