أكد تقرير تعزيز الصحة، تنفيذ العديد من الأنشطة والتدخلات لمكافحة الكوليرا ببعض الولايات، التي شملت الحوارات المجتمعية، الزيارات المنزلية، الرسائل عبر أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي

التغيير: كسلا

عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي في اجتماعه الراتب اليوم السبت بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، مستعرضا تقارير الأوضاع الصحية بالبلاد جراء الكوليرا وحمى الضنك، والتدخلات المنفذة من الإدارات المختلفة بالوزارة.

وكشف تقرير الوضع الوبائي للكوليرا،عن تسجيل (134) إصابة جديدة ومنها (3) حالات وفاة يومي الخميس والجمعة، فسجلت كسلا(42) إصابة من جملة الإصابات، ومنها (حالة وفاة واحدة) ، الخرطوم (5) إصابات ، نهر النيل (24) إصابة، الشمالية (اصابتين اثنتين)، والنيل الأبيض (61) إصابة وبينها (حالتي وفاة) ، لافتا إلى انخفاض الإصابات في (3) ولايات (كسلا، القضارف، ونهر النيل)، وزيادتها في ولايات الجزيرة (المناقل)،سنار.والنيل الأبيض، ليرتفع تراكمي الإصابات في (19) محلية من(11) ولاية إلى (23،736) إصابة ومنها (672) حالة وفاة.

وبحسب منصة الناطق الرسمي اعلن تقرير الوضع الوبائي لحمى الضنك تسجيل (25) إصابة جديدة وكلها بولاية كسلا، ليصبح تراكمي الإصابات من 6 ولايات (2075) إصابة، ومنها (5) حالات وفاة، منوها إلى ان محليات كرري وام درمان(بالخرطوم )، كسلا(بولاية كسلا ) .وبارا (شمال كردفان) أعلى المحليات تسجيلا للإصابات.

واكد تقرير تعزيز الصحة، تنفيذ العديد من الأنشطة والتدخلات لمكافحة الكوليرا ببعض الولايات، والتي شملت الحوارات المجتمعية، الزيارات المنزلية، الرسائل عبر أجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

الوسومحمى الضنك وزارة الصحة ولاية كسلا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: حمى الضنك وزارة الصحة ولاية كسلا

إقرأ أيضاً:

البرازيل: إصابة 6 من مرضى زرع الأعضاء بـ"الإيدز"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، أن ستة من مرضى زرع الأعضاء أصيبوا بفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز) في ولاية ريو دي جانيرو، وهو أمر خطير تحقق فيه السلطات.
ونقلت شبكة راديو وتلفزيون بلجيكا "آر.تي.بي.إف" عن وزيرة الصحة البرازيلية نيسيا ترينداد قولها ـ في بيان لها -: " تلقينا حتى الآن تأكيدا بأن الفحوصات أثبتت إصابة اثنين من المتبرعين بفيروس نقص المناعة البشرية، وأن ستة متلقين كانت نتائجهم إيجابية أيضا".. واصفة الوضع "بالخطير". 
وفي أعقاب هذا الإعلان.. أمرت السلطات بوقف مختبر "بي.سي.إس.لاب" الواقع في مدينة ريو دي جانيرو، وإجراء اختبارات جديدة على الأعضاء التي تم اختبارهم هناك، وأمرت الوزارة أيضًا بإجراء تدقيق عاجل لنظام زرع الأعضاء في ريو دي جانيرو.
وتم اكتشاف الحالة في 10 سبتمبر الماضي، عندما قدم مريض زرع قلب، لم يكن مصابا بفيروس نقص المناعة البشرية قبل العملية، إلى المستشفى بأعراض عصبية وأثبتت نتيجة فحصه إصابته بالفيروس، وفقا لوسائل الإعلام المحلية. 
يذكر أن ما يقرب من نصف مليون برازيلي أصيبوا بفيروس نقص المناعة البشرية خلال الفترة بين عامي 2007 ويونيو 2023 وفقا لأحدث نشرة صادرة عن وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد وفيات الكوليرا في السودان إلى 672
  • السودان.. ارتفاع عدد وفيات الكوليرا إلى 672
  • الكوليرا: تعافي ٦٦٧ حالة في ولاية سنار وانحسار الإصابات بالوباء
  • البرازيل: إصابة 6 من مرضى زرع الأعضاء بـ"الإيدز"
  • ارتفاع كبير بمستويات التلوث في العراق ومنها العاصمة بغداد (خارطة)
  • الصحة السودانية: انخفاض معدلات الإصابة بالكوليرا في بعض الولايات وارتفاعها في أخرى
  • وزارة الزراعة الاتحادية من كسلا: السودان لن يجوع
  • تقرير يكشف إصابة طفل من بين كل سبعة بأمراض ترتبط بالصحة العقلية
  • ارتفاع أسعار الذهب بأسواق بغداد وانخفاضها في أربيل