قالت ماري عزيز، زوجة السيناريست الراحل عاطف بشاي، إن كتاب "اللقاء الثاني" للسيناريست الراحل عاطف بشاي كان يفكر فيه منذ فترة كبيرة ليوثق لقاءته مع الفنانين والأدباء، موضحة أن الكتاب صدر يوم وفاته ومتواجد الآن في المكتبات وتتمنى أن يقرأه الجميع.

مكتبة مصر العامة تهدي ورشتي عمل للمسرح والسينما للراحلين "كرم مطاوع" و"عاطف بشاي" حميدة وقابيل في جنازة السيناريست عاطف بشاي أخبار الفن| جنازة السيناريست عاطف بشاي.

. رسالة مفاجئة لـ طليقة حسن شاكوش

وأوضحت ماري عزيز، خلال لقائه مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن كتاب اللقاء الثاني مميز وبه قصص عبارة عن مدرسة يمكن للجميع التعلم منها، مؤكدة أن مقالات عاطف بشاي تُدرس ومميزة وعلاقته كانت مميزة بالفنانين.

 

وتابعت: "عاطف كان بيعز الكوميديا السوداء.. ومن أقرب السيناريوهات التي يكتبها ويعشقها "تاجر السعادة" و"اللقاء الثاني"، موضحة أن كل عمل له كان به روح مميز وليس كتابة فقط ولكن نص به البصمة المميزة للكاتب الراحل عاطف بشاي، منوهة بأنه كان شخص جذاب ومحب للجميع.

 

وأشارت إلى أنه قبل وفاته كان يعاني من نزيف في المخ وتم تأجيل العملية لليوم الثاني بسبب حصوله على أدوية سيولة الدم، متابعة: "عاطف بشاي مبيحبش يمرض وسأل عن الناس اللي كانت بتزوره وكان وداع أخير للجميع، خرج من المستشفى وتوفى بعد 5 أيام، قالي قبل وفاته نفسي أحضنكوا، رحيله كسرني وكنت بعمل كل حاجة له وهجمع كل مقالاته في كتب".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عاطف بشاي مكتبة مصر العامة اخبار الفن حسن شاكوش القاهرة والناس حديث القاهرة عاطف بشای

إقرأ أيضاً:

بتنشر غسيل.. إصابة فتاة سقطت من الدور الثاني في مصر القديمة

أصيبت فتاة في القاهرة، جراء سقوطها من الطابق الثاني في منطقة مصر القديمة أثناء نشر الغسيل حيث اختل توازنها وسقطت.

طارق ريحان ينهي إجراءات إخلاء سبيله بقسم الزاوية الحمراء ذهب لتوصيل تبرعات.. ضبط سائق سرق أموال مؤسسة خيرية في القاهرة سقوط فتاة من الطابق الثاني أثناء نشر الغسيل في القاهرة

في حادثة مأساوية، استقبلت مستشفى القصر العيني قسم شرطة مصر القديمة طالبة تبلغ من العمر 18 عاماً، مصابة بكدمات متفرقة في جسدها وكسر في قدميها، بعد سقوطها من علو في محل سكنها.

وبالانتقال إلى مكان الحادث، تم سؤال المصابة ووالدها (55 عاماً)، الذي يقيم بنفس العنوان. وأفادت الطالبة بأنها كانت تنشر الملابس على شرفة الشقة، ولكنها فقدت توازنها وسقطت من الطابق الثاني. والدها أيد روايتها، مؤكداً عدم وجود أي شبهة جنائية وراء الحادث.

تُظهر هذه الحادثة المخاطر التي قد تواجهها الأفراد أثناء القيام بأعمال منزلية بسيطة، مما يستدعي المزيد من الحذر والانتباه.

مقالات مشابهة

  • ابنة السيناريست الراحل عاطف بشاي: إسعاد يونس رفيقة الدرب لوالدي
  • “منى زكي سبب دخوله المستشفى”.. زوجة عاطف بشاي تفجر مفاجأة
  • إسعاد يونس: عاطف بشاي جزء من عمري وأعماله تسبق عصرها
  • مجانية لتلك الفئات.. الصحة توضح آلية تقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين
  • إسعاد يونس: الراحل عاطف بشاي كان كاتبًا عظيمًا وصاحب فكر.. جزء من عمري
  • زوجة عاطف بشاي: قالي قبل وفاته "نفس احضنكوا".. ورحيله كسرني
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المصري الجديد في هولندا
  • بتنشر غسيل.. إصابة فتاة سقطت من الدور الثاني في مصر القديمة
  • هل اعتزل زعيم الكوميديا العربية التمثيل؟