قال الكاتب الصحفي والإعلامي عادل حمودة، إن أشهر نائب رئيس أمريكي هو جورج بوش الأب، الذي كان نائبا للرئيس رونالد ريجان، وخلال تلك الفترة قام بوش بأكثر من 40 رحلة خارجية.

"بوش" حصل على حق الحصول على المعلومات عالية السرية في البيت الأبيض

وأضاف حمودة، خلال تقديمه برنامج "واجه الحقيقة"، المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن بوش حصل على حق الحصول على المعلومات عالية السرية في البيت الأبيض، وحتى لا يحرج ريجان، كان يقدم له النصيحة على انفراد، وغالبا ما كان يستغل الغداء الأسبوعي لهما لتقديم المشورة خاصة في السياسة الخارجية.

ولفت إلى أنه حسب مستشار الأمن القومي روبرت باك فاير، فأن بوش في كثير من الأحيان هو صاحب التأثير الحاسم على ريجان، إذ ترأس لجنة إدارة الأزمات الأمنية الوطنية وقاد فريقا متخصصا في مكافحة المخدرات ومواجهة الإرهاب لكن لم يسلم من المؤامرات الخفية، فحرضت الجماعة المستفيدة من الرئيس، وزير الخارجية ألكسندر هيج ضده، إذ هدد هيك بالاستقالة بعد تولي بوش لجنة الأزمات، فشعر أن ذلك تعديا على صلاحياته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عادل حمودة جورج بوش الأب رونالد ريجان نائب الرئيس الأمريكي البيت الأبيض المعلومات السرية السياسة الخارجية لجنة ادارة الازمات مكافحة المخدرات مواجهة الإرهاب قناة القاهرة الإخبارية مستشار الأمن القومي المؤامرات السياسية

إقرأ أيضاً:

إهدار لملايين الدولارات.. خبير أمن المعلومات يكشف تفاصيل ألعاب المراهنات

كتب- حسن مرسي:

حذر وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، من خطورة انتشار ألعاب المراهنات الإلكترونية في مصر، وكشف عن أساليب احتيال جديدة تستهدف المواطنين.

وأوضح حجاج، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن هذه الألعاب يتم تصميمها وتطويرها خارج مصر، ثم يتم الترويج لها داخل البلاد من خلال مكاتب غير شرعية، حيث تعتمد هذه الألعاب على تقديم محفزات مالية مغرية للمستخدمين الجدد، مثل الرصيد المجاني، لجذبهم إلى عالم المراهنات.

أكمل: بعد أن يصبح المستخدم مدمنًا على هذه الألعاب، يتم إغراؤه بإضافة أموال حقيقية للحصول على أرباح أكبر، مما يؤدي إلى خسارة مبالغ طائلة.

وأشار خبير أمن المعلومات، إلى أن هذه الألعاب تشمل المراهنات الرياضية وألعاب القمار الإلكترونية التي تحتوي على محتوى غير أخلاقي.

وحذر الخبير من الآثار السلبية لهذه الألعاب على الأفراد والمجتمع، حيث تؤدي إلى الإدمان والتفكك الأسري والمشاكل المادية. كما كشف عن أن بعض المستخدمين فقدوا وظائفهم بسبب إدمان هذه الألعاب، وأن بعضهم تورط في مشاكل قانونية.

وأكد حجاج أن هناك فرقًا واضحًا بين تطبيقات المراهنات وتطبيقات الاستثمار في العملات الرقمية، حيث أن الأولى تعتمد على المقامرة والحظ، بينما تعتمد الثانية على المضاربة في الأسواق المالية.

وحذر وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، من أن بعض التطبيقات التي تدعي أنها للاستثمار هي في الحقيقة تطبيقات مراهنات بهدف الاحتيال على المستخدمين.

مقالات مشابهة

  • عاجل - كان مثل "خيال المآتة".. عادل حمودة يكشف عن كواليس ودور منصب نائب الرئيس الأمريكي
  • عادل حمودة : نائب الرئيس الأمريكي «خيال مآتة»
  • بوش الأب.. عندما يتحكم النائب في الملفات الخارجية
  • بوش الأب .. عندما يتحكم النائب في الملفات الخارجية
  • إهدار لملايين الدولارات.. خبير أمن المعلومات يكشف تفاصيل ألعاب المراهنات
  • استعدوا للمنخفض الجوي الأول لهذا الموسم.. هذا ما ينتظرنا بعد 16 تشرين الاوّل الأب خنيصر يكشف
  • بعد استهدافه.. معلومات عن "وفيق صفا" العقل المدبر لعمليات تبادل الاسرى
  • الطبخة السرية نضجت والمستور كُشف.. تفاصيل أخطر مخطط اسرائيلي للمنطقة - عاجل
  • إسرائيل تعلن مقتل العقل المدبر لـ "ضربات كريات شمونة"