#سواليف

استخدمت #إسرائيل في هجومها البري -المستمر على محافظة شمال قطاع #غزة لليوم السابع على التوالي- سلاح ” #الروبوتات_المفخخة” في إطار أعمال الإبادة والتطهير العرقي التي ترتكبها ضد #الفلسطينيين هناك.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني فلسطيني، فضل عدم ذكر اسمه، أن الجيش الإسرائيلي استخدم خلال هجومه البري على جباليا روبوتات مفخخة لإيقاع أكبر حجم من الخسائر المادية والبشرية.

وأوضح المصدر أن استخدام هذا السلاح تسبب مؤخرا في تدمير مربع سكني كامل مكون من عدد من المنازل، في حي الفالوجا غرب مخيم جباليا، وظهر في مكان الانفجار بقايا برميلين متفجرين كانا داخل الروبوتات المنفجرة.

ما الروبوت المفخخ؟

مقالات ذات صلة إيران تبلغ واشنطن ودول الشرق الأوسط بأنها سترد على أي هجوم إسرائيلي ضدها 2024/10/12

وذكر المصدر الأمني أن الروبوتات المفخخة عبارة عن آليات إسرائيلية عسكرية محملة ببراميل (تزن أطنانا) من المتفجرات تتحرك بين المنازل والمربعات السكنية، ويتحكم الجيش الإسرائيلي بها عن بعد.

وبيّن أن إسرائيل تلجأ إلى استخدام هذا النوع من الأسلحة لإيقاع أكبر قدر من الخسائر البشرية في صفوف المواطنين، ضمن حرب إبادتها على القطاع، مشيرا إلى أن لهذه الروبوتات قدرة تفجيرية هائلة، فهي قادرة على تدمير حارة سكنية كاملة.

وقال المصدر الأمني إن استخدام هذا السلاح جرى لأول مرة خلال الاجتياح السابق لمخيم جباليا السابق في مايو/أيار الماضي، حينما اكتشف الفلسطينيون دخول ناقلة جند إسرائيلية بين المنازل السكنية.

ولفت إلى أن مقاتلين فلسطينيين اعتقدوا أن تلك الآلية مأهولة فاستهدفوها، مما أحدث انفجارا هائلا في المنطقة، ليتبين لاحقا أنها روبوت يحمل براميل نارية متفجرة.

ووثق مقطع فيديو، نشرته قناة الجزيرة في 22 مايو/أيار الماضي، استخدام الجيش الإسرائيلي روبوتات مفخخة خلال اقتحام جباليا آنذاك.

وشن الجيش الإسرائيلي هجومه البري السابق على مخيم جباليا بين 12 و31 مايو/أيار الماضي، مخلفا دمارا هائلا في المكان.

ولليوم السابع على التوالي يشن الجيش الإسرائيلي هجوما بريا على شمال قطاع غزة، يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغ تلك المناطق من الفلسطينيين.

وفي 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية برية في جباليا بذريعة منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ مايو/أيار الماضي.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إسرائيل غزة الروبوتات المفخخة الفلسطينيين الجیش الإسرائیلی مایو أیار الماضی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة

شرع الجيش الإسرائيلي ، بفصل شمال القطاع عن مدينة غزة من خلال سيطرة الآليات العسكرية الإسرائيلية وغطاء الطائرات المسيرة.

ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن مصادر قولها إن العملية الإسرائيلية مستمرة لليوم الثامن في شمال قطاع غزة وقوات الاحتلال ترسل تعزيزات عسكرية ، فيما تقوم القوات بعمليات نسف لعشرات المنازل في مخيم جباليا بالروبوتات المتفجرة.

تغطية متواصلة على قناة موقع وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأوضحت أن الجيش الإسرائيلي يقوم بوضع سواتر ترابية في الشوارع الرئيسية بين مدينة غزة وشمال القطاع ، فيما يعزل عشرات الآلاف من العائلات الباقية في مناطق جباليا وشمالي القطاع.

وأشارت لوجود عدد كبير من الجثث لم تنتشل من مناطق شمال قطاع غزة بسبب استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف .

وقالت إن قوات الاحتلال لم تسمح بدخول المساعدات الغذائية لسكان شمال قطاع غزة ما ينذر بمجاعة جديدة.

وفي 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية برية في جباليا بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع منها جباليا هي الأعنف منذ مايو/ أيار الماضي.

انتشال أكثر من 75 شهيدا من شمال غزة

من جهته قال المكتب الإعلامي الحكومي إنه ولليوم الثامن على التوالي من حصار جباليا وشمال غزة؛ يمنع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيداً من أصل 285 شهيداً قتلهم الاحتلال خلال الأيام الثمانية الماضية.

وأضاف في بيان صحفي تلقت سوا نسخه عنه :" جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويتركب عدة مجازر فظيعة ضد المدنيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء.

وتابع :" في إطار ذلك يعمل جيش الاحتلال على القضاء بشكل كامل على المنظومة الصحية من خلال إخراج جميع مستشفيات الشمال عن الخدمة وإطلاق النار عليها بشكل مباشر، وإضافة إلى ذلك فإن جيش الاحتلال استهدف كل القطاعات الحيوية شمال غزة ويسعى إلى تحويل محافظة شمال غزة إلى منطقة خراب وقتل في إطار تحقيق خطته بتهجير شعبنا الفلسطيني.

وقال إن ما تتعرض له جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة يعد جريمة استئصال وجريمة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية، ومطلوب من المجتمع الدولي وقف هذه المهزلة الإنسانية.

وادان ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" للمجازر ضد شعبنا الفلسطيني في جباليا وشمال قطاع غزة، وندعو كل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية.

وحمل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة استهداف وقتل المدنيين في جباليا وشمال غزة، وخاصة قتل الأطفال والنساء.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى وقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف شلال الدم في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد 10 في غارات إسرائيلية على مخيمي جباليا والمغازي شمال ووسط غزة
  • مجازر في جباليا.. والجيش الإسرائيلي يعرقل النزوح إلى مدينة غزة
  • الجيش الإسرائيلي يفصل شمال القطاع عن مدينة غزة
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق معسكر جباليا
  • المقاومة الفلسطينية توقع قوة إسرائيلية من 15 جندياً بين قتيل وجريح بـ كمين محكم في جباليا
  • استشهاد 25 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدة "جباليا" شمال غزة
  • ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على جباليا شمال قطاع غزة إلى 22 شهيدا
  • الجيش الإسرائيلي ينفذ "ضربة دقيقة" على أهداف في دير البلح
  • «أونروا»: الجيش الإسرائيلي أخلى 7 مدارس تؤوي النازحين في شمال غزة