استقبل اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، الدكتور طارق الكاسح نقيب أطباء مطروح، وعدد من الأطباء المحاضرين في المؤتمر الطبي المزمع انعقاده بالمحافظة.

حضر اللقاء الدكتور عبدالله الخثعمي أستاذ طب الاسرة والصحه النفسية بمنظمة الصحة العالمية، والدكتور محسن عبده عداوي أستاذ طب الاسرة والصحه النفسية بجازان بالسعودية.

 

في بداية اللقاء رحب محافظ مطروح بضيفا المحافظة، والمحاضرين في المؤتمر الطبي عن طب الأسرة والصحة النفسية ودمجها بالوحدات الصحية بمطروح يومي الأحد والاثنين 13 و14 أكتوبر الجاري، مؤكدا على أهمية التثقيف و التعريف بالصحة النفسية ومدى تأثيرها كخطوة في تشخيص وعلاج العديد من الأمراض. 

كما قام محافظ مطروح بتقديم درع المحافظة لنقيب أطباء مطروح وضيوف المحافظة المحاضرين في المؤتمر الطبي تقديراً لدور نقابة الأطباء بمطروح بمقترحات الارتقاء بمنظومة الصحة وتبادل الرؤى والخبرات خاصة في التخصصات الطبية الأساسية والنادرة ومنها طب الأسرة والصحة النفسية.

يأتى هذا تزامنا مع استعدادات نقابة أطباء مطروح لتنظيم مؤتمر طبى عن طب الأسرة والصحة النفسية ودمجها بالوحدات الصحية بمطروح وذلك غدا الأحد وبعد غدا الاثنين بمطروح، مع تنظيم عدد من ورش العمل على مدار اليومين والحرص على مشاركة الجهات المعنية لتحقيق المستهدف من المؤتمر ونشر أهمية طب الأسرة والطب النفسى، وأهمية ذلك التخصص وتأثيره في الكشف على المرضى وتحديد كثير من طرق العلاج.

محافظ مطروح يتابع فعاليات المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان

وفي سياق آخر تابع محافظ مطروح فعاليات مبادرة بداية موجها الشكر والتقدير للقيادة السياسية على الاهتمام الكبير وإستمرار جهود بناء الإنسان وتوفير الحياة الكريمة له، من خلال عدد من المبادرات، ومنها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " بداية جديدة لبناء الإنسان ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية، والتى تم الاستعداد لها مع جاهزية معدات وسيارات جميع الجهات المشاركة بمحافظة مطروح، و العمل بروح الفريق الواحد مع استحداث خدمات لأهالي مطروح كسيارة السجل المدنى لعمل بطاقات وتوثيق لأبناء مطروح في عمق الصحراء ، وتضافر جهود كافة الجهات لتحقيق أهدافها المرجوة لتعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030، فالمواطن هدف المبادرة مع تركيز كل الخدمات في المجالات المختلفة ومنها الصحية، والتعليمية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها في إطار اهتمام الدولة بمجال التنمية البشرية وتأكيد تقديم المحافظة كافة التيسيرات و الإمكانات والجهود لتفعيل ونجاح أعمال المبادرة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطروح المؤتمر الطبي طب الأسرة مؤتمر اطباء محافظ مطروح بداية بوابة الوفد جريدة الوفد محافظ مطروح طب الأسرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أهمية التنسيق والتكامل بين أعضاء الجهاز التنفيذي ونواب البرلمان لمتابعة واستكمال تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية الجارية والعمل على إزالة المعوقات أمام تنفيذها وافتتاحها لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وكذلك المشاركة في وضع الخطط الإستراتيجية والرؤى والمقترحات التي من شأنها أن تُساهم في الإرتقاء بكافة الخدمات المقدمة  للمواطنين.

جاء ذلك اليوم، خلال لقائه بأعضاء مجلسي النواب والشيوخ لإستعراض وحل مشاكل المواطنين بدوائرهم المختلفة ، وكذا متابعة نسب تنفيذ المشروعات الخدمية المقامة بمختلف مراكز ومدن المحافظة ، في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة.

وإستمع المحافظ لطلبات النواب المقدمة لخدمة دوائرهم ، موجهاً بإتخاذ الإجراءات التنفيذية لحلها فوراً وتلبية إحتياجات المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وأكد محافظ الشرقية حرصه على عقد لقاءات دورية مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وذلك لمناقشة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطنون والوقوف على كافة إحتياجاتهم في كافة المجالات الخدمية والتنموية ولإتاحه مجالاً واسعاً لمناقشة هذه التحديات ووضع حلول عاجلة لها بما ينعكس على الصالح العام.

ومن جانبهم قدم نواب البرلمان الشكر لمحافظ الشرقية لإستقباله لهم وإستماعه لمشاكل دوائرهم وإطلاعهم على حجم المجهودات التي تبذلها المحافظة في كافة القطاعات لتوفير الحياة الكريمة لهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: نستعد لعقد مؤتمر عن طب الأسرة والصحة النفسية
  • مطروح تعزز استعداداتها لمواجهة السيول
  • ضمن مبادرة بداية.. تقديم 740 خدمة طبية خلال قافلة بواحة سيوة
  • نائب نقيب الأطباء الأردنيين: القاهرة وعمان تبذلان جهودا كبيرة لإنفاذ المساعدات لغزة
  • محافظ صنعاء: الجمعيات التعاونية شريك مهم في إحداث تنمية حقيقية
  • محافظ الشرقية يلتقي نواب البرلمان لاستعراض وحل مشاكل دوائرهم
  • محافظ القاهرة يتفقد استعداد الاسمرات للمؤتمر الحضري العالمي
  • محافظ مطروح يتفقد فعاليات مبادرة "بداية" بمدارس سيوة
  • «صحة مطروح»: تقديم 480 خدمة طبية في أول أيام قافلة مبادرة بداية بسيوة