قالت الفنانة وعد البحري في لقاء مع "الفجر": «أعتبر نفسي منذ الصغر بنت من بنات دار الأوبرا المصرية، التي شكلت أذهاننا بالفن الأصيل. وفي مرحلة الشباب، انضمت لي عن طريق الدكتور دينا حفني رئيس دار الأوبرا المصرية، مشيرة إلى أنها البيت الثاني بالنسبة لها، وتضم النخبة من المستمعين لفن الموسيقى العربية».

وجاء ذلك في إطار حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته 32، اليوم السبت، في الإسكندرية.

وأشادت "البحري" باختيار اسم فنان الشعب سيد درويش لإطلاقه على هذه الدورة، مؤكدة أنه هرم من أهرامات مصر الذي يستحق التكريم، فقد قدم مشيرة فنية تخللها موسيقى قريبة من الشعب ولكنها دسمة فنيًا.

وتحدثت "البحري" عن علاقتها بالأغنية المصرية، مشيرة إلى غيرها من الفنانات غير المصريات اللواتي قدمن عددًا كبيرًا من الأغاني المصرية في مسيرتهن، مثل الفنانة وردة الجزائرية والفنانة أسمهان والفنانة ميادة الحناوي. كما نوهت عن الأغاني التي ستقدمها من خلال حفل الافتتاح، ومنها أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم وأغنية للعندليب عبد الحليم حافظ.

وأشارت وعد إلى مدى إعجابها بمناطق التصوير داخل الآثار المصرية من خلال آخر أغانيها، والتي تم تصويرها في مصر في منطقة الأهرامات، وهي أغنية "صاحب السعادة"، متحدثة عن كواليس وفريق عمل هذه الأغنية.

وأحيا حفل الافتتاح الفنانة السورية وعد البحري، والفنان العراقي همام إبراهيم، والفنان أحمد صبري، والفنان أحمد الوزيري، والفنانة رضوى سعيد، والفنانة نهاد فتحي.

وجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية تأتي تحت رئاسة الدكتور خالد داغر، وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والدكتورة لمياء أبو زيد رئيس دار الأوبرا المصرية، وتقام الفعاليات على عدد من مسارح مصر في الفترة من 11 وحتى 24 من أكتوبر الجاري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أهرامات مصر افتتاح مهرجان الموسيقي الاغنية المصرية الدكتور خالد داغر الجزائري الفنانة ميادة الحناوي الموسيقى العربي رئيس دار الأوبرا المصرية فنان الشعب سيد درويش الأوبرا المصریة

إقرأ أيضاً:

أبرز اللقطات من حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري

افتتح أمس الفنان والدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية مهرجان المسرح المصري للدورة السابعة.

افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصرى افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصرى أبرز الحاضرين 

 

وحرص عدد من الفنانين على حضور المهرجان لدعم مهرجان النقابة ونقيب المهن التمثيلية أبرزهم الفنان يحيي الفخراني والفنانة سهير المرشدي والفنان محمد رياض والفنانة رانيا محمود ياسين والفنان محمد محمود والفنانة سوسن بدر والفنان محسن منصور والفنانة روجينا وعدد آخر من الفنانين والفنانات.

أبرز المكرمين 

 

كما تم تكريم عدد من الفنانين الفنان القدير يحيى الفخرانى والفنان القدير أحمد راتب وصاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمى والمخرج سمير العصفورى 

أبرز المكرمين 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حفل نسمة محجوب ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية
  • تفاصيل حفلات مهرجان الموسيقى العربية الليلة
  • أخبار الفن| افتتاح مهرجان الموسيقى العربية.. لقاء سويدان تتحدى دجالا
  • لطفي بوشناق ولينا شاماميان يسلطنان جمهور الموسيقى العربية
  • هاشتاج دار الأوبرا المصرية يتصدر منصة «X» قبل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • الماضي يفتج جروح ملتئمة.. برج الحوت حظك اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024
  • خذ قسطا من الراحة.. برج الجدي حظك اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024
  • وزارة الثقافة المصرية تواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ٣٢
  • أبرز اللقطات من حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري