كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط إجراء امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الصف الثاني الثانوي إلكترونيًا في العام الدراسي 2024-2025. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الامتحانات تعقد إلكترونيًا بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت.

 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن في تلك الحالة يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والأسئلة المقالية ورقيًا. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلىىتسليم ورقة الأسئلة المقالية مع بداية زمن امتحانات شهر أكتوبر كما هو متبع في العام الماضي. 

أما في حالة حدوث أي مشكلة تقنية فى أى مادة، فذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انه يتم أداء الامتحان ورقيًا لهذه المادة لطلاب الصف الثاني الثانوي في نفس موعد الامتحان. 
 

جاء ذلك خلال خطاب وجهته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى المديريات التعليمية بشأن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024-2025 حرصًا على ضمان انتظام سير العملية التعليمية. 

ضوابط امتحانات الصف الثاني الثانوي 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن امتحانات الصف الثاني الثانوي لشهر أكتوبر تتضمن 15 في المائة من إجمالي الدرجات أسئلة مقالية في كل مادة، و85 أسئلة موضوعية اختيار من متعدد. 

ونوها بأن طلاب الصف الثاني الثانوي المتواجدون بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة إنترنت (الخاص، والخدمات) أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت (كسر، وسرقة، ....) فيتم امتحانهم ورقيًا على أن يكون الامتحان الورقى هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

وذكرت أنه يتم أداء امتحانات شهر أكتوبر ورقيًا بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام لمدارس (الرسمي، والرسمى لغات، والخاص، والخدمات) طبقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم بأن يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاثة نماذج امتحانية لامتحانات شهر أكتوير تسلم لإدارة المدرسة لطباعتها.

ونبهت بأن ذلك في ضوء ما جاء بالقرار الوزاري رقم (138) لسنة 2024 بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب مرحلة الثانوي العام، فإنه يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقًا للكتاب الدوري رقم (49) بتاريخ 21 نوفمبر 2022.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصف الثاني الثانوي الثاني الثانوي طلاب الصف الثاني الثانوي شهر أكتوبر امتحانات شهر أكتوبر امتحانات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات شهر أکتوبر الصف الثانی الثانوی إلکترونی ا لطلاب الصف ورقی ا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة الحاسوب اللوحي المملوكة لوزارة التربية والتعليم 14 أكتوبر

قالت النيابة العامة في بيان صادر منذ قليل أنه تحديد جلسة 14 أكتوبر 2024 لمحاكمة المتهمين بسرقة أجهزة الحاسوب اللوحي المملوكة لوزارة التربية والتعليم

كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات فور تلقيها بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة عدد 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت" مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة. وقد استهلت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ.

 وبطلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، فقد شهد مُجريا التحريات بقيام متهميْن -ليسا من أرباب الوظائف العمومية– بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين -في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات.

وجرى استعادة 750 جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه -من حصيلة بيعهم المسروقات-، فاستجوبتهم النيابة العامة وأمرت بتقديم المتهميْن بالسرقة وكذا القائمين بإخفاء المسروقات محبوسين لمحاكمة جنائية عاجلة بجلسة الاثنين الموافق ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة الحاسوب اللوحي المملوكة لوزارة التربية والتعليم 14 أكتوبر
  • محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم 14 أكتوبر
  • 85% أسئلة مقالية في امتحانات شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 
  • «س و ج».. كل ما تريد معرفته عن تقييمات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل 2024
  • وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تنعي الدكتور شوقي العودي وأسرته
  • وظائف وزارة التربية والتعليم.. خطوات الحصول على نتيجة مسابقة معلم مساعد
  • قرارات عاجلة من التعليم بشأن الصفين الأول والثاني الثانوي الآن| تفاصيل
  • نائب محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصارات أكتوبر