شمسان بوست:
2024-10-12@22:19:01 GMT

وفاة أطول مصاب بالشيخوخة المبكرة عن عمر 28 عامًا

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت الرابطة الإيطالية لمرضى الشيخوخة المبكرة، اليوم الأحد، وفاة سامي باسو الأطول عمرا ممن أصيبوا بهذا المرض الوراثي النادر عن 28 عاما.



الشيخوخة المبكرة (بروجيريا) هو مرض معروف أيضا باسم متلازمة هاتشينسون-جيلفورد ويتسبب في ظهور آثار التقدم في العمر على المريض بسرعة ليبدو أكبر عمرا مما هو عليه في الحقيقة ويؤثر على الحياة اليومية سلبا ويقلل العمر المتوقع إلى 13.

5 سنة في المتوسط دون علاج، وفقا لما كتبته الرابطة على موقعها الإلكتروني.

ويبلغ معدل الإصابة به على مستوى العالم واحدا من كل 20 مليونا.

وولد سامي في 1995 في شمال إيطاليا، وتم تشخيص إصابته بالمرض وهو في الثانية من عمره، وفي 2005 أسس هو ووالداه الرابطة الإيطالية للمصابين بالمرض.



واشتهر سامي بعد إذاعة قناة ناشونال جيوجرافيك لفيلم وثائقي عن رحلة قطعها مع والديه وأعز أصدقائه في الولايات المتحدة.

وقالت الرابطة على صفحتها على إنستغرام “اليوم رحل نورنا ومرشدنا. شكرا لك سامي لجعلنا جزءا من هذه الحياة الرائعة”.



وهناك 130 حالة إصابة معروفة بالمرض في أنحاء العالم أربعة منها في إيطاليا.

لكن الرابطة تقدر أن العدد ربما يبلغ في الحقيقة 350 حالة بسبب صعوبة رصد المصابين به خاصة في الدول النامية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض

أصيب 18 شخصاً من الجمهور بالمرض بعد عرض مسرحيّة "سانكتا" لمصممة الرقصات فلورنتينا هولزينغر في مدينة شتوتغارت الألمانية، والتي تتناول المواضيع المحظورة كالأفعال الجنسية، دون أن يكون الأداء مزيّفاً وإنما حقيقياً.

اعلان

في عام 1921، سعى المؤلف الموسيقي الألماني بول هيندميت إلى عرض مسرحية ”سانكتا سوزانا“ الذي يكشف عن وصول راهبة إلى "الجنون الجنسي"، في أوبرا شتوتغارت المرموقة.

لكن الغضب العارم بسبب النص، الذي وصفه أحد النقاد في ذلك الوقت بأنه ”تدنيس لمؤسساتنا الثقافية“، أجبر على تأجيل العرض الأول حتى العام التالي في أوبرا فرانكفورت.

والآن، وبعد مرور أكثر من قرن من الزمن، قدمت أوبرا شتوتغارت إعادة تفسير راديكالية نسوية لعمل هيندميث من خلال مسرحية ”سانكتا“ التي أخرجتها هولزينغر.

الأوبرا الألمانية "سانكتا" Credit: Stuttgart Opera/Sancta by Florentina Holzinger

وقال المتحدث الرسمي باسم الأوبرا، سيباستيان إبلينغ لصحيفة شتوتغارتر تسايتونغ: ”يوم السبت تمّ أُصيب ثمانية أشخاص بالغثيان الشديد، ويوم الأحد احتاج 10 أشخاص إلى العناية من قبل خدمة الزوار لدينا“. وأضاف إبلينغ أن ثلاثة منهم كانوا يشعرون بوعكة شديدة لدرجة أنه كان لا بد من استدعاء طبيب.

ما المثير للقلق في هذه الأوبرا؟

تستغرق المسرحية ما يقرب من ثلاث ساعات من "الجنون" المتواصل. على خشبة المسرح، تتزلج الراهبات العاريات على نصف أنبوب متحرك، بينما يلوح في الخلفية جدار صخري من الأجساد العارية المصلوبة التي تقطر دماً. وهناك مشاهد حية لعمليات ثقب حية وأفعال ابتلاع صليب ومشاهد جنسية، وصفعٌ على المؤخرة.

وفي إحدى اللحظات التي لا تُنسى على وجه الخصوص، نرى ممثلة مصابة بالتقزم ترتدي زي البابا وتدور حولها ذراع آلية، بينما تظهر ممثلة أخرى تغني أغاني إيمينيم وهي ترتدي زي المسيح.

وكما يمكنك أن تخمن على الأرجح، فإن هذه المسرحية لا تناسب ذوق الجميع. عُرضت لأول مرة في وقت سابق من هذا العام على مسرح ولاية مكلنبورغ في شفيرين، وواجهت رد فعل عنيف من القادة الكاثوليك.

فقد وصف رئيس أساقفة سالزبورغ فرانز لاكنر العرض بأنه ”مسيء بشكل خطير لمشاعر المؤمنين وقناعاتهم الدينية".

اشتهرت مصممة الرقصات النمساوية هولزينغر في الأوبرا من خلال إنتاجات سابقة تضمنت عناصر الألم والعري والرعب الجسدي والألعاب البهلوانية والرقص البهلواني والالتفاف بالسيف وفناني العبودية اليابانيين.

Relatedتهمة الاعتداء الجنسي تلاحق الممثل الأمريكي فين ديزلشاهد: اعتقال قس إسباني بتهمة الاتجار غير القانوني بمادة الفياغرا والمنشطات الجنسيةمظاهرة تدعم حرية تناول موضوع اختيار الهوية الجنسية بين طلاب المدارس في بلغاريا

وقالت الراقصة، البالغة من العمر 38 عاماً، لصحيفة الغارديان في وقت سابق من هذا العام: ”هذه مسرحية تدور حول كسر الرغبة الجنسية الأنثوية المكبوتة، لذلك قررنا أن نحظى بالكثير من المرح“.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الذكاء الاصطناعي واستخدامه في الصور الجنسية المزيفة: كوريا الجنوبية ترفع حالة الطوارئ مظاهرة تدعم حرية تناول موضوع اختيار الهوية الجنسية بين طلاب المدارس في بلغاريا شاهد: تجارة الجنس تساهم في انتعاش الاقتصاد الألماني خلال بطولة يورو 2024 ألمانيا جدل أوبرا المسيحية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان يعرض الآن Next ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة يعرض الآن Next أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السورية يعرض الآن Next روسيا تستعيد السيطرة على 15 بلدة في كورسك وتواصل هجماتها على أوديسا يعرض الآن Next كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتحريض عبر طائرات مسيرة تنشر منشورات معادية اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياإسرائيللبناناعتداء إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصفقطاع غزةسياسة الهجرةالحرب في أوكرانيا حزب اللهحالة الطوارئ المناخيةفلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • راهبات عاريات وجنس ودماء: مسرحيّة "سانكتا" الألمانية تصيب جمهورها بالمرض
  • هل يمكن خفض الوفاة المبكرة إلى النصف في 2050؟
  • وفاة أم بعد سقوط ابنها من أعلى أشجار النخيل بالإسماعيلية
  • الأمم المتحدة: 680 وفاة بالكوليرا في اليمن خلال ستة أشهر
  • عقار جديد للأزهايمر يقضي على الشيخوخة
  • سامي الجميّل التقى السفير الأرميني
  • لحقت بنجلها بعد 24 ساعة.. وفاة سيدة بالإسماعيلية حزناً على ابنها
  • ‎أحلام الشامسي ترد على تشبيهها بأميمة طالب : أنا أطول
  • النفط يرتفع في التعاملات المبكرة