كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الإسعافية في مصر تقدم مجانًا لجميع المواطنين دون استثناء، وهذه الخدمات تشمل تقديم الإسعافات الأولية والعناية الطبية الفورية في حالات الطوارئ، وتأمين نقل المصابين إلى أقرب مستشفى مجهز.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هذه الخدمة الأساسية هي حق لكل مواطن مصري، وأن الوزارة تعمل جاهدة لتوفيرها بكفاءة عالية.

أما بالنسبة لخدمات النقل الإضافية، مثل نقل المرضى غير الطارئين أو الذين لا يحتاجون إلى عناية طبية فورية، فقد أوضح عبد الغفار أن هذه الخدمات قد تخضع لبعض التكاليف، خاصة في الحالات التي لا يستحق فيها المريض هذه الخدمة مجانًا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن هناك فئات معينة من المواطنين، مثل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحاصلين على كارت الخدمات المتكاملة، يحق لهم الحصول على هذه الخدمات الإضافية مجانًا.

وأشار عبد الغفار إلى أن تحديد أسعار الخدمات الإضافية يتم بناءً على عدة عوامل، منها تكلفة الوقود والصيانة والعمالة، مع مراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين.

وشدد عبد الغفار على أن الهدف الرئيسي من هذه الخدمات هو توفير الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين، وتسهيل حصولهم على الخدمات الطبية في أسرع وقت ممكن.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور حسام عبد الغفار وزارة الصحة الخدمات الإسعافية الإعلامية كريمة عوض الخدمات الطبية هذه الخدمات عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

الصحة تكشف عن حقيقة انتشار مرض وبائى في قرية بمركز أطفيح

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة حقيقة انتشار مرض وبائي بإحدى قرى مركز أطفيح التابع لمحافظة الجيزة .

وقال حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حقائق واسرار” المذاع عبر قناة “صدى البلد” تقديم الإعلامي مصطفى بكري أن فريق من الطب الوقائي تحرك إلى القرية التي تم ذكرها على أحد وسائل التواصل الاجتماعي وتأكد من عدم وجود أي أمراض أو انتشار لأي وباء.

مي العسال: وزارة الصحة بدأت خطة تدريب كوادر التعليم الفني الصحي الصحة العالمية: انهيار النظام الصحي في غزة يحول دون علاج المصابين أمراض تنفسية

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة أن الأمراض المنتشرة حاليا هي الامراض التنفسية التي تصيب المصريين عادة في مثل هذا التوقيت بسبب تغير الفصول.

 وأكد حسام عبد الغفار أنه لم يذهب أي مريض إلى أي مستشفى بسبب ما اشيع على احد مواقع التواصل الاجتماعي وأن حتى الذين يعانون من الامراض التنفسية تم علاجهم في منازلهم.

مقالات مشابهة

  • متحدث الصحة: الخدمات الإسعافية كانت وما زلت وستظل مجانية
  • حملة 100 يوم صحة تقدم أكثر من 113 مليون خدمة مجانية خلال 72 يومًا
  • الصحة تنفي وجود مرض وبائي بمركز أطفيح
  • الصحة تكشف عن حقيقة انتشار مرض وبائى في قرية بمركز أطفيح
  • محافظ بني سويف: فحص وعلاج 1653 مريضًا وتقديم 4552 خدمة طبية مجانًا في قافلة بإهناسيا 
  • وزارة التنمية المحلية تتابع جهود تقديم الخدمات للمواطنين في 3 محافظات
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 111 مليون خدمة طبية مجانية خلال 70 يوما
  • مُتحدث الصحة: خدمات الإسعاف الطارئة مجانية.. وزيادة اللائحة لهذه الأسباب
  • محافظ أسيوط: تقديم كافة سبل الدعم لتحسين البنية الأساسية والمستوى المعيشي للمواطنين