رفعت الحكومة المصرية من حجم طلبات الحصول على التمويل من الجهات المالية و التمويلية خلال الأسبوع الجاري بمعدل سجل 15 مليار جنيه عما كان عليه إجمالي الطلبات في الأسبوع الماضي.

وارتفعت جملة الطلبات التمويلية هذا الأسبوع إلي 117 مليار جنيه بعد ان كانت 102 مليارا، بغرض سداد الفجوة التمويلية لإحتياجات الحكومة وتدبير الاعتمادات المطلوبة.

مصر تشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "بريكس" بموسكو وزير المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه

حسبما كشفته تقارير صادرة عن إدارة الدين العام داخل وزارة المالية، عن الاتفاق مع البنك المركزي المصري على الحصول على تلك التمويل من خلال أدوات الدين المحلية سواء في صورة سندات وأذون الخزانة.

قال التقرير إن البنك المركزي المصري قد اعلن في نشرته الرسمية، عن طلبات الحكومة لهذا الأسبوع، وفقا لجدول الطروحات التي تتم على مدار 3 أيام من كل أسبوع بخلاف العطلات الرسمية والتي يتم ارجاء أو تقديم مواعيد الطرح كما هو متعارف عليه.

أكد التقرير أن وزارة المالية تسعى للحصول على ما يقارب من 100 مليار جنيه من أذون الخزانة لأجال “ 91 و 182 و 273 و 364” يوما موزعة على يومي الأحد والخميس من كل أسبوع.

وذكر التقرير أنه من المقرر طرح أجلي 91 و 273 يوما بقيمة 50 مليار جنيه غدا الأحد، ثم أجلي 182 و 364 يوما بنفس القيمة خلال الخميس المقبل.

وكشف التقرير عن استهداف طرح سندات خزانة بقيمة اجمالية تقدر بـ17 مليار جنيه هي الأعلي في تاريخ الطروحات الأسبوعية؛ حيث سيتم من خلالها بيع استحقاقات 2 و 3 و 5 سنوات ذات العائد المتغير والثابت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة المالية الدين العام الحكومة طلبات التمويل اخبار مصر البنك المركزي ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

وفاة وإصابة 77 شخصا بحوادث مرورية في المحافظات المحررة خلال أسبوع

توفي وأصيب 77 شخصا جراء الحوادث المرورية التي شهدتها المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية خلال الأسبوع الفائت.

 

وذكر مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية أن عدد الحوادث التي شهدتها المحافظات المحررة، خلال الأسبوع الماضي بلغت 66 حادثة سير، وأودت بحياة 5 أشخاص، وأصابت 72 آخرين وصفت إصابة 31 منهم بالبليغة.

 

وأوضح أن الخسائر المادية للحوادث بلغت 9 مليون ريال، توزعت بين 49 حادثة صدام مركبات و10 حوادث دهس مشاة، و 6 حوادث انقلاب مركبات، وحادثة سقوط من على مركبة.

 

وأرجعت الإحصائية، أسباب الحوادث المرورية إلى (لمخالفة آداب وقواعد وقوانين المرور بتجاوز السرعة والتجاوزات الخاطئة والخطرة، والانشغال بغير الطريق، واهمال المسافات البينية والجانبية، والوقوف المتكرر على الطريق العام دون الالتزام بالإشارات الضرورية عند الوقوف، وتجاهل إشارات وإرشادات المرور، وإهمال الصيانة الدورية للمركبة، وإهمال المشاة عند العبور، وللطريق وصلاحياتها الفنية دورها في تلك الحوادث).


مقالات مشابهة

  • شيخ مشايخ سيناء: الحكومة أنفقت 700 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات تنموية بأرض الفيروز
  • وفاة وإصابة 77 شخصا بحوادث مرورية في المحافظات المحررة خلال أسبوع
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • 12 جنيهًا.. ارتفاع الذهب في مصر 0.3% خلال أسبوع
  • الفنانة نهى عابدين تتصدر محركات البحث.. اعرف السبب
  • الرقابة المالية: شركات التأمين تسدد 23.7 مليار جنيه تعويضات خلال 7 أشهر
  • عاجل.. وزير المالية: نسعى إلى زيادة حجم ونسبة التمويل الميسر متعدد الأطراف
  • الحكومة تقبل استثمارات بـ51.803 مليار جنيه.. ما السر؟
  • البنك المركزي السعودي يرخص لشركة لمزاولة نشاط التمويل الاستهلاكي المُصغَّر من خلال التقنية المالية