مقالات مشابهة هاتف Galaxy S25 Ultra ينطلق بشكل جديد لعدسات الكاميرة

‏37 دقيقة مضت

وقف نقل الغاز الروسي عبر أوكرانيا.. هل يتأثر أمن الطاقة في أوروبا؟ (مقال)

‏52 دقيقة مضت

عاجل.. نتائج تسجيلات التحضيري 2024 بالجزائر من خلال موقع فضاء الأولياء

‏ساعة واحدة مضت

وزارة التربية الوطنية المغربية تطرح رابط نتائج كتابي مباراة التعليم 2024 – 2025

‏ساعة واحدة مضت

“tawdif.

men.gov.ma” ..رابط الاستعلام عن نتائج الاختبارات الكتابية لمباراة التعليم 2025/2024 دورة أكتوبر

‏ساعتين مضت

أنس الحجي: النفط الإيراني نجا من عقوبات بايدن بفضل “غزو أوكرانيا” في 2022

‏ساعتين مضت

وتعد بطولة مستر أولمبيا هي الأقوى في عالم رياضة كمال الأجسام، حيث تخطت كونها كونها مجرد مسابقة تقليدية، حيث يجتمع فيها الاكثر احترافية في هذه الرياضة، لذلك يبحث عشاق هذه الرياضة عن موعد مستر أولمبيا 2024 كلاسيك فيزيك، وفيما يلي سوف نرصد كافة التفاصيل.

موعد مستر أولمبيا 2024 كلاسيك فيزيك

من المقرر أن ينضم البطل المصري محمد فودة، الوحيد الذي يمثل مصر في منافسات الوزن المفتوح، ببطولة مستر أولمبياد 2024، وذلك للمرة الأولى في مسيرته عقب تأهله للمنافسات بعد انتصاره ببطولة شيكاغو برو للمحترفين لكمال الأجسام، حيث أطلقت هذه البطولة في لاس فيجاس بأمريكا، في المعاد الموضح كالتالي:

تقام بطولة من 10 إلى 13 أكتوبر 2024، حيث تبدأ هذه المنافسات فجر السبت 12 أكتوبر في تمام الساعة 5.00 صباحا بتوقيت مصر و السعودية، والساعة 6.00 صباحا بتوقيت الإمارات.الفئات المشاركة في مستر أولمبيا 2024

تتضمن بطولة مستر أولمبيا 2024 مختلف الفئات التي يتنافس فيها الأبطال، وهي علي النحو التالي:

فئة الكلاسيك فيزيك: تتميز هذه الفئة بالتركيز على النسب المثالية للجسم، مستلهمة من نماذج الأبطال القدامى الذين أولوا اهتماماً للجمال والتناغم بدلاً من التركيز على كبر حجم العضلات.فئة الفيزيك للرجال: تسلط هذه الفئة الضوء على تنسيق الجسم ووضوح تفاصيل العضلات، وقد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في شعبيتها خلال السنوات الأخيرة.فئة الوزن المفتوح: تعد تلك الفئة الاكثر اهتماما، حيث يتنافس فيها أقوى اللاعبين الذين يمتلكون قوة كبيرة، حيث تضم منافسات بين عمالقة كمال الأجسام.فئة 212: تركز هذه الفئة على تحقيق التوازن بين الكتلة وحجم العضلات، وتكون مخصصة للاعبين الذين لا يتجاوز وزنهم 212 باوند.غياب البيج رامي عن البطولة

لقد كنت مفاجأة غير متوقعة لعشاق رياضة كمال الأجسام في العالم العربي، عندما تم الإعلان عن غياب البطل المصري ممدوح السبيعي، المعروف بـ “بيج رامي”، عن بطولة مستر أولمبيا 2024، حيث أصبح رمزا لهذه البطولة بفضل فوزه باللقب في السنوات السابقة، حيث من المتوقع أن تكون المنافسة لهذا العام مليئة بالإثارة والتشويق.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: بطولة مستر أولمبیا

إقرأ أيضاً:

رئيس الاتحاد المصري للدارتس: نتقدم لتنظيم بطولة العالم بعد كأس إفريقيا

أكد الدكتور يحيى عبد الله رئيس الاتحاد المصري والعربي و الإفريقي للدارتس أن مصر تنظر إلى بطولة كأس إفريقيا الأولى وبطولة مصر الدولية الثالثة والبطولة العربية الثانية التي ينظمها الاتحاد المصري للعبة بالفترة من  ٢٩ أكتوبر وحتى ٤ نوفمبر ٢٠٢٤ إلى أنها بروفة عملية لاستضافة كأس العالم 2027 في مدينة شرم الشيخ لما تتمتع به من إمكانيات تؤهلها لتكون مركزاً لتنظيم فعاليات الدارتس على المستوى الدولي كونها وجهة سياحية عالمية تجذب إليها البطولات الرياضية الدولية و خاصة رياضة الدارتس التي ترتبط بالسياحة بشكل خاص. 

ووجه دكتور عبد القادر في المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم في فندق "إيفي  سرين شرم " بمدينة شرم الشيخ للكشف عن البطولات الثلاث التي ستشهد مشاركة ٢٠٠ لاعباً ولاعبة يمثلون ١٥ دولة الدعوة للشركاء والمستثمرين والمهتمين أن لديهم منصة هائلة في العالم العربي وأفريقيا توفرها رياضة الدارتس التي بدأت تنتشر  في هذه المنطقة الآن . 

واستعرض دكتور عبد القادر ترتيبات وإجراءات استضافة البطولات بالتنسيق مع الاتحاد الدولي الذي يتابع تقدم مصر برياضة الدارتس في ضوء حصول مصر على اول ميدالية أفريقية عربية شرق أوسطية في كأس العالم التي أقيمت بالدنمارك 2023 وكذلك تقدم مصر رسمياً لاستضافة كأس العالم 2027 مشيراً إلى أنّ محافظة جنوب سيناء بتوجيهات من اللواء خالد مبارك لم تدخر جهداً في تقديم كل التسهيلات لإنجاح إقامة البطولات. 

ونقل محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء ، تحيات دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مؤكداً أن البطولة عامل مهم لجذب الأفارقة بما يعود بالأثر الإيجابي على القطاع السياحي باعتبار اللعبة هي القوة الناعمة مثمناً دور الاتحاد المصري والعربي والافريقي لإدخال اللعبة لمصر وإطلاق البطولة على أرض مدينة السلام شرم الشيخ. 

أما الخبير السياحي زكريا عصام ، أحد الداعمين  للبطولة  ورئيس مجموعة "إيفي سرين أيسلاند  السياحية "، فقال:" نعتبر هذا اليوم مميزاً لإعلان إقامة البطولة بشرم الشيخ خاصة أن اللعبة ستدعم القطاع السياحي بشكل كبير مما يدعو للفخر أن تقام أول بطولة كأس افريقية بشرم الشيخ ما يدعم القطاع السياحي ونتمنى أن تستضيف مصر بطولات دولية بشكل دائم". 

من جانبه قال اللواء رماح هاشم ، رئيس مدينة شرم الشيخ ، في الكلمة التي ألقاها نيابة عن اللواء خالد مبارك ، محافظ جنوب سيناء ، أنّ المدينة يسعدها استضافة البطولة على أرضها ونتمنى إقامة بطولات عالمية خلال الفترة المقبلة خاصة أن اللعبة مفيدة للاعب والأسرة . 

بدورها أشادت نها الحسيني مقررة المجلس القومي بجنوب سيناء ، بانعقاد البطولة بشرم الشيخ خاصة أنها تمثل أهمية كبرى للمرأة نظراً لتواجدها في فعاليات البطولة وبعد اطلاعي على قوانين اللعبة أدركت قيمتها بما تمثله من أهمية حسابية وذهنية كبيرة مشيرة إلى أنها ستمضي قدماً لتعليم ونشر اللعبة بين جميع أفراد المجتمع. 

وقال جودة أبو النور الأمين العام للعبه الدارتس:"إننا شهود على ما وصلت إليه شرم الشيخ من نجاحات حتى وصلت إلى العالمية حيث قدمت المدينة عناصر ساهمت في إنجاح السياحة الرياضية خاصة أن المدينة تمتلك مقومات عديدة لإنجاح أي بطولة على أرضها" . 

ولفت أبو النور إلى أنّ وزارة الشباب والرياضة ساهمت بدورها الإيجابي في الموافقة على إطلاق البطولة بمدينة شرم الشيخ ما يعد نجاحاً للسياحة الرياضية. 

حضر المؤتمر اللواء رماح هاشم نائباً عن اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء ومحمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة وجودة أبو النور الأمين العام للاتحاد العربي للدارتس والدكتورة نها الحسيني مقرر المجلس القومي للمرأة . 

يذكر أنه سيقام على هامش البطولات اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي والجمعية العمومية للاتحاد الافريقي لاختيار مجلس إدارة جديد لكل منهما . 

كما ستشهد البطولة حضور كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء والوزير المفوض فيصل غسال مدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية.

بطولة للدارتس بشرم الشيخ IMG-20241012-WA0039(3) IMG-20241012-WA0038(3) IMG-20241012-WA0037(3) IMG-20241012-WA0036(2)

مقالات مشابهة

  • رئيس الاتحاد المصري للدارتس: نتقدم لتنظيم بطولة العالم بعد كأس إفريقيا
  • بطولة ووهان.. سابالينكا إلى النهائي
  • تعرف على المصري الوحيد في مستر أولمبيا 2024.. يشارك لأول مرة بالبطولة
  • موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في السوبر المصري بـ الإمارات
  • الحاصل على برونزية رفع الأثقال: حلمي المشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028
  • موعد مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في السوبر المصري
  • بنك مسقط يفوز بكأس بطولة جمعية المصارف
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو تصل إلى الفجيرة
  • موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في كأس السوبر المصري